X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

هآرتس:سياسة الاغتيالات تعود من الباب الخلفي

من : قسماوي نت
نشر : 10/02/2014 - 13:45
قال "عاموس هرئيل" محلل الشؤون العسكرية في صحيفة "هآرتس" العبرية، إن محاولة الاغتيال الأخيرة في القطاع تعبر عن عودة فعلية لسياسة الاغتيالات من الباب الخلفي. كما قال.
 
وأضاف هرئيل في تحليل نشره على صحيفة هآرتس مساء أمس بأن إسرائيل لم تعلن مسبقاً عن نيتها وقف سياسة الاغتيالات إلا أنها قللتها بشكل كبير منذ انتهاء عملية "عامود السحاب" وذلك على ضوء الهدوء المحيط بالقطاع، إلا أن الجيش عاد مجدداً إلى تلك السياسة حيث استهدف ثلاثة نشطاء في الفترة الأخيرة.
 
وقال إن محاولة الاغتيال الأخيرة هي الثالثة خلال أسبوعين وأن الأمر المشترك بين العمليات الثلاث هو استهدافها لنشطاء مستقلين نسبياً وفي إطار تنظيمات صغيرة لا تلتزم بقرارات حكومة حماس أو عناصر فصائل منشقين. كما قال.
 
واعتبر أن الاغتيال الأخير كان مدبراً سلفاً ولم يأت لمنع عملية إطلاق صواريخ في تلك اللحظة، حيث قال إن لهذا الاغتيال هدفين الأول معاقبته على "جرائم الماضي" والثاني إحباط نشاطاته المستقبلية إلا أنها لا تنضوي في إطار عمليات تسميها إسرائيل بـ "القنابل الموقوتة" كونه لم يكن في طريقه في تلك اللحظة لتنفيذ عملية.
 
وأشار إلى أن إسرائيل تمارس سياسة ضغط أخرى على حكومة حماس في القطاع حيث تقوم بمهاجمة أهداف عسكرية للتنظيم بعيد إطلاق الصواريخ على إسرائيل أحيانا لإرسال رسالة لحماس بضرورة بسط سيطرتها على مناطقها. بحسب هرئيل.
 
ونوه أنه في حال استمرار إطلاق الصواريخ وزيادة الضغط النفسي لدى سكان الجنوب فلن يكون هنالك مفر من القيام بعمليات أشد صرامة ضد أهداف في القطاع. - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل