X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      15/05/2024 |    (توقيت القدس)

فرحة في الطيبة والوسط العربي: قريبا انهاء الخلاف الدامي بين عبد القادر والحريري

من : هلال بدير
نشر : 02/04/2014 - 11:37

بعد خلاف دامٍ، استمر اكثر من 20 عاما بين عائلة عبد القادر (اخرس) وعائلة الحريري وكل من له في الخلافات الدائرة بينهما، تم تجديد الهدنة بين الطرفين وقريبا سوف تتجدد المساعي لاتمام الصلح التام والشامل لطي صفحة دامية. جدير بالذكر أن هذا الخلاف الدامي اسفر عن وقوع اكثر من 100 ضحية قتلوا رميا بالرصاص من الطرفين، حيث إن هذه الخلافات سببت قلقا كبيرا لدى سكان الطيبة وسكان آخرين من بلدات أخرى.

هذا واصدر عدنان خليل جاروشي (ابو ياسر) رئيس لجنة الاوقاف الاسلامية في الرملة ومسؤول لجنة الصلح بيانا جاء فيه: "باسم الله الرحمن الرحيم اليكم بيان الهدنة بين عائلة عبد القادر (اخرس) وعائلة الحريري والذي تم بحمد الله بتاريخ 31/3/2014". وتابع البيان: "قال تعالى:"إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون".

وقال أيضا: "اتقوا وأصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين". وقال :"فأعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير". وبناء عليه وطاعة لأوامره تعالى، أعلن أنا الموقع أدناه عدنان خليل الجاروشي، رئيس لجنة الأوقاف الإسلامية في الرملة، انه بعونه تعالى تم التوصل لهدنة شاملة بين عائلتي عبد القادر (اخرس) وحريري وكل من له يد في الخلافات الدائرة بينهما. وها نحن اليوم وبعد مرور خمسة عشر شهرا على هذه الهدنة، والتي التزمت بها كافة الأطراف التزاما تاما، نجدد مساعينا لإتمام الصلح التام والشامل لطي صفحة دامية استمرت أكثر من عشرين عاما، وقريبا جدا سترفع راية الصلح والمصالحة. لننعم جميعا بالأمن والأمان فينعكس ذلك بإذنه تعالى على الطيبة والمنطقة والله ولي التوفيق" بحسب البيان.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
مبروك لعائله حريري
من عائله عوده - 03/04/2014
2
طخ طخ طخ طخ
حريرير - 05/04/2014