X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

والمصحف الشريف بطلنا انخاااااااف ... مظاهرات حاشدة فى الجامعات فور صدور "حكم الإعدام "

من : قسماوي نت
نشر : 24/03/2014 - 16:01
والمصحف الشريف بطلنا انخاااااااف ... مظاهرات حاشدة فى الجامعات فور صدور "حكم الإعدام "
 
انتقد عبد الرحمن فارس الناشط السياسى وعضو ائتلاف شباب الثورة السابق الحكم الجائر بحق 529 من مؤيدى الشرعية، بإحالة أوراقهم إلى المفتى بحجة واهية وهى التحريض على العنف.
وقال فارس خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" : "اختلف معهم والعنهم لكن اعلم أنهم مواطنون مصريون سيعدمون لأنهم مارسوا حريتهم في التعبير ومتهمون بالتحريض، فارتشف قهوتك ومصمص شفاهك ونم هادئ البال، وغني للقاتل تسلم الأيادي".
وأضاف: " لا أحد يقول لك اغضب لأشخاص أو تعاطف مع مطالب سياسية، كن إنسان وتضامن كإنسان، القتل دون حق جريمة السجن دون حق جريمة، التعذيب جريمة لا حق فيها إن كنت مدان أو متهم، القاضي مجرم السيسي قاتل، رفضك مرسي حق، المحاكمة العادلة حق، حرية الرأي حق، الإنسان حق، الروح حق، الغضب حق، المقاومة حق". 
 
هذا وقال الداعية الإسلامي نبيل العوضي أن الحرب حاليًا على الإسلام والمسلمين، وليس جماعة الإخوان المسلمين.
كماانتقد المستشار وليد شرابى المتخدث الرسمى باسم حركة "قضاة من أجل مصر" الحكم الجائر بإعدام 529 من مؤيدى الشرعية ورافضى الانقلاب دون محاكمة حقيقية أو دفاع أو فض أحراز.

وقال شرابى من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "قضاء يحكم بإعدام 529 نفس دون أن يسمع دفاعهم ، ويخلى سبيل من حرقوا 37 نفس داخل سيارة ترحيلات ، يجعلنا نصلى على العدالة أربع تكبيرات وندعوا لها بالرحمة -  . 

وقال العوضى فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "هي حربٌ بدأت على الإسلام والمسلمين… وليس الإخوان إلا بداية .. ينفذها ويمولها ويشجع عليها من أعمى الله قلوبهم".
يذكر أن محكمة جنايات المنيا قضت بإعدام 529 شخص من مؤيدى الشرعية ورافضى الانقلاب بتهمة هزيلة وهى القيام بأعمال شغب، فى حكم جائر لم يسترق سوى ثلاثة أيام، ودون حضور محامين أو قراءة قضية أو فض أحراز. 

مظاهرات حاشدة فى الجامعات فور صدور "حكم الإعدام "

اندلعت مظاهرات حاشدة فى العديد من الجامعات عقب دقائق من صدور الحكم الجائر بإعدام 529 من معارضى الانقلاب العسكرى بتهم قتل ضابط فى المنيا ، والتحريض على العنف .
حيث شهدت جامعات حلوان والأزهر والزقازيق وحلوان وجامعة الأزهر بالزقازيق وغيرها من الجامعات المصرية مظاهرات حاشدة تتصاعد بشكل سريع . -  

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل