X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

الاستخبارات الاميركية تعارض إعفاء الاسرائيليين من الفيزا -

من : قسماوي نت
نشر : 20/04/2014 - 17:56
ذكرت مصادر اعلامية وصحفية عبرية ، اليوم الاحد ان عناصر في المخابرات الاميركية اعربوا عن معارضتهم الشديدة لإدخال اسرائيل في برنامج الاعفاء من الحصول على تأشيرة لدخول للولايات المتحدة خوفاً من اعمال التجسس.
 
ويشمل برنامج الاعفاء 38 دولة حول العالم بحيث يسمح لرعايا هذه الدول بزيارة الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً دون الحاجة الى استصدار تأشيرات الدخول اللازمة لذلك.
 
ووفقا لتقارير استندت الى مداولات بين اعضاء في الكونغرس الاميركي ومستشارين في لجنة الشؤون القانونية في الكونغرس، خلف ابواب مغلقة فقد اعربت مصادر داخل المخابرات الاميركية عن رفضها لاتخاذ هذه الخطوة تحسباً من تسهيل عملية دخول العملاء الاسرائيليين الى الولايات المتحدة بغرض التجسس.
 
وحسب التقارير فقد شارك في هذه المداولات مسؤولون كبار في مكتب التحقيقات الفيدرالية الـ "اف بي اي" وممثلون عن ادارة التجسس المضاد ومندوبون عن وزارتي الامن الداخلي والخارجية الاميركيتين.
 
ياتي ذلك بالتزامن مع الاحتمالات التي تتحدث عن إطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد، حيث اعربت العديد من المصادر الاستخبارية ورؤساء اللجنة الاستخبارية في الكونغرس عن معارضتهم لإطلاق سراحه لأن من شأن ذلك ان يبعث برسالة ذات إشكالية كبيرة فيما يتعلق بالتجسس على الولايات المتحدة من قبل حلفائها.
 
واشارت ، الى ان هذه المرة الاولى التي تتم فيها معارضة برنامج الاعفاء من الحصول على تأشيرة الدخول للاراضي الاميركية بناء على مخاوف من اعمال تجسسية.
 
يشار الى ان الادارة الاميركية كانت في السابق قد اعلنت عن معارضتها لذلك بسبب التمييز الذي تمارسه اسرائيل ضد المواطنين الاميركيين من اصل فلسطيني او عربي الذين تمنع دخولهم اليها او انها تقوم بتقييد حرية حركتهم داخل اسرائيل والمناطق الفلسطينية بالإضافة الى تعرضّهم للتفتيش المهين سواء في مطار بن غوريون او معبر الكرامة.  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل