X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : النائب صرصور يُجند 25 مليون شيقيل وبحضور رئيس البلدية عادل بدير

من : هلال بدير
نشر : 25/02/2014 - 19:20

كفرقاسم : النائب صرصور يُجند 25 مليون شيقيل وبحضور رئيس البلدية عادل بدير 

من خلال متابعته  لإحتياجات المجتمع العربي ، ينظم النائب إبراهيم صرصور   لقاءات دوريه مع الوزراء في الحكومة الإسرائيلية بهدف البحث في الإحتياجات عموما ، وفي إحتياجات بعض القرى والمدن  العربية خصوصاً.

بناء عليه إلتقى النائب صرصور الإثنين 24/2/2014 وبحضور رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير ، وطاقمه المكون من السيد خالد عيس نائب الرئيس ، وإسماعيل عامر محاسب البلدية ، والمحامي ناجح عامر المدير العام للبلدية ، مع وزيري البناء  و الإسكان ( أوري اريئيل ) ، والإقتصاد ( التجارة والصناعة والتشغيل ) نفتالي بينت  .

في الإجتماع مع وزير الإسكان عرض رئيس بلدية كفر قاسم عددا من الملفات الساخنة ، وطالب الوزير برصد  الميزانيات المطلوبة لتنفيذها لأهميتها القصوى ، إضافة إلى تعديل السياسات المتعلقة بتسويق أراضي دائرة أراضي إسرائيل بما يتفق مع إمكانيات الشرائح السكانية الفقيرة ومحدودة الدخل .من أهم الملفات التي تم طرحها مع وزير الإسكان : العمل على تسويق أراضي الدولة بشكل مكثف وبأسعار تنافسية ، تمويل مشاريع  البنية التحتية في مختلف المناطق السكنية الحالية والمستقيلة التي تحتاج بشكل طارئ إلى تنفيذ هذه المشاريع الحيوية ، بناء حي  للأزواج الشابة ، بناء مؤسسات عامة وترميم الأحياء القديمة في المدينة .

في اللقاء مع وزير الاقتصاد ، إستعرض رئيس البلدية قائمة الإحتياجات الملحة مؤكدا على أن مدينة كفر قاسم تمتلك كل المقومات الكافية لتحقيق نهضة صناعية وتجارية كبيرة ، سواء من حيث كفاءات شبابها ونسائها ، أو موقعها الجغرافي والإستراتيجي ووقوعها على محورين رئيسين  المواصلات شارع رقم 6 ، وشارع رقم 5 ، وقربها من مراكز النشاط الإقتصادي في منطقة المركز .من اهم الملفات التي تم طرحها : تنفيذ المرحلة  الثانية من البنية التحتية في المنطقة الصناعية ( قلب البلاد)  / وكذلك  المنطقة  الصناعية  الشرقية ( ف\67 ) ،  إفتتاح مكتب  عمل ، رصد  الميزانيات   لدعم المبادرات   الشبابية  في  مجال الهايتيك، ودعم  ورشات العمل  الصغيرة والمتوسطة ،  دعم  العمل النسائي وتشجيع  الصناعات  البيتية ،  فتح  دورات  للمبادرات  الصناعية والتجارية  بما  في  ذلك    فحص  برامج  تشغيلية  ، والبحث  عن  مصادر  تمويل .

هذا وقد  حاز  رئيس  بلدية كفر قاسم   على إعجاب  الوزيرين  بما  قدمه  من  رية شاملة  وموضوعية  ، الأمر  الذي  جعلهما  يتحمسان لدعم  المشاريع التي  تم عرضها  بعد دراستها وشملها  في  خطط  الوزارتين  قريباً .

كما وتم الاتفاق   بعد  أن تم  وضع الإطار  على متابعة القضايا  المطروحة  من خلال  طواقم الطرفين  ، بما في  ذلك  الترتيب  لزيارة  الوزيرين  في الوقت المناسب للإعلان  رسمياً   عن  المشاريع  المنوي  تنفيذها.
 
هذا واستطاع النائب صرصور ورئيس البلدية من تجنيد المبالغ والهبات التالية :
 
 8.850.000 مليون شيقل كهبة للبنية التحتية في منطقة جبل عوني מבנו 7  . هذا وسيتم تحويل المبلغ خلال ايام بعد ان تُستكمل الاوراق المتعلقه بالبلدية . 
 
1.000.000 مليون شيقيل كمنحة للتخطيط منطقة ابو عمران - شمالي شارع 24 . وهذه هبه مباشرة . اذ سيتم تحويلها يوم الخميس بعد غد .
 
330.000 الف شيقل كدعم للمركز الجماهيري لصيانته وتقديم ما ينقصه . وهذا المبلغ تم تحويله الى البلدية .
 
الامر الاهم وهو ما يُعيق الخارطة الهيكلية منذ 15 عام " חסם"  بقيمة 5.550.000 مليون كتغطية لتكاليف الخارطة الهيكلية المودعة في المؤسسات . الخارطة الهيكلية كان يتم ايداعها , لكن لم يكن بمقدور البلدية دفع مستحقات هذه الخارطة . اليوم قدم وزير الاسكان هذه الهبة كدفعة وتحويلة مصرفية فورية للجهات المختصة . وبهذا يُعتبر ملف الخارطة الهيكلية قد تم وانجز . وما تبقى هو العامل الزمني بعد ازالة العائق الاساسي المالي . ان وضع البلدية السابق من الناحية المالية جعل من تقدم الخارطة الهيكلية امر مستحيل . 
 
اذا اجمال للذي تم نجنيده وفق  تصريح السيد اسماعيل عامر  وفي لقاء مع قسماوي نت هو 25 مليون شيقيل ستقسم الى مرحلتين الاولى 15 مليون شيقيل يتم تحويلها خلال ايام بعد ان يتم ارسال بعض المستندات من قبل ادارة البلدية للوزارات . و18 مليون شيقيل بدفعة ثانية خلال اشهر قصيرة . من بين هذه الهبات كانت هبة بقيمة 5-10 مليون شيقيل من وزارة الاقتصاد ووزيرها نفتالي بينت . 
رئيس البلدية المحامي عادل بدير وفي نهاية الاجتماع تقدم بالشكر الجزيل للشيخ  النائب ابراهيم صرصور على عطاءه المتواصل لاهل كفرقاسم وبلديتها . شكرا ابو السيد 
 
 
 
كفرقاسم : النائب صرصور يُجند 25 مليون شيقيل وبحضور رئيس البلدية عادل بدير

كفرقاسم : النائب صرصور يُجند 25 مليون شيقيل وبحضور رئيس البلدية عادل بدير

كفرقاسم : النائب صرصور يُجند 25 مليون شيقيل وبحضور رئيس البلدية عادل بدير

كفرقاسم : النائب صرصور يُجند 25 مليون شيقيل وبحضور رئيس البلدية عادل بدير

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
اشو صصاير اعضاء الكنست القسماويه نشيطين
محمد - 26/02/2014