X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

دعوات دينية وأكاديمية يهودية لتقديم "قرابين الفصح العبري" داخل الأقصى

من : قسماوي نت
نشر : 31/03/2014 - 15:22
قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث "إن منظمات وجماعات يهودية نشرت إعلانات دعت فيها الجمهور الإسرائيلي إلى المشاركة في التدريبات والتجهيزات التي ستقيمها مساء الخميس الموافق العاشر من نيسان القادم في موقع غربي القدس، يحاكي كيفية تقديم (قرابين الفصح العبري) في المسجد الأقصى، على أمل أن يتم فعليا تقديم القرابين في المسجد الأقصى في الرابع عشر من نيسان القادم، عشية عيد الفصح العبري".
 
ولفتت المؤسسة، في بيان لها وصل سولا برس نسخة عنه، اليوم الاثنين، إلى نشر منظمات يهودية صيغة بيان ورسالة بُعثت مؤخرا إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" تطالبه بالعمل وتسهيل الإجراءات والمساعي بهدف بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، بشكل رسمي.
 
ووقع على صيغة البيان عدد من "الحاخامات" من تيارات دينية متعددة، وأكاديميين.
 
وأوضح بيان "الحاخامات" والأكاديميين اليهود بأن بناء الكنيس اليهودي هو مؤقت، إلى حين بناء الهيكل المزعوم، فيما أوضحت هذه الجماعات أنه تم تأسيس جمعية تحمل اسم "جمعية يشاي لإقامة كنيس على (الجبل المقدس)".
 
وأضافت مؤسسة الأقصى، بأن منظمات الهيكل المزعوم دعت إلى حملة إعلامية مكثفة، تقوم من خلالها بتغطية الأحداث الجارية في الأقصى بشكل مباشر، ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء 1/4/2014 بداية الشهر العبري وحتى انتهاء الفصح العبري بتاريخ 22/4/2014.
 
ودعت المؤسسة المسلمين إلى ضرورة تكثيف شدّ الرحال الى المسجد الاقصى المبارك، وزيادة وتيرة الرباط الدائم والباكر فيه، وحذّرت من تبعات الدعوات لتنظيم تدريبات يعقبها محاولة لتقديم ما يسمى بـ"قرابين الفصح العبري" في المسجد الأقصى، تتزامن مع دعوات لاقتحامات جماعية.
 
وأكدت المؤسسة أن ما ورد من دعوات ومطالبات بتقديم قرابين الفصح العبري في المسجد الأقصى، والدعوة إلى اقتحامه على مدار الأيام القادمة، والمطالبات بتدخل مباشر من "نتنياهو" من اجل بناء كنيس يهودي في الأقصى،هي "مؤشرات خطيرة لتصعيد احتلالي واعتداءات على المسجد الأقصى، ويدلل إلى مدى (الهستيريا) التي وصل إليها الاحتلال وأذرعه التنفيذية" 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل