X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

الرئيس عادل لبنتسي ليبرمان:قرارات الادارة السابقة لا اريد ان اقطف ثمارها المُرةُ .

من : هلال بدير
نشر : 22/01/2014 - 21:38

الرئيس عادل بدير لمدير عام المنهال بنتسي ليبرمان :  قرارات الادارة السابقة لا أُريد ان اقطف ثمارها المُرةُ .

ضمن مساعي رئيس البلدية المحامي عادل بدير في ايجاد الحلول السريعة في ملف البيوت المهددة بالهدم  وقبل موعد المحكمة والتي من المقرر ان تعقد في 29.01.2014 . فقد  عقد رئيس البلدية مساء اليوم جلسة طارئة مع المدير العام لدائرة اراضي اسرائيل السيد بنتسي ليبرمان - מנכ"ל  מנהל מקרקעי ישראל מר' בנצי ליברמן - .

هذا وتطرق رئيس البلدية الى عدة نقاط من اهمها :

  • ملف البيوت المهددة بالهدم
  • ملف المناقصات وطريقة الاعلان عنها وأسعار القطع .

صورة من الارشيف

كما وقدم رئيس البلدية المحامي عادل بدير تصوره في ملف البيوت المهددة بالهدم وأبعاد القرار من حيث المخاوف وعدم الاستقرار الذي يشهده الشارع القسماوي وأصحاب البيوت على حد سواء . رئيس البلدية طالب بان تكون التجاوزات الغير قانونية والتي سبقت دخوله البلدية بمثابة نهاية هذه التجاوزات . وان ادارة البلدية الجديدة عازمة وحازمة كل الحزم في منع مثل هذه التجاوزات . حيث قال " اعتقد ان ادارة ملف الاراضي في كفرقاسم قد أدير بشكل غير مهني مما دفع الكثير لهذه التجاوزات من جهة ومن جهة اخرى لتقاعس والتقصير من الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية وفي سلطة التخطيط  القطرية من المصادقة على الخارطة الهيكلية ,هو السبب الرئيسي في تفجير بركان الازواج الشابة مما دفعهم الى مثل هذه التجاوزات في اراضي دائرة اسرائيل  . حيث ان التعداد السكاني في كفرقاسم وخلال العقد الاخير ازداد اضعاف المساحات المخصصة للبناء . لذلك ومنذ ان تسلمت زمام الامور في البلدية وأنا اسعى وسأسعى في انجاز ملف الخارطة الهيكلية . وبالفعل تم ايداع الخارطة قبل اسبوعين في لجنة التنظيم اللوائية .كما وكانت لي جلسة مع وزير الداخلية جدعون ساعر قبل اسبوع وتم الاتفاق على تعجيل هذا الامر برعايته شخصيا . من هذا المنطلق وكل ما اطلبه هو العمل على ايجاد الالية لوقف المقترح الذي اقترح من قبل المحكمة في الجلسة التمهيدية قبل اسبوع بكل ما يخص البيوت المهددة بالهدم . وانا على يقين تام ان موضوع الخارطة الهيكيلية سيُحل في الوقت القريب جدا . وبهذا نستطيع ان نهون على العائلات والأطفال من التشرد في الشوارع . هؤلاء الناس اقدموا على هذا العمل فقط لأنهم بدون مسكن . بمعنى اذا اهدمت بيوتهم فسيجدون انفسهم وأطفالهم في الشوارع . وهذا ما لا اريده في عهدي . قرارات الادارة السابقة لا اريد ان اقطف ثمارها المُرةُ .

مدير عام دائرة اراضي اسرائيل السيد  بنتسي ليبرمان استمع بكل اصغاء لرئيس البلدية المحامي عادل بدير حيث اكد حرصه على ان يكون السبب في قطف الثمار الحلوة وليس المُرةُ .وان جسور التعاون ستُمتد له بشرط ان تتعهد الادارة الجديدة في الحزم بأمر هذه التجاوزات الغير قانونية  . وان لا نعود لمثل هذا المأزق مره اخرى وقد كان لنا في السابق من الاسباقيات .

وفي نهاية الاجتماع والذي يوصف بالايجابي جدا . تم الاتفاق على ان يُوكل في الغد مدير عام البلدية المحامي ناجح انيس عامر والمحامي عديئل شومرون – مدير لواء المركز  מנהל מחוז מרכז עו"ד עדיאל שמרון – بعقد جلسة في مكاتب دائرة اسرائيل للبحث في الالية التي من خلالها سيجدون الحلول لهذا الملف . كما وتم الاتفاق على ان تعقد جلسة اخرى مع السيد بنتسي ليبرمان - מנכ"ל  מנהל מקרקעי ישראל מר' בנצי ליברמן – والمحامي عادل بدير مع بداية الاسبوع القادم وقبل موعد المحكمة .

اذا والحمد لله مساعي رئيس البلدية مستمرة ومثمرة بعون الله في هذا الملف على امل ان يصل في نهاية الطريق الى حل يرضيه ويرضي الجميع .        

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
אללה ישמור אותך אבו אלעבד ותצליח בהכל תצליח ותעלה עם כפר קאסם עד השמים בכל התחומים
אבו סאלח - 23/01/2014
2
ليش مسحت التعليقات البنائه يا اخ هلال
مراقب - 23/01/2014