X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

شهود عيان : : مقتل 7 متظاهرين حتى الآن في منطقة الألف مسكن بالرصاص حي

من : قسماوي نت
نشر : 07/03/2014 - 18:45

نقلا عن شهود عيان : مقتل 7 متظاهرين حتى الآن في منطقة الألف مسكن بالرصاص حي إثر اعتداء قوات أمن الانقلاب على تظاهرة احتجاجية جابت المنطقة.

1- شريف عاشور - المطرية
2- خالد سعيد - عين شمس
3- محمود شمس
4- عبد الله مجدي - المرج
5- عمار - 14 سنة - شبرا
6- أحمد - غير معروف عنه معلومات كافية حتى اللحظة
7- مجهول

وأنباء عن مطاردة قوات الأمن مصحوبة بالبلطجية للثوار في ميدان النعام ومازال اطلاق النار الحي وقنابل الغاز بكثافة مستمر حتى اللحظة

 
حرق علم الإمارات بجمعة "لن يحكمنا الصهاينة"
 
نظم معارضو الانقلاب مسيرات ووقفات قبل وبعد صلاة الجمعة بالمحافظات, ضمن الأسبوع الاحتجاجي الذي دعا له "التحالف الوطني لدعم الشرعية", تحت شعار "لن يحكمنا الصهاينة والأمريكان".
 
