X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس "الشاباك" يوصي بالإفراج عن أسرى الدفعة الرابعة وإبعاد 10 منهم

من : قسماوي نت
نشر : 17/04/2014 - 14:19
ذكرت مصادر اعلامية وصحفية عبرية ، أن رئيس جهاز "الشاباك" يورام كوهين، أوصى الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى والتقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين.
 
ووفقا لذات المصدر، فإن كوهين ضغط في توصياته بضرورة إبعاد 10 من الأسرى الـ 26 الذين سيتم الإفراج عنهم إلى قطاع غزة أو للخارج، دون أن يتم إبعادهم إلى الضفة الغربية، مشيرا لما جرى خلال صفقة شاليط بإبعاد مئات الأسرى منهم إلى غزة والخارج.
 
ورأت القناة التفزيونية الاسرائيلية أن هذه التوصيات ستكون جزءاً من العقبات التي تواجه المفاوضات مؤخرا، وأنها تنبع من الحاجة إلى إدارة المخاطر المستقبلية، مشيرةً إلى أنه لم يعرف بعد الموقف النهائي لوزراء الحكومة الإسرائيلية بشأن إبعاد قسم من الأسرى.
 
وأشارت إلى أنه كان من المفترض استكمال المحادثات عقب انتهاء عيد الفصح، لافتةً إلى أن الوفد الإسرائيلي رفض الاجتماع امس الاربعاء واول أمس الثلاثاء احتجاجا على عملية قتل مستوطن قرب الخليل.
 
وكانت مصادر قد، ذكرت أن الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي اتفقا على تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا عقده اليوم الاربعاء في القدس بانتظار وصول المبعوث الأميركي "مارتن أنديك" للمنطقة لحضور اللقاء الذي سيعقد غدا الخميس.
 
وذكرت مصادر اعلامية ان انديك موجود في واشنطن لمشاركة عائلته باحتفالات عيد الفصح، اما القناة العبرية السابعة، قالت ان انديك وفريقه التفاوضا وصلوا الليلة إلى تل أبيب. -  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل