X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/05/2024 |    (توقيت القدس)

أحمد منصور يشرح سيناريو السيسي للتخلص من كل شركائه

من : قسماوي نت
نشر : 28/03/2014 - 15:19

[27-03-2014][18:17:1 مكة المكرمة]

كتب- محمد عبد الشافي:

 أكد الإعلامي أحمد منصور أن قائد الانقلاب السيسي بعد إعلان ترشحه للرئاسة السيسى يرتب تفاصيل وخطوات ترسيخ الانقلاب بشكلٍ واضح الآن، وسوف يقوم بتصفية كل شركائه الواحد تلو الآخر كما يفعل كل العسكر في انقلاباتهم حتى يكون الحاكم المطلق.

 
وأشار على "الفيس بوك" إلى أن السيناريو الذي وضعه السيسي يتلخص في تعيين صدقى صبحى الشخصية الدموية الثانية اليوم وزيرًا للدفاع خلفًا للسيسى لمدة لن تتجاوز الانتخابات الرئاسية ثم يطيح به السيسى إلى وظيفة مدنية أو إلى بيته.
 
وتابع: أما محمود حجازي مدير المخابرات الحربية وصهر السيسى وأقرب أعضاء المجلس العسكري إليه فقد تم تعيينه بالفعل رئيسًا للأركان، وبالتالي يبقى عند السيسي ملف المخابرات العسكرية وأركان الجيش فيكون الجيش كله تحت سيطرته حتى يضمن عدم تحرك أي قوة من الجيش ضد طموحاته وأحلامه.
 
وأوضح أن الخطوة القادمة بعد انتخابات الرئاسة سيطيح السيسي بكل أعضاء المجلس العسكري الذين ساعدوه في انقلابه، وأوصلوه إلى السلطة وسوف ينقلهم إلى وظائف مدنية من التى يديرها العسكر وتدر عليهم ملايين الجنيهات كل شهر مكافأة لهم عدا شخصين سيحتفظ بهما السيسي إلى جواره الأول هو صهره محمود حجازي الذي سيعينه وزيرًا للدفاع بسبب السلطات الواسعة لوزير الدفاع، وبالتالي تبقى سلطة الجيش تحت هيمنة السيسي عبر صهره الوفي الأمين.
 
وأشار إلى أن الشخصية الثانية التي سيحتفظ بها السيسي إلى جواره هو اللواء العصار الأكثر ذكاءً وتخطيطًا ورجل أمريكا الأول داخل المجلس العسكري وهو أستاذ في الكلية الفنية العسكرية وليس من راسبي الثانوية العامة مثل السيسي وشركاه.
 
وأوضاف: الخطوة التالية هي تعيين مجلس عسكري جديد من ضباط يشتري السيسي ولاءهم ويغرقهم في الإمتيازات المالية والسلطوية التي يحلم بها كل ضابط منذ وضع أول نجمة على كتفه، والتي عادةً ما يحظى بها أعضاء المجلس العسكري ذوي الرتب الكبرى فيضمن السيسي بذلك ولاء المجلس الجديد المطلق له ولا يكون لأي منهم فضل عليه أو شراكة سابقة معه في قيادة الانقلاب.
 
وأكد أن السيسي لن يكتفى بذلك لأنه دموي وقاتل وستكون نهايته دموية وعبرة تاريخية- بإذن الله- لذلك فإنه سيحيط نفسه بأقوى تشكيلة حرس جمهوري في تاريخ مصر، وخلال الفترة الماضية أرسل مجموعاتٍ للتدريب خارج مصر لتكون على أعلى مستوى قتالية.
 
وأشار إلى أن الحراسة حوله سوف تكون على سبع مستويات من سبعة أطواق منها الفوج الذي أشرف على تخرجه من نخبة الجيش قبل يوم واحد من إعلان ترشحه للرئاسة، وادَّعى أنه لمكافحة الإرهاب أما الطوق الأول حوله فدوره ألا يسمح لذبابة أن تقترب من المحيط الذي يجلس أو يمشى فيه.
 
واختتم منصور تدوينته قائلا :هذا باختصار مخطط السيسى لإحكام قبضته على مقاليد السلطة لمصر أما تخطيط الله المنتقم الجبار فهو الذى سوف نشهده ونعيشه فى الأيام القادمة .
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل