X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

بالفيديوا ...إسرائيل توقف المفاوضات مع السلطة وتبدأ حملة دولية لتشويه صورة الرئيس -

من : قسماوي نت
نشر : 25/04/2014 - 15:18
اعلنت اسرائيل الخميس انها وقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين وذلك غداة التوصل الى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
 
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "قرر مجلس الوزراء بالاجماع ان الحكومة الاسرائيلية لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية مدعومة من حماس وهي منظمة ارهابية تدعو الى تدمير اسرائيل".
 
وبحسب البيان فانه "بالاضافة الى ذلك، سترد اسرائيل على الخطوات الاحادية الجانب التي قامت بها السلطة الفلسطينية بسلسلة من الاجراءات".
 
وقال نتانياهو في بيان عقب اجتماع استمر خمس ساعات مع حكومته الامنية المصغرة "بدلا من اختيار السلام، عقد ابو مازن اتفاقا مع منظمة ارهابية قاتلة تدعو الى تدمير اسرائيل".
 
وبحسب نتانياهو، فانه تم توقيع اتفاق المصالحة "بينما كانت اسرائيل تبذل الجهود لتقدم المفاوضات مع الفلسطينيين"، مشيرا ان هذا "استمرار للرفض الفلسطيني التقدم في عملية السلام".
 
واعتبر نتانياهو ان عباس "رفض مبادىء اتفاق الاطار (لتمديد المفاوضات) التي اقترحتها الولايات المتحدة ورفض حتى الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية".
 
واضاف ان "من يختار ارهاب حماس لا يريد السلام".
 
وقرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت"، مساء اليوم الخميس، فرض عقوبات سياسية واقتصادية على السلطة الفلسطينية.
 
ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فان المجلس المصغر قرر تعليق الاتصالات السياسية مع السلطة الفلسطينية الى اشعار اخر، كما تم إقرار فرض عقوبات اقتصادية مختلفة.
 
وأشار الموقع إلى أن الاجتماع استمر ست ساعات متواصلة، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.
 
وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي وعضو الكابنيت "جلعاد أردان" قد دعا إسرائيل الى عدم السماح للسلطة الفلسطينية باجراء انتخابات في الضفة إذا شاركت حماس فيها.
 
ونقلت وسائل إعلام عبرية عن أردان خلال حديثه لصحافيين إسرائيليين ينتظرون انتهاء اجتماع الكابنيت الذي بدأ عند الحادية عشر ظهرا ، قوله أنه يجب أن لا تقع إسرائيل في خطأ الحكومة السابقة وتسمح بإشراك حماس في الانتخابات المنوي عقدها في الضفة الغربية.
 
وأضاف "حماس تنظيم إرهابي وعباس يخدع إسرائيل بانضمانه لقتلة الأطفال".
 
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت أن الاجتماع استمر ست ساعات متواصلة. الا ان الوزراء أجمعوا على عدم إسقاط السلطة والاكتفاء بوقف المحادثات والتحرك لمنع تدفق الأموال إليها "الضرائب".
 
ونقلت الصحيفة عن مسئول سياسي إسرائيلي قوله، أننا أوصلنا تحذيرا مسبقا للسلطة يمنعها من إجراء اتصالات مع حماس وإتمام المصالحة.
 
وأضاف "لا يمكن إجراء مفاوضات دبلوماسية مع أبو مازن بعد أن ذهب خطوة منفردة بعيدا عنا".
 
وأشار المسؤول الاسرائيلي إلى أن القيادة السياسية في إسرائيل قد فوجئت من إعلان المصالحة، مبينا أن أجهزة الأمن حتى لم تكن تعلم ما يدور من اتصالات بين السلطة وحماس.
 
وقالت الصحيفة أن إسرائيلستشرع بحملة دولية لتشويه صورة عباس وشن حملة كبيرة ضده وربطه باسم زعيم القاعدة أسامة بن لادن وإقناع الجمهور الدولي بأنه ليس شريكا للسلام وأنه يفضل الانسجام مع المنظمات الإرهابية على السلام.
 
ونشر مكتب "نتيناهو" مقطع فيديو يندرج ضمن حملة تشويه صورة الرئيس عباس واظهاره بأنه يرفض اتمام عملية السلام مع اسرائيل.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل