X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

العلامة القرضاوى يكشف مستقبل علاقته بقطر بعد"اتفاقية الرياض"

من : قسماوي نت
نشر : 20/04/2014 - 17:50
نفى العلامة الدكتور يـوسـف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المـسـلمين، مجددًا نـقـل مـقـر إقـامـتـه من الـدوحـة إلـى تـونـس، أو إلـى أي عاصمة أخـرى.
 
وقال، "أنـا جـزء مـن قـطـر، وقـطـر جـزء مـنـي، جـئـتـهـا وأنـا ابـن خمسة وثلاثين عامًا، والآن عمري ثمانية وثمانون، وسأبقى في قطر إلى أن أدفـن فــي أرضـهـا، إلا أن يـشـاء ربـي شيئا".
 
جاء ذلك في تصريحات لجريدة "الشرق" القطرية في عددها الصادر اليوم الأحد، بعد يوم من نشر جريدة "العرب" اللندنية نقلاً عن مصادر – لم تسمها- أن الدوحة وجدت حلاً لوضعية يوسف القرضاوي "الشخصية الأكثر إحراجًا بالنسبة إليها"، وفقا لما ادعت الصحيفة - وأنه من المنتظر أن يكون مقره الجديد في تونس، وذلك ضمن حزمة شروط خليجية قالت ان الدوحة بدأت في تطبيقها، بحسب الاتفاق الخليجي الذي تم توقيعه الخميس الماضي بالعاصمة السعودية الرياض.
 
وردا على ذلك أكد العلامة القرضاوي، في تصريح اليوم، إن "ما يـشـاع حــــول هــــذا الأمر مـحـض افــتراء، لا أساس له، وهو من تمنيات الفارغين والحالمين، مـن أعـداء الإسـلام، ولكنه لـن يتحقق أبـدًا".
 
وقال: "قد صار لي في قطر أكثر من ثلاثة وخمسين عامًا، أخطب، وأحاضر، وأفتي، وأدرس، وأدعـو، وأكـتـب وأعبر عن مـوقـف الإسـلام كـمـا أراه، بـكـل حـريـة، لم يقل لـي أحـد مـن قـبـل: قُـل هـذا، أو لا تقل هذا، أو لِمَ قلت هذا؟".
 
وفي رده على ما قد تثيره مواقفه للحكومة القطرية مع دول خليجية، قال القرضاوي، "إن مـوقـفـي الـشـخـصـي لا يـعـبـر عن موقف الحكومة القطرية، كما صرح بذلك وزيـر خـارجـيـتـهـا (خالد العطية)، حـيـث إنـي لا أتـولـى مـنـصـبًـا رسـمـيـًا .. إنـمـا أعـبـر عـن رأيـي الشخصي".
 
وقـــــال، "إنـنـي أحـب كـل بـلاد الـخـلـيـج، وكـلـهـا تـحـبـنـي: الـسـعـوديـة، والـكـويـت والإمـارات، وعُـمـان، والبحرين، وأعتبر أن هــــذه الـــبـــلاد كـلـهـا بـلـد واحـــــد ودار واحدة، وقــــــد عــــرفــــت كـــــل مـلـوكـهـا وأمـرائـهـا، واقـتـربـت مـنـهـم جـمـيـعـا، وشـاركـت في كـل عـمـل حـــر، يـوجـهـهـا ويـبـنـيـهـا، ومـا زلت أطمع أن تزول هذه الغمامة، وهي زائـلـة قـريـبـا إن شــاء الـلـه"، في إشارة لأزمة سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من قطر 5 مارس الماضي.
 
وبين أنه حصل على جوائز من تلك الدول، التي تتنقده حاليا، وقال في هذا الصد "وقـد أعـطـتـنـي المـمـلـكـة أعـظـم جـوائـزهـا: جـــــائـــــزة المــــلــــك فـيـصـل. كـمـا أعـطـتـنـي الإمـــارات أعـظـم جـوائـزهـا: وهـي جـائـزة دبـي الـدولـيـة لـلـقـرآن الـكـريـم. كـمـا جـعـلـتـنـي المـمـلـكـة عـــضـــوا فـي المـجـمـع الفقهي لرابطة العالم الإسلامي، وكما أعـطـتـنـي الإمـارات بـرنـامـجـا أسـبـوعـيـا لتليفزيون أبو ظبي لمدة ثلاث سنوات".
 
وتابع "ومـا قـلـتـه، وأقـولـه إنـمـا هـو مـن بـاب الـنـصـيـحـة المـخـلـصـة، الـتـي سـيـتـبـين صدقها بعد حين .. وقـد أعـلـنـت مـن قـبـل، أن مهمتي كعالم مـسـلـم أن أؤيـــد الـحـق، وأقــــاوم الـبـاطـل، وأنصر المظلوم أينما كان. ومن يعارض هـذا لا يفهم حقيقة ديـن الإسـلام". -  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل