X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

البرلمان الأوروبي: على الحكومة المصرية إنهاء العنف والالتزام بالحوار -

من : قسماوي نت
نشر : 08/02/2014 - 11:31
حث البرلمان الأوروبي، القوى السياسية وقوات الأمن في مصر على الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب العنف أو التحريض عليه.
وقال نواب البرلمان، في بيان، إنه "ينبغي على السلطة الانتقالية وقوات الأمن ضمان أمن جميع المواطنين، والالتزام بالحوار وعدم العنف، واحترام تعهداتهم".
وطالب النواب بـ"الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والمضايقات والترهيب ضد المعارضين السياسيين والصحفيين والنقابات العمالية وممثلي المجتمع المدني"، وقال إنه "ينبغي على الحكومة الانتقالية ضمان إمكانية أن يعمل هؤلاء الممثلون - سواء المحليين أو الدوليين - بحرية في البلاد".
وأعرب النواب، عن قلقهم من "بعض مواد في الدستور الجديد التي تستثني القوات المسلحة من الرقابة المدنية، وتسمح للقضاة العسكريين بمحاكمة المدنيين المتهمين بجرائم أو هجمات على القوات المسلحة والمنشآت العسكرية، وإخضاع تعيين وزير الدفاع لموافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة".
وقال البيان إن "الاستفتاء على الدستور كان فرصة لبناء التوافق الوطني والمصالحة والاستقرار في البلاد"، معربًا عن "أسفه البالغ إزاء الاشتباكات العنيفة قبل وأثناء وبعد الاستفتاء".
وطالب نواب البرلمان الأوروبي، كاثرين آشتون - مسئولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي - بإعلان تقرير بعثة خبراء الانتخابات التابعة للاتحاد التي راقبت الاستفتاء في مصر، حسبما جاء في البيان.
وذكرت وكالات الأنباء، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيبحثون خلال اجتماع مجلسهم المقرر الاثنين المقبل ببروكسل، الوضع في مصر بعد إقرار الدستور الجديد للبلاد. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل