X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

مكتب القرضاوي يؤكد بقاءه في قطر ويبرر تغيبه عن الخطابة بـ"المرض"

من : قسماوي نت
نشر : 13/04/2014 - 20:56
 اعتذر يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن عدم إلقاء خطبة الجمعة بسبب "عارض صحي"، جاء ذلك بعد ساعات من اعلان مصدر بمكتب القرضاوي، الخميس قال فيه ان الاخير "سيلقي خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة".
وتوقف الشيخ القرضاوي عن خطبة الجمعة بعد الأزمة الخليجية، التي نشبت في أعقاب إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر في مارس/ آذار الماضي.
وقال مكتب القرضاوي على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" "اعتذر فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي عن خطبة الجمعة لإصابته بنزلة برد، ندعو الله له بالشفاء العاجل" بينما نشر موقعه الرسمي خبر نيته إلقاء الخطبة بمسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة، معلقا على "الأوضاع في العالم الإسلامي" علما أن التلفزيون القطري، الذي عادة ما كان ينقل خطبه قام بنقل خطبة من مسجد آخر.
ويرى مراقبون احتمالية ان يكون قد منع من القاء خطبته مع تردد انباء عن قرب التوصل لاتفاق بين قطر والدول الخليجية الثلاثة بانهاء الازمة.
من جهة اخرى نفى مصدر بمكتب القرضاوي، صحة تقارير صحفية تحدثت عن نقل إقامة القرضاوي من الدوحة إلى تونس.
وأكد المصدر في تصريح لوكالة "الأناضول" أن ما نشر بهذا الشأن "عارٍ عن الصحة"، معتبرا أن إلقاء القرضاوي خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة، يعد أبرز رد على مروجي تلك المغالطات.
وكانت جريدة العرب اللندنية نقلت في عددها الصادر الخميس عن ما وصفتها بمصادر مطلعة بتوصل قطر وتونس إلى اتفاق شبه نهائي حول نقل مقر إقامة القرضاوي من الدوحة إلى تونس، ضمن ما وصفتها بـ "صفقة" بعد الأزمة الخليجية الأخيرة.
ولفتت الصحيفة إلى أن الحبيب خضر، مقرر الدستور والنائب بالمجلس التأسيسي عن حركة النهضة، صاحبة الأغلبية البرلمانية في تونس، بحث ترتيبات عملية الانتقال مع القرضاوي أثناء اللقاء الذي جمع بينهما الأسبوع الماضي في الدوحة، وهو ما نفاه مصدر بمكتب القرضاوي.
وكان القرضاوي قال في تصريحات له الأسبوع الماضي "إنه لن يترك قطر كما أن قطر لن تتركه".
وبشأن غيابه عن الخطابة في مسجد عمر بن الخطاب منذ عدة أسابيع، أوضح أنه "متوقف لأسباب شخصية وليس لشيء آخر".
وفيما يتعلق بقرار السعودية سحب سفيرها من قطر قال القرضاوي: "سوف يتاح حل هذه الأمور إن شاء الله".
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل