X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

"CCD".. جهاز جديد من الهيئة الهندسية بالجيش المصري لعلاج فيروس سي والإيدز وجدل علمي واسع بشأنه -

من : قسماوي نت
نشر : 26/02/2014 - 19:32
أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن ابتكار جهاز لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى "سى" وفيروس نقص المناعة المكتسب "الإيدز" من خلال جهاز "CCD" للقضاء على الفيروسات من النوعين.
ويعلق الكثيرون آمالا كثيرة على هذا الجهاز للقضاء على هذين المرضين فى مصر والتى تعد من أكثر الدول انتشارا لأمراض الكبد وخاصة فيروس "C" وأيضا مع ارتفاع تكلفة العلاج الخاصة به.
وتعتمد فكرة الجهاز الجديد على برمجته بالبصمة الوراثية «D.N.A» للفيروس للتعرف عليها .
وعن طريقة العلاج : يتم حصول المريض على الكبسولات قبل البدء فى الجلسات على الجهاز لمدة 10 أيام، ثم البدء فى الجلسات التى تتراوح بين 15 إلى 25 جلسة بمدة ساعة بحد أقصى شهر وبتناول خلالها المريض الكبسولات وبعد انتهاء فترة الجهاز يستمر المريض فى تناول الكبسولات لمدة إجمالية حوالى 6 أشهر .
ويتميز النظام العلاجي الجديد بعدم وجود أية آثار جانبية أثناء أو بعد العلاج ، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة العلاج بالمقارنة بنظيره الأجنبي .
فيما أبدى بعض العلماء في الغرب شكوكا حول الجهاز الجديد بحسب ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية وقال أحد الحاصلين على جائزة نوبل أن الجهاز ليس له أساس علمي كاف .
بينما أوضح Dr.Pinzani– رئيس قسم الكبد بالمعهد الجامعي في كلية صحة الكبد والجهاز الهضمي بلندن - أن الجهاز إذا ما تم تطبيقه وانتشاره سيعد بمثابة ثورة في مجال الطب . ويأمل أن يتم تجربته بالمستشفى الملكى بلندن. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
هل يوجد مثلا هذا الجهاز في المانيا هذا الجهاز متاح فقط داخل الجيش ولا موجود في المستشفيات الحكومية الان
محمود السيد المتولي - 17/03/2014