وخلال فض قوات الأمن للمسيرات والوقفات, استخدمت قنابل الغاز المسيلة للدموع, ورد المشاركون بالمسيرات عليها بالحجارة والشماريخ, مما أسفر حتى الآن عن مقتل أربعة واحتراق سيارة شرطة, وأخرى خاصة.
وحرق المشاركون بالفعاليات أعلام أمريكا، وإسرائيل، والإمارات, واشتبكوا مع عدد من المؤيدين الذين اعتدوا على مسيراتهم, متبادلين رشق الحجارة والشماريخ, مما أسفر عن إصابة عدد منهم.
ففي الجيزة, انطلق المتظاهرون من الشوارع والأزقة بمنطقة فيصل والطالبية، وتجمعوا بطريقة مفاجئة بالقرب من شارع العروبة بمنطقة العمرانية، وميدان الساعة بفيصل, وتعدى عدد من مؤيدي النظام والباعة الجائلين على المسيرة أثناء مرورها بشارع الطالبية المؤدي لشارع عثمان محرم ورشقوها بالحجارة, ما دفع المتظاهرين لإطلاق الألعاب النارية لمواجهتهم، الأمر الذي تسبب في حالة من الكر والفر بين الجانبين.
كما أحرق المتظاهرون أعلام دولة أمريكا، وإسرائيل، والأمارات، خلال مسيرة صباحية انطلقت من أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، وجابت بعض الشوارع الداخلية، حيث رفع المتظاهرون شعارات "رابعة العدوية"، وصورًا للرئيس المعزول محمد مرسي، والأعلام المصرية، ولافتات معبرة عن مطالبهم، مرددين هتافات مناهضة للنظام.
وفي أكتوبر أفادت مصادر أمنية أنه تم إحراق سيارة شرطة بالشيخ زايد من قبل معارضي السلطة، خلال التظاهرات  التي جابت شوارع المدينة, وحدثت اشتباكات بين المتظاهرين والأمن نتج عنها الحريق، بعد إلقاء المتظاهرين زجاجات المولوتوف، وألقت  قوات الأمن القبض علي بعض المشاركين في المسيرة.
وفي المعادي نشبت اشتباكات بالحجارة والشماريخ بين معارضي النظام ومؤيدون له بشارع الثورة, بعدما رشق المؤيدون المسيرة بالحجارة والمياه اعتراضا علي مرورها بالشارع، وتبادل الطرفان خلالها رشق الحجارة والزجاج بالإضافة إلى استخدام الألعاب النارية.
أما في المهندسين فقد نظم عدد من معارضي النظام مسيرة استمرت لـ15دقيقة بشارع أنس بن مالك, عقب صلاة الجمعة، واتجهت إلى شارع السودان وبعدها تفرق المنظمون قبل حضور قوات الأمن.
كما انطلقت مسيرة أخرى بشارع محى الدين أبو العز بالدقي وتجولت بمحيط نادى الصيد واستمرت لمدة 20 دقيقة,  بعدها فرقتها قوات الأمن مستخدمه قنابل الغاز المسيلة للدموع.
وفي الأف الألف مسكن لقى أربعة من معارضي النظام، مصرعهما، أثناء مشاركتهما في مسيرة خرجت في إطار مليونية "لن يحكمنا الصهاينة والأمريكان".
وتلقى القتيل الأول ويدعى شريف حمزة، 21 عامًا، رصاصة في العنق، من قبل أحد البلطجية، طبقًا لشهود عيان، وسادت حالة من الكر والفر بالمنطقة، وقام البعض باشعال اطارات السيارات للحد من تأثير الغاز المسيل للدموع، وتساقط العشرات من المصابين، فيما لقي ثلاثة آخرون مصرعهم أيضا بالرصاص.
وشهدت عين شمس بعد صلاة الجمعة خروج 6 مسيرات؛ أبرزها التي انطلقت من مساجد نور الإسلام وطارق بن زياد وحمزة بن عبد المطلب, والتقت المسيرات الـ6 بشارع سعد صالح باتجاه ميدان النعام, وشارك فيها شباب الألتراس الذي أشعل حماس المتظاهرين.
وفي المطرية انطلقت عدة مسيرات من مساجد النور المحمدى والرحمن والرحمه المهداه بالمطرية والرحمة بالزيتون والقدسى، وانضمت مسيرات قادمة من منطقة التعاون والتروولى للمسيرة, وردد المشاركون خلالها هتافات ضد امريكا واسرائيل "منها تسقط امريكا، يسقط الصهاينة، يسقط حكم العسكر، الداخلية بلطجية".
وكان شارع الترولى شهد اشتباكات متقطعة بين بعض الأهالي ومشاركين في المسيرة تبادل الطرفان خلالها إطلاق الخرطوش والالعاب النارية إلا انها سرعان ما انتهت بتحرك المسيرة لشارع مترو المطرية.
أما في مدينة نصر فقد انطلقت مسيرة من أمام مسجد السلام في الحي العاشر، رغم التكثيفات الأمنية المشددة، حيث  تواجدت سيارات الأمن المركزي أمام المسجد الذي تنطلق منه المسيرة كل أسبوع قبل انتهاء صلاة الجمعة.
وفي محافظة الإسكندرية, ألقت قوات الأمن القبض على 10 من معارضي النظام الحالي بمنطقة سيدي بشر, خلال فضها عدة مسيرات خرجت عقب صلاة الجمعة بمناطق مختلفة في المحافظة.
واستخدمت القوات قنابل الغاز المسيل للدموع والخرطوش, لتفريق المظاهرات بمناطق برج العرب والعامرية والهانوفيل والورديان وسيدي بشر وأبو سليمان والعوايد, وقال شهود عيان أن إصابات وقعت في صفوف المتظاهرين.
وانتشرت القوات أمام المنشآت الحيوية بالإسكندرية، ومشطت الشوارع الرئيسية والكورنيش وذلك تحسباً لوجود أي تظاهرات معارضة.
وفي محافظة دمياط, نظم العشرات من معارضي النظام وقفه بقرية الخياطة مركز دمياط, أمام كوبري صيام بعد صلاة الجمعة, وأخرى أمام مسجد قباء, مطالبين بالإفراج عن المقبوض عليهم من القرية, الذى يبلغ عددهم 30 شخصا, من بينهم عميد كلية طب الازهر, الدكتور أشرف عز الدين والشيخ ربيع أبو عيد.
وفي محافظة السويس, انطلق معارضو النظام في مسيرات عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد, مرددين هتافات ضد الجيش والداخلية, وتحركت المسيرات من مساجد الإيمان بمنطقة الموشي السكنية, ومسجد الرحمة بمنطقة مساكن شل السكنية.
وأطلقت قوات الأمن النارية في الهواء, والقنابل المسيلة للدموع على مسيرة بمنطقة أبو الحسن, والمثلث, وقال شهود عيان, أن عدد من المشاركين في المسيرات أصيبوا باختناقات بسبب استنشاقهم الغاز.
وفي محافظة المنيا, خرجت 5 مسيرات لمعارضي النظام, حيث انطلقت مسيرة من امام مسجد عمر بن الخطار بحى ابو هلال بمدينة المنيا, جابت عددا من شوارع الحى, كما شهد حي شاهين انطلاق مسيرة من امام مسجد فاطمة الزهراء.
وخرج المئات من معارضي النظام بمركز سمالوط ومدينة ملوي وقرية دلجا, فى مسيرات جابت الشوارع الرئيسية للمدن والقرى, مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
وفي محافظة الفيوم, حدثت حالة من الكر والفر بعد وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الامن ومسيرات معارضة للنظام, استخدمت فيها القوات قنابل الغاز المسيلة للدموع, ونتج عن ذلك إصابة 3, واحتراق سياره ملاكى بجوار شارع السنترال.
كما نظم المعارضون سلسة بشرية على طريق الفيوم - القاهرة, امتدت لعدة كيلو مترات, مرورا بقرى "الأعلام - الغريب –الكعابى", رفعوا خلالها لافتات معارضة‏ وصور القتلى والمقبوض عليهم.
وفي محافظة الشرقية, نظم معارضو الانقلاب بقرية العدوة, مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي, سلسلة بشرية رافضة لما وصفوه بالانقلاب العسكرى بطريق "الزقازيق-ههيا"، رفعوا خلالها اشارات رابعه العدوية ولافتات, كتبوا عليها "يسقط.. يسقط حكم العسكر، الانقلاب هو الارهاب، الداخلية بلطجية".
وخرج معارضو الانقلاب بمركز أبو حماد للتظاهر بشوارع المدينة, مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة, مطالبن بما أسموه "القصاص وحق الشهداء", كما خرجت مسيرة بمدينة الزقازيق من مسجد الفتح مروراً بمنطقة القومية، ووسط المدينة العاصمة، رفعت خلالها صورًا لمرسي واشارات رابعة العدوية.
وشهدت مدينة أبوكبير، عصر اليوم اشتباكات بين الشرطة ومعارضي النظام, أطلق خلالها الأمن الاعيرة النارية التحذيرية.
كما خرجت مسيرات أيضا بالمحافظة, بههيا والابراهيمية ومنيا القمح وبلبيس، مطالبين بما أسموه "القصاص", وما أطلقوا علية "عودة الشرعية المنتخبه".
وفي محافظة الدقهلية, نظم العشرات من معارضي النظام وقفة إحتجاجية علي طريق "ميت غمر – القاهرة", مطالبين بإسقاط ما اطلقوا عليه "الانقلاب العسكري" وعودة ما أسموها "الشرعية الانتخابية", ونشبت اشتباكات بين المشاركين بالوقفة التي نظمتها "حركة حورية المنصورة", وبين عدد من مؤيدي النظام, الذين رشقوا المشاركين في الوقفة بالحجارة, وطاردوهم في الشوارع الجانبية.
وفى ميت غمر نظم عدد من المعارضين بعد صلاة الجمعة, مسيرة بدأت في قرية ميت أبو خالد, مرورا بقرية كفر الشهيد, حتى وصلت إلى قرية صهرجت الكبرى, وفي الوقت نفسه خرج العشرات بقرية شاوة التابعة لمركز المنصورة في تظاهرة, للمطالبة بإسقاط ما اطلقوا عليه "الانقلاب العسكري" والمطالبة بـ"عودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين".
وفي محافظة الإسماعيلية, حرق معارضو النظام بمدينة فايد علم اسرائيل وامريكيا, على هامش سلاسل بشرية نظموها قبل صلاة الجمعة, على الطريق الزراعي بين الاسماعيلية وفايد, ورفعوا خلالها شارات رابعة.
وفي محافظة أسيوط, خرج المئات من معارضي النظام فى مسيرتين بمدينتي ديروط والقوصية, بعد صلاة الجمعة, جابوا خلالها شوارع المدينتين, رافعين شعارات رابعة صفراء اللون، ومرددين شعارات منها "الإنقلاب هو الإرهاب"، "يا أبو دبورة ونسر وكاب إحنا إخواتك مش إرهاب".
وفي محافظة قنا, نظم العشرات من معارضى النظام مسيرة, لرفض ما وصفوه بـ"الانقلاب", والمطالبة بـ"الافراج عن المعتقليين وعودة الشرعية وانهاء حكم العسكر" حسب قولهم.
وفي محافظة الأقصر, شنت الأجهزة الأمنية عقب خروج تظاهرات لمعارضي النظام, حملة أمنية موسعة, استهدفت عدد من منازل المعارضين, وألقت القبض على بعضهم.
شارك في التغطية: محمد عادل ومحمد سعيد ومحمد السيد وسيد نون ومحمد عبد الموجود وريم عادل وعبير على وعادل الشاعر وهبة السقا وسارة حامد وولاء وحيد وحسام حميدة ووليد القناوى وأحمد بشارة وميادة يوسف وطه العيسوي ومحمد عصام وآيات قطامش وإسلام عاطف ومحمد السيد وعمرو عبدالله وعبد الغني دياب
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل