X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

جلسة تفاوضية عاجلة بالقدس لانقاذ المفاوضات من الانهيار - See more at: http://arabsolaa.com/articles/view/172533.html#sthash.hOcGBg1T.dpuf

من : قسماوي نت
نشر : 01/04/2014 - 18:09
ذكر مصدر فلسطيني مطلع ان لقاء تفاوضيا سيعقد في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم في القدس بين يعقد طاقمي المفاوضات الفلسطيني والاسرائيلي لمناقشة المقترحات الامريكية وما تمخض من نتائج عقب محادثات كيري نتنياهو الليلة الماضية .
 
وقالت المصدر المقرب من عملية التفاوض : من المهم جدا ان نستمع من الجانب الاسرائيلي الى موقف واضح بشان الافراج عن اسرى الدفعة الرابعة ولن يكون مقبولا ترحيل هذا الاستحقاق لغرض الابتزاز وقبض الثمن مرتين مشيرا الى ان اي اقتراحات اخرى بشان تمديد المفاوضات ينبغي لها ان تكون بعيدة عن هذا الاستحقاق الذي كان من المفترض ان يتم في التاسع والعشرين من الشهر الماضي.
 
واشار المصدر إلى أن "الكرة الآن " في الملعب الاسرائيلي. مضيفا " ليس لدينا ما نقوله، يطلقون الدفعة الرابعة قبل كل شيء وبعدها لكل حادث حديث".
 
وعن إمكانية تمديد المفاوضات قال المصدر" سنناقش معهم الفكرة اليوم بعيدا عن الدفعة الرابعة، ولنرى ماذا سيقدمون لنا مقابل أن نجمد الذهاب إلى الأمم المتحدة، ونقبل التمديد فترة اضافية".
 
وكانت الصحف الاسرائيلية كشفت عن ملامح الصفقة الأمريكية لتمديد المفاوضات تتمثل في إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى، واطلاق سراح اسرى جدد بينهم مروان البرغوثي، وتجميد الاستيطان خارج الكتل الكبرى، مقابل تمديد المفاوضات حتى نهاية العام، وتعليق توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة، وسط احاديث غير مؤكدة حول عزم واشنطن الافراج ايضا عن الجاسوس الاسرائيلي المعتقل في امريكا جوناثان بولارد".
 
ابرز بنود" صفقة بولارد:
 
وكانت صحيفة  "هآرتس" الاسرائيلية نشرت ، ما قالت انها  بنود  " صفقة بولارد" التي تم التوصل اليها بين كيري ونتنياهو الليلة الماضية    والتي ستشمل البنود التالية :
 
1- يوافق الفلسطينيون على تمديد المفاوضات لمدة سنة إضافية ، يتعهدوا خلالها بعدم التوجه الى المؤسسات الدولية .
 
2- تقوم الولايات المتحدة بإطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد .
 
3 - تطلق اسرائيل سراح الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين بما في ذلك الـ 14 اسير من الداخل
 
4 - تفرج اسرائيل عن 400 اسير فلسطيني (لم تتطلخ ايديهم بالدماء) وممن لم يتبق  لهم فترات طويلة لإنتهاء محكوميتهم بما في ذلك الاطفال والنساء.
 
5 - تقوم اسرائيل بتجميد البناء في المستوطنات، فيما عدا القدس، وتعمل على وقف إعلان عطاءات حكومية جديدة للبناء او تسويق الاراضي للمقاولين 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل