X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

قيادات بالتحالف: قرارات منصور تؤمم وزارة الدفاع للسيسي.. نشطاء: الجيش في خطر -

من : قسماوي نت
نشر : 28/02/2014 - 10:46
استنكر د.عمرو عادل - عضو الهيئة العليا لحزب الوسط والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب - قراري الانقلابي عدلي منصور – المعين من قائد الانقلاب -، بحظر تعيين وزير الدفاع من خارج الضباط، ورئاسة وزير الدفاع للمجلس الاعلي للقوات المسلحة بعد تغيير تشكيله.
 
وقال عادل في تدوينة علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي علي "فيس بوك" :" قرار الرئيس الانقلابي بتشكيل المجلس الأعلي للقوات المسلحه هو صك البيع الرسمي لكل مصر وأصبح مصطلح مؤسسات الدوله هو أقرب للعبث واللغو".
 
وأضاف :"مصر أصبحت دوله لا تمتلك جيش، بل أصبح ما كان يسمي الجيش يمتلك دوله كان إسمها مصر".
 
من جانبه أدان الكاتب الصحفي حسن القباني - منسق حركة صحفيون من أجل الاصلاح - القرارين مؤكدا أنهما يلغيان مدنية الدولة ووجودها من الأساس.
 
وقال القباني، في تدوينة عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي علي "فيس بوك":" القراران اللذان أصدرهما عدلي منصور بتأميم الجيش بحيث صار وزير الدفاع هو رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة و تم حظر التعيين للمنصب من خارج الضباط ، باطلان ويضران الجيش ضررا كبير ا ويلغيان مدنية الدولة بل يلغيان وجود الدولة من الاساس ، أو على الأقل بات الجيش دولة داخل الدولة .. عدلي منصور أمم جيش مصر للسيسي بعدما قام بترقيته مشيرا ! .. الثورة مستمرة لانقاذ الوطن وجيشه!".
 
من جهتهم دعا النشطاء على مواقع التواصل الي استخدام هاشتاج " #الجيش_المصري_في_خطر ، #ولايوم_من_ايامك_ياشاذلي ، #ولايوم_من_أيام_ياابوغزالة " نسبة للفريق سعد الدين الشاذلي والمشير محمد ابوغزالة اللذين يليقيان قبولا واسعا في اوساط المصريين ويعتبران رمزين عسكريين مهمين لم يقحما الجيش في السياسة.  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل