X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

الطيبي يجنّد أموالاً لمشروع تجفيف مياه الأمطار في الوادي جنوبي الطيبة

من : قسماوي نت
نشر : 12/02/2014 - 13:32

اجتمع النائب احمد الطيبي ، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، مع وزير المالية يئير لبيد حيث بحث معه قضايا تتعلق بالوضع الاقتصادي للبلدات العربية والاعفاءات الضريبية للبلدات في الاطراف والضواحي الى جانب بحث قضايا مدينة الطيبه عينياً وبشكل خاص ، حيث توصل الجانبان الى حل لقضية تصريف مياهالأمطار في الوادي جنوبي الطيبة  ، وهو الأمر الذي يتسبب كل عام بفيضانات واسعه وضارة.

وتبلغ تكاليف ترميم البنية التحتية في هذه المنطقة لتصريف المياه بشكل أولي ١٠ ملايين شيكل،  كان متوفراً منها ٥ ملايين فقط  ، حيث ساهمت  المالية بمليونين إضافيين،  وساهم النائب الطيبي بتجنيد ٣ ملايين شيكل بمجهوده نظراً لما يحمله هذا المشروع من اهمية قصوى لمدينة الطيبة ، وحيث انه كان وما زال حجة  لوزارة المواصلات للشروع بتطوير شارع الوادي  والذي يسبب معاناة بالغة لسكان المدينة ولسكان المنطقة .

اما بخصوص شارع 444  الذي كان الطيبي قد اجتمع بخصوصه مع وزير المواصلات والمالية ومكتب رئيس الوزراء فقد اتُفق على عقد لقاء ثالث مجددا بين النائب أحمد الطيبي والمالية والمواصلات لهذا الغرض نظرا لتكرار الوعود التي لم تتحقق بهذا الخصوص.

 ويأتي مشروع التصريف  ذلك ضمن اطار مشروع  اوسع  من خلال اعتبار الطيبه منطقة افضلية عليا من قبل الحكومة ووزارة الداخلية التي سوف تضم مشاريع عديدة اخرى لتطوير المدينة ومنها معالجة قضايا التصريف عامة في المدينة بواقع 77 مليون شيكل تم تخصيصها..

 

وأضاف أحمد مهنا، المساعد البرلماني للنائب الطيبي : ان الأيام القادمة سوف تشهد إعلاناً وبشرى سارة عن مشروع آخر للطيبة، جنّد له د. الطيبي الملايين في مجال الرياضة والشباب. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل