X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/11/2017 |    (توقيت القدس)

خبير اقتصادي يكشف فضائح مالية في حكومة الببلاوي

من : قسماوي نت
نشر : 26/02/2014 - 19:13
كشف أحمد السيد النجار - الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام - عن معلومات جديدة تتعلق بالأداء الهزيل لحكومة الببلاوي المستقيلة.
وقال النجار: إن "الحكومة المصرية المستقيلة لم تستثمر المليارات الخليجية التي حصلت عليها في بناء مصنع واحد"، لافتًا إلى أنها أنفقت وديعة حرب الخليج بقيمة 9 مليارات جنيه.
وأضاف النجار، خلال حواره ضمن برنامج "الحدث المصري" عبر شاشة "الحدث" مساء الثلاثاء، أن رئيس الحكومة المستقيلة الدكتور حازم الببلاوي قبل استقالته قال: "لا يوجد ما يسمى بالحد الأدنى للأجور"، مشيرًا إلى أنه تعرض لضغوط لإعلان الحد الأدنى للأجور على الرغم من عدم اقتناعه بتطبيقه لضعف الإمكانيات الاقتصادية.
وأوضح أن حكومة الببلاوي المستقيلة كانت تفتقد رؤية متكاملة لمواجهة الأزمات التي يعيشها المواطن، واصفًا إياها بأنها "كانت تسير بالدفع الذاتي، ولم تضع سياسات فاعلة لمواجهة الفقر والذي يمثل البداية الحقيقية لتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى عدم البدء في أية مشروعات إنتاجية وضخ استثمارات لحل المشاكل المتراكمة".
وطالب الخبير الاقتصادي الحكومة الجديدة بتبني فكر جديد للاعتماد على الذات خلال المرحلة المقبلة، قائلًا: "إننا نستطيع أن نعتمد على أنفسنا، ونقول للمساعدات الخارجية: شكرًا، ونتوقف عن الحصول على المساعدات والمنح".
وتابع أن الحكومة مدينة بمبلغ 550 مليار جنيه لأصحاب المعاشات، وأن هناك 9 ملايين مواطن يستحق المعاش في مصر، لافتًا إلى أن البيروقراطية وضعف الأجهزة الرقابية جزء من علة الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الموجودة في مصر "محزنة" مقارنة بدول أخرى، ومطالبًا بضرورة إعادة هيكلة القطاع العام والاعتماد على أهل الخبرة وليس الثقة.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل