X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

الليلة: دورتموند امام زينت في صراع على التأهل للربع نهائي

من : قسماوي نت
نشر : 19/03/2014 - 13:49

تأتي هذه المباراة بعد 24 ساعة من تعيين البرتغالي أندريا فيلاس بواش مديراً فنياً لفريق زينيت سان بطرسبرغ بعد إقالة الإيطالي لوشيانو سباليتي

يستعد بروسيا دورتموند وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا لاستكمال مشواره في البطولة عندما يستضيف فريق زينيت سان بطرسبرغ على ملعب سيغنال إيدونا بارك في إياب دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز كتيبة المدرب يورغن كلوب خارج أرضهم بنتيجة 4-2 مما يعزز حظوظهم في العبور لمرحلة ربع النهائي.
وتأتي هذه المباراة بعد 24 ساعة من تعيين البرتغالي أندريا فيلاس بواش مديراً فنياً لفريق زينيت سان بطرسبرغ بعد إقالة الإيطالي لوشيانو سباليتي.
في هذا السياق نستعرض لكم حقائق وأرقام مثيرة تستحق القراءة قبل انطلاق المباراة.
* حقق بروسيا دورتموند الفوز في أخر 3 مباريات له في دوري الأبطال برصيد 9 أهداف، وهم أفضل فريق بجانب ريال مدريد في أخر 3 جولات.
* فاز بروسيا دورتموند 8 مباريايات من أصل أخر 9 مباريات خاضها على أرضه في دوري الأبطال.
* سجل بروسيا دورتموند 3 أهداف أو أكثر في 5 مباريات من أصل أخر 6 مباريات خاضها على ملعبه سيغنال إيدونا بارك في دوري الأبطال.
* لم يستطع بروسيا دورتموند أن يحافظ على نظافة شباكه سوى مرة وحيدة في أخر 11 مباراة خاضها في دوري الأبطال، وهي المباراة التي فاز فيها على مارسيليا بثلاثية نظيفة.
* لم يتلقى بروسيا دورتموند أي هزيمة أمام الفرق الروسية في 5 مواجهات جمعت بينهم في دوري الأبطال، فاز في 4 مناسبات وتعادل في مباراة وحيدة.
* بروسيا دورتموند تأهل لأدوار خروج المغلوب للمرة الثانية على التوالي وهو انجاز لم يحققه منذ عام 1998 عندما تأهل 3 مرات على التوالي بداية من موسم 1995-1996.
* زينيت سان بطرسبرغ فاز مباراة وحيدة من ضمن 7 مباريات خاضها الموسم الحالي في دوري الأبطال، وهو أقل الفرق تحقيقاً للفوز ضمن ال 16 فرق المتبقية في البطولة.
* زينيت سان بطرسبرغ لم يسجل أكثر من هدفين في كل مباراة من أخر 13 مباراة خاضها خارج ملعبه.
* زينيت سان بطرسبرغ استقبل 8 أهداف في شباكه في أخر مبارتين له في دوري الأبطال بما يعادل عدد الاهداف التي سكنت شباكه في أخر 9 مباريات له قبل ذلك في هذه البطولة.
* لم يحقق بروسيا دورتموند نتيجة التعادل في أخر 11 مباراة له بدوري الأبطال، فاز 7 مباريات وخسر 4.
* هالك شارك في إحراز أو صناعة 71 % من أهداف فريق زينيت سان بطرسبرغ في دوري الأبطال هذا الموسم.
* المهاجم الدولي البرازيلي هالك ثاني أكثر لاعب يسدد على مرمى الخصم في دوري الأبطال الموسم الحالي 44 تسديدة.
* روبيرت ليفاندوفسكي شارك في صناعة أو إحراز 20 هدفاً من ضمن 39 هدف لبروسيا دورتموند في دوري الأبطال منذ الموسم الماضي، أحرز 16 وصنع 4، أي بنسبة 51 % من أهداف فريقه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل