X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

بالفيديوا ..تقرير يحلل ظروف اختفاء الطائرة الماليزية

من : قسماوي نت
نشر : 26/03/2014 - 19:50
نشرت قناة "سكاي نيوز" عربية، تقريرا تلفزيوناً حللت فيه لغز اختفاء الطائرة الماليزية الذي حير العلماء والخبراء  والمتابعين، فالبعض اعتبرها خطفت، والبعض الآخر اعتبرها لم تخطف، قصة تذكر بقصص الأفلام في سيناريوهات لم تتضح بعد.
 
ويشير التقرير الى عدة احتمالات، منها تقول أن الطائرة بوينج انحرفت عن مسارها واتجهت غرباً، وهناك سيناريوهان في حال حصل ذلك، أما اختطافها أو غرقها. ويقول التقرير أن اختطاف الطائرة يصبح أقل احتمالاً مع مرور كل ساعة، فلم يشهد التاريخ قط اختطاف طائرة دون اعلام الخاطفين عن متطلباتهم، كما انه لم يتم اقتفاء أي اثر لطائرة بوينج، التي تحتاج لمساحة ميل على الاقل لتحط عليها.
 
ويضيف: "أما الغرق فاذا حصل فأنه سيكون ناتجاً عن عطل فني، وهي النظرية التي ترجح كفتها اوساط المحققين والخبراء، وابرز التوقعات أن تماسا كهربائيا وقع بالطائرة، ما ادى الى حدوث حريق، وبالتالي اضطر طاقم الطيران الى اطفاء وسائل الاتصال والبث لعزل منطقة التماس.
 
ويقول التقرير أنه حسب بروتوكول الطيران، فأن في حالة مثل هذه يتجه كابتن الطائرة الى أقرب مطار، والأقرب يقع على جزيرة ماليزية، إلا أن الطائرة وفي طريقها للمطار (غرباً)، تفاقم فيها الحريق ما أدى الى اختناق المسافرين وطاقم الطيران، وبالتالي تجاوز الطائرة للمطار المفترض أن تحط فيه، فأكملت طريقها نحو المحيط الهندي، وبعد 7 ساعات وقعت بعد نفاذ وقودها في المحيط.
 
ويشير العلماء حسب التقرير، الى ان المكان الذي وقعت فيه الطائرة قد لا يستطيع البشر الوصول اليه، قائلين أن البشر لا يعرف أكثر من 10٪ من حقيقة علم المحيطات، رغم وصول الانسان للمريخ والقمر.  

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل