X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

اصحاب البيوت المهددة بالهدم لستم وحدكم

من : هلال بدير
نشر : 24/04/2014 - 21:34

بسم الله الرحمن الرحيم

كفر قاسم تقول كلمتها

 

اصحاب البيوت المهددة بالهدم لستم وحدكم

اهلنا الاعزاء

لا يخفي  على احد ما تمر به بلدنا الحبيب في هذه الايام من انشغال في اوامر الهدم الصادرة بحق عشرات البيوت في بلدنا الحبيب. ومما لا شك فيه ان هذا الامر اذا ما نفذ فسوف يقرر مصير عشرات العائلات لسنوات طويلة من الضياع والشتات وضيق العيش والحرمان من ابسط حقوق البشر الاساسية الا وهو الحق في المأوي والمسكن.

ومما لا شك فيه اهلنا الاعزاء ان المؤسسة المنتخبة  في بلدنا , الا وهي البلدية بادارتها السابقة والحالية ,  تعمل جاهدة لتجنب هذا الامر وانقاذ هذه البيوت من خطر الهدم الاجرامي بكل المقاييس الانسانية. كما ويقوم اصحاب البيوت المهددة بالهدم بمجهود ضخم على المستوى القضائي لتثبيت حقهم الانساني في المسكن والمأوي.

ولكن يبقى المسار المهم والعامل الاهم وهو انتم يا اهالي كفر قاسم قاطبة , الذي بدونكم لا يمكن ان تنجح هذه المعركة المصيرية والتي اوصلتنا اليها هي سياسات حكومة اسرائيل المتعاقبة التي تصر على تنفيذ سياسة التمييز العنصري بحق بلد الشهداء اسوة بباقي البلدات والمدن العربية في الجليل والمثلث والنقب.

ونحن نتسال؟

متى تم توسيع مسطح البناء في كفر قاسم يا حكومة اسرائيل ؟ متى تم اقرار الخارطة الهيكلية لكفر قاسم يا حكومة اسرائيل؟

ان لم تخنا الذاكرة  فان اخر مرة جرى فيها توسيع مسطح البناء في بداية سنوات التسعين من القرن الماضي.

فكيف يمكن العيش في مثل هذه الظروف. وهل ستتوقف الحياة ؟ وماذا مع حقنا الاساسي في المأوى اللائق والمسكن الذي يصون انسانيتا وكرامتنا؟

  ومن هنا اهلنا الاعزاء , فاننا نرى ان تفعيل  المسار الشعبي الداعم لحق اصحاب البيوت المهددة وللمجهود الذي تبذله بلدية كفر قاسم , اصبح امرا ملحا جدا. وواجبا على كل فرد من ابناء وبنات كفر قاسم , اذ ان الاحتجاج السلمي هو امر مشروع وحق اساسي من حقوقنا كمواطنين علينا القيام به . كما ان الالتزام بقوانين البناء والتنظيم وعدم  الدخول الى قسائم غير منظمة هو واجب على كل مواطن في هذا البلد , لكي يتم معالجة امر البيوت المهددة بصورة سليمة لان كل تجاوز او اخلال بهذه القوانين هو عبث خطير جدا ويعيق بشكل كبيير جدا معالجة امر هذه البيوت؟

اهلنا الاعزاء

لقد تنادى في الاونة الاخيرة مجموعه من اهالي كفر قاسم وأصحاب البيوت المهددة وممثلين عن البلدية حيث تقرر البدء بالحراك الشعبي لمناصرة اصحاب البيوت المهددة بالهدم ومجهود البلدية لوقف الهدم .

 وقد تقرر القيام بتظاهرة رفع شعارات بالقرب من النصب التذكاري لشهداء كفر قاسم وذلك بعد صلاة الظهر من يوم الجمعة الموافق 25\4\2014 , كنشاط اولى وانطلاقة للحراك الجماهيري والشعبي.

ومن هنا فاننا ندعو جميع اهالي كفر قاسم الى المشاركة في هذا النشاط وكل الفعاليات التي ستنطلق لمناصرة اصحاب البيوت المهددة

 

 

اصحاب البيوت             بلدية كفر قاسم              لجنة المبادرة للجنة الشعبية

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل