X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

وزير الداخلية يصدر تعليمات خاصة لضمان سير ديمقراطي للإنتخابات المعادة في الناصرة

من : قسماوي نت
نشر : 23/02/2014 - 13:11

عممت وزارة الداخلية بيانًا على وسائل الاعلام تطرقت فيه الى تعليمات وزير الداخلية جدعون ساعر بشأن الإنتخابات المعادة في مدينتي الناصرة وبيت شيمش التي أقرت لإجرائها يوم 11.03.2014 استجابةً لقرار المحكمةالعليا وصدرت عن طريق مدير عام الوزارة د. شوكي امرني.

وزير الداخلية يصدر تعليمات خاصة لضمان سير ديمقراطي للإنتخابات المعادة في الناصرة

وجاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه  لقسماوي نت :"ان التعليمات الصادرة تهدف الى ضمان اجراء انتخابات ديمقراطية وقانونية مع التشديد على نزاهتها، ومن ضمن تلك التعليمات ان يكون موظفي الصناديق مهنيين من موظفي سلك الدولة فقط اصحاب الخبرة في مجال ادارة الانتخابات، وليسوا من سكان المدينتين، حيث يتم تقسيمهم على وظائف مختلفة وهي: "مأمور انتخابات، نائب للمأمور، سكرتير لجنة صندوق، ومساعدين للصناديق الذين سيعملون على فرز الأصوات، حيث سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تمرير دورة ارشادية خاصة لهم من اجل القيام بمهامهم كما ينص عليه القانون".
وتابع البيان:"انه وبالتنسيق مع السلطات المحلية الحالية في المدينتين، وشرطة اسرائيل، سيتم العمل على زيادة عدد المنظمين ورجال الشرطة من اجل الحفاظ على سير العملية الانتخابية دون تشويش،وبالاضافة الى ذلك فإن الوزارة ستعمل على توفير اجهزة رقابة خاصة في الصناديق، من اجل المحافظة على انتخابات نزيهة، وبعد الانتهاء من فرز الاصوات سيتم تحويلها الى مكتب المراقب اللوائي في الوزارة لحين انتهاء فترة تقديم الاستئنافات الانتخابية على النتيجة فيما اذا تم ذلك".
وانهى البيان انه ومن اجل تحسين وتطوير الخدمة لجمهور المصوتين ومن اجل تشجيع وزيادة نسبة التصويت ستقوم وزارة الداخلية بنشر معلومات حول الانتخابات المعادة في موقعها الالكتروني وسترسل بواسطة البريد بلاغات للمصوتين تشير فيها لمكان التصويت ورقم الصندوق.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل