X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

شركة ايديوم تصمم طاولة الكترونية تستجيب لستين لمسة في وقت واحد

من : قسماوي نت
نشر : 25/02/2014 - 11:03

صممت شركة ايديوم Ideum الأميركية طاولة ذات شاشة أندرويد لمسية عملاقة بحجم 46 بوصة قادرة على الاستجابة لنحو 60 لمسة في آن واحد.  من المقرر ان يُطلق الجهاز الذي يتوفر بنسخة حجم 32 بوصة أيضا في وقت لاحق من هذا العام. ولتكوين فكرة عن حجم الجهاز اللوحي الجديد فانه يعادل خمسة كومبيوترات آيباد من الحجم الكبير مصفوفة جبنا الى جنب.

شركة ايديوم تصمم طاولة الكترونية تستجيب لستين لمسة في وقت واحد

وعملت شركة ايديوم الأميركية لصنع الأثاث مع مهندسين من شركة 3 أم لبناء الطاولة الالكترونية. وتعمل الطاولة بنظام اندرويد فيرشن 4.1 المعروف أيضا باسم جيلي بين. وقالت شركة ايديوم انها تعمل على تصميم طاولة أخرى تعمل بنظامي اندرويد وويندوز 8 ، كما افادت صحيفة الديلي ميل. ومن سمات الطاولة شاشة عالية الوضوح بدقة 1080 بيكسل مصنوعة من الزجاج المقوى كيمياويا وتأتي الطاولة مضادة للماء بحيث لا تتأثر إذا سُكبت عليها كميات صغيرة من الماء أو الطعام. وللطاولة معالج كواد رباعي النواة بسرعة 3.7 غيغاهيرتز وذاكرة عشوائية سعة 16 غيغابايت وقرص صلب سعة 500 غيغابايت. ويمكن استخدام الطاولة، التي ترتكز على قاعدة مصنوعة من الألمنيوم، للألعاب الالكترونية والتطبيقات والاتصال لاسلكيا بتقنية بلوتوث وواي فاي والتحكم بأجهزة ذكية أخرى في المنزل مثل المصابيح والتلفزيون ، الخ.


ولكن طاولة شركة ايديوم ليست الأثاث الأول الذي يستخدم تكنولوجيا متطورة. فان شركة بريطانية تعاونت مؤخرا مع شركات تكنولوجية أخرى لتجهيز منزل في لندن بمعدات وأجهزة ذكية بلغا كلفتها 750 الف جنيه استرليني. وتضمنت التجهيزات كومبيوترات آيباد على الجدران وقضبان دوارة وفرن ذكي. كما جُهزت مائدة في المطبخ بطاولة ذات سطح لمسي يمكن استخدامها لعرض مواد على شاشة. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل