X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

الحركة الإسلامية في البلاد : " الانتخابات المباشرة لرئيس لجنة المتابعة العليا من خلال مؤتمرها العام هو الحل الأفضل " ....

من : قسماوي نت
نشر : 26/01/2014 - 14:39

الحركة الإسلامية في البلاد  : " الانتخابات المباشرة لرئيس لجنة المتابعة العليا من خلال مؤتمرها العام هو الحل الأفضل " ....

ترأس الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد اجتماعا هاما للمكتب التنفيذي للحركة ، السبت 25.1.2014 ، وذلك بحضور نوابها في البرلمان ، حيث ناقش الحضور عددا من القضايا الهامة والملحة وعلى رأسها مستقبل " لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية " في ظل الجدل الدائر في هذه المرحلة حول انتخابات رئيس اللجنة ، تنفيذا للاستحقاق الدستوري ...  بعد مناقشة القضية من جميع جوانبها تقرر ما يلي  :

أولا : ترى الحركة الإسلامية أن الانتخابات الديمقراطية الحرة والنزيهة والسرية لرئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد في إطار مؤتمرها العام الذي يضم كل الحركات والهيئات والأحزاب الفاعلة على الساحة العربية في الداخل ، هو المسار الوحيد والصحيح والأفضل من أجل الارتقاء بلجنة المتابعة وأدائها كأوسع هيئة تمثيلية وطنية للجماهير العربية في البلاد .  

ثانيا : بانحيازها لخيار الانتخابات والحسم الديمقراطي ، فإن الحركة الإسلامية تستجيب بذلك لمطالبة الجماهير العربية بضرورة اعتماد مبدأ الانتخاب والترشيح والحسم الديمقراطي ، لتكون لجنة المتابعة العليا نموذجا وقدوة لجماهيرنا في قبول قرار الأكثرية والالتفاف حول من تختاره الأكثرية بغض النظر عن انتمائه الحزبي أو السياسي ، وهذا الخيار بالتالي يعطي قوة ومصداقية لرئيس اللجنة بشكل أفضل من خيار التوافق .

ثالثا : تدعو الحركة الإسلامية كل الإخوة أعضاء لجنة المتابعة إلى تبني خيار الانتخابات والحسم الديمقراطي في انتخابات رئيسها ، على اعتباره  الحل الأفضل للأزمة التي تعيشها لجنة المتابعة ، والخيار الأنسب لشعبنا الذي نعتقد انه وصل إلى درجة عالية من الحس والتجربة الديمقراطية ، يستحق معها ممارسة حقه في انتخاب رئيس اكبر هيئة تمثيلية وطنية للأقلية القومية الفلسطينية في الداخل ، من خلال المؤتمر العام للجنة المتابعة كما ينص على ذلك قانونها الداخلي ودستورها المعتمد ....   

رابعا : تعتبر الحركة الإسلامية الانتخابات الحرة والديمقراطية لرئاسة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، خطوةً إلى الأمام ونقلةً نوعيةً في العمل الجماهيري والوطني ، وتنفيذاً لإرادة شعبية راسخة في تبني النهج الديمقراطي التمثيلي في لجنة المتابعة .       

خامسا : إيماناً منها بالنهج الديمقراطي ، وانه لا توجد ترجمةٌ حقيقيةٌ لإرادةِ الشعبِ إلا عبر صندوق الاقتراع الحر والنزيه ، تعلن الحركة الإسلامية أنها جادة في دعمها خيارَ الانتخابات الحرة والديمقراطية لرئاسة لجنة المتابعة العليا ، وذلك على قاعدة ألا عودة إلى الوراء  ، وأن في شعبنا من الطاقات والكفاءات السياسية والأكاديمية والقيادية ما تستطيع – إن جاءت عبر صندوق الاقتراع – أن ترتقي بالعمل الوطني إلى آفاق بعيدة ، بدعم الجميع وتجند الجميع واصطفافهم . كما تعاهدكم الحركة الإسلامية أن تبقى دائما وفيةً لشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج ، وخادمةً لقضاياه  ، وحاميةً – مع غيرها – لمصالحه العليا ، ومدافعةً بكل إخلاص عن وجوده وهويته وحقوقه وأرضه ومقدساته ... نحن على ثقة كاملة بأن وحدة الصف والكلمة والموقف ، سيظل دائما الضمان – بعد الله سبحانه – لقدرة جماهيرنا على الانطلاق المتجدد نحو آفاق المستقبل .    

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل