X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

"رسالة مفخخة" لسحب رصيد هاتفك المحمول خلال ثانية

من : قسماوي نت
نشر : 01/02/2014 - 13:16

طريق ممهد من الثراء وشروط ميسرة لاقتراض الملايين هي صيغة "رسالة مفخخة"، تصلك عبر الإيميل بغرض سرقتك من خلال الادعاء بمحاولة مساعدتك بإقراضك مبلغاً مالياً يصل إلى 5 ملايين دولار، كما تحوي توقيعاً لشخصية شهيرة في تحايل واضح لجذب انتباهك لمصداقية الرسالة التي تحوي اسما مألوفاً، وهو ما يحدث في السعودية.

وأدرجت صحيفة عكاظ السعودية نص الرسالة، وهو: "يوم سعيد، هل تحتاج إلى مساعدة مالية؟ يمكننا مساعدتك مع قرض يتراوح من 200.000$ إلى 5.000.000.00$ بمعدل فائدة 4% سنوياً، إن كنت مهتما بالحصول على مزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على الرقم (....)، مع خالص التقدير السيد سيمون كوكر".

ويقول أحد ضحايا عملية الاحتيال، نايف بامجلي: اتصلت على الرقم الموضح بالرسالة لمعرفة شروط الحصول على القرض، فرد علي شخص ولكن الخط انقطع سريعاً فظننت أن شحن رصيدي انتهى، فشحنت بطاقة أخرى بخمسين ريالاً للاتصال من جديد، إلا أن الخط قطع فوراً بمرور ثانية وأغلق الجوال، لأكتشف أن الرصيد تصفر في ثانية.

وقام أحد الضحايا بالتحري عن الرقم الموجود في الرسالة وكتابته في جوجل، قبل أن يتصل بالجهة المحتالة، فوجد أن الرقم منتشر وهو من إحدى الولايات الأمريكية، كما وجد الرسالة نفسها نصاً في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحذر من التعامل مع مثل هذه الأرقام.

وتساءلت الصحيفة "كيف يتم سحب الرصيد خلال ثانية واحدة، ومن هي الجهة المسؤولة بالخارج والتي تعطي هذه الخاصية وهذه الحقوق لمجموعة من المحتالين، وكيف نحجب مثل هذه الأرقام من خلال شركات الاتصال في بلادنا، ونمنع سحب الرصيد كاملاً خلال هذا الوقت القصير"

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل