X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

القائمة الموحدة والعربية للتغيير : " تحرير القدس والاقصى هو الضمان الوحيد لأمنه . " ...

من : قسماوي نت
نشر : 26/02/2014 - 15:46

القائمة الموحدة والعربية للتغيير :  تحرير القدس والاقصى هو الضمان الوحيد لأمنه . " ...

عقدت الكتلة البرلمانية للقائمة الموحدة والعربية للتغيير اجتماعها الدوري يوم الثلاثاء الموافق 25\2\2014 في الكنيست بحضور جميع  اعضائها وبحثت عدة قضايا تهم المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وفي دولة فلسطين المحتلة وخرج المجتمعون بما يلي :

الكتلة تقرر مقاطعة المداولات في موضوع بسط السيادة الاسرائيلية على المسجد الاقصى المبارك والذي تقدم به النائب الليكودي المتطرف موشيه فيغلن ، وتعتبره اقتراحا استفزازيا وتعيسا وبائسا ، وتؤكد ان تحرير القدس الشريف والمسجد الاقصى المبارك من قبضة الاحتلال الإسرائيلي وسياساته ،هو الضمانة الوحيدة لحماية استقراره وأمنه حاضرا ومستقبلا  .

الكتلة تستنكر سياسة التضييق التنظيمي على كافة بلداتنا العربية ، وكذا استمرار التهديد بهدم عشرات البيوت وآخرها في مدينة قلنسوة .

الكتلة ترى في الارهاب المنظم الذي تمارسه ما تسمى عصابات "دفع الثمن" في المدن العربية  والضفة الغربية وكنموذج ما جرى في مدينة كفر قاسم وبيت لحم ، خطرا داهما تجب مواجهته بكل الطرق الممكنة ، كما وتطالب وزارة الامن الداخلي اتخاذ جميع الاجراءات القانونية من اجل كبح جماح هؤلاء المتطرفين .

تحمل الكتلة المسؤولية الكاملة عن الاعتداء الغاشم على الاسير جهاد الطويل 47عاما والذي أدى إلى استشهاده متأثرا بإصابته بعد الاعتداء عليه بالضرب ورشه بالغاز السام من قبل السجانين اثناء تواجده في سجن ديكل في بئر السبع ، وتطالب بالتحقيق في الجريمة وتقديم الجناة للمحاكمة وضمان عدم تكرارها مستقبلا . كما وتحمل الكتلة  الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تدهور حالة الاسرى الصحية في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي ، سواء المرضى او المضربين عن الطعام .

الكتلة تستنكر كل خطط الاستيطان والتهويد التي تنفذها اسرائيل في مدينه القدس وضواحيها ، وتطالب المجتمع الدولي التدخل الفوري لأنهاء الحصار البري  والبحري والجوي المفروض على غزه منذ عدة سنوات .

الكتلة تستغرب قرار الحكومة عدم ضم عدد كافٍ من البلدات العربية ضمن قائمة الاعفاءات الضريبية في حين ضمت العديد من المستوطنات اليهودية على حساب المجتمع العربي ، حيث وصل العدد الاجمالي للبلدات اليهودية 400 بلدة في حين وصل عدد البلدات العربية الى 50 بلده فقط ، وتؤكد الكتلة بانها تعتبر هذه التغييرات خطوة في الاتجاه الصحيح ، الا انها غير كافية.

تسجل الكتلة معارضتها الشديدة لمشروع القانون الذي تقدم به النائب يريف ليفين والذي ينص على تمثيل طائفي في اللجنة الاستشارية لتكافؤ الفرص في العمل وتقسيم  العرب في الداخل الفلسطيني الى طوائف ، وتدعو إلى مواجهته بكل الطرق الممكنة.

الكتلة تستنكر بشدة قرار المحكمة المركزية في القدس بشان بلدة بيت صفافا العربية السماح لبلدية القدس وشركة موريا التابعة لها ووزارة المواصلات الإسرائيلية بشق شارع يقسم البلدة الى نصفين ، وتطالب البلدية بتغيير خططها بما يتوافق مع مصلحة البلدة ، وعدم تعريضها لأزمات جديدة بسبب  هذا الشارع ..

القائمة الموحدة والعربية للتغيير :   تحرير القدس والاقصى هو الضمان الوحيد لأمنه .  ...

القائمة الموحدة والعربية للتغيير :   تحرير القدس والاقصى هو الضمان الوحيد لأمنه .  ...

القائمة الموحدة والعربية للتغيير :   تحرير القدس والاقصى هو الضمان الوحيد لأمنه .  ...

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل