X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

يافطة علي ابواب المسجد الاقصي تدعو المسلمين لاخلاء الحرم -

من : قسماوي نت
نشر : 27/04/2014 - 14:24
حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الأحد 27/4/2014 من خطورة قيام  مستوطنين اثنين بتعليق لافتات على أحد أبواب المسجد الاقصى تطالب باخلائه فورا بغية الشروع في ما أسموها أعمال بناء الهيكل المزعوم على أنقاضه(وفق إقرار أمن الاحتلال بذلك) ..
 
وقالت المؤسسة في بيانها إن تصرف الشابين جاء بروح ما يدور في أروقة المؤسسة الإسرائيلية الرسمية ، ثم لا ننسى أن الأذرع الأمنية  هي حارسة وراعية اقتحامات المسجد الأقصى المبارك ، بل هي المقتحم  الأول ، حيث تقوم بالاعتداء على المصلين والمرابطين لتأمين اقتحام المستوطنين والمتطرفين والمعتدين على مسجدنا الحبيب .
 
وأشارت الى أن هذا التحرك من قبل المستوطنين لم يكن الأول ، بل سبقه تحرك آخر مماثل عشية أيام عيد الفصح العبري ، ودعت المؤسسة الى عدم التهاون مع مثل هذه الدعوات وان كانت ناتجة عن قاصرين يهود .
 
وفي سياق متصل قالت مؤسسة الاقصى إن 16 مستوطنا اقتحموا صباح اليوم الاحد 27/4/2014 المسجد الاقصى وقاموا بجولة في أرجائه بدأت من أمام الجامع القبلي مرورا بالمصلى المرواني وانتهاء بالجهة الشمالية الشرقية لقبة الصخرة .
 
 وأشارت المؤسسة الى أن القوات  احتجزت بطاقات الهوية للداخلين الى الاقصى ونقلتها الى مركز التحقيق في القشلة دون سبب يذكر ، لافتة الى ان ذلك يهدف الى معاقبة المصلين وبث روح اليأس فيهم لثنيهم عن تواصلهم مع المسجد الاقصى .
علي الجانب الاخر .. صرحت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للوسط العربي  لوبا السمري في بيان وصل وكالة سولا برس نسخة منه - انه مؤخرا , تم السماح بالنشر على انة في ساعات ليل يوم  11.04 الماضي , قام طاقم قوات من شرطة البلدة القديمة بالقدس , منطقة" دافيد- القشلة" , باعتقال 2 شابين يهوديين , احدهما بالغ في حوالي سن 18 عاما من سكان مركز البلاد وبرفقتة اخر قاصر من سكان القدس , مع قيامهما بتعليق يافطة على احد ابواب الحرم القدسي الشريف , باب المعد لدخول المصلين المسلمين , يدعونهم من خلالها الى أخلاء نطاق حيز الحرم لصالح المباشره باعمال لبناء الهيكل كما وعثر بحوزة المشتبهين على منشورات ذات فحوى مشابة  .
 
هذا ويشار على انة تم في حينها احالة 2 المشتبهين للتحقيقات في شعبة مكافحة الجرائم القومية التابعة لوحدة التحقيقات المركزية " اليمار" بلواء القدس حيث رفض خلالها المشتبهين التجاوب مع محققيهما كما وتم لاحقا عن طريق محكمة الصلح بالقدس القرار بابعادهم لمدة 30 يوما عن نطاق البلدة القديمة .
 
والى كل ذلك, من المزمع ان يتم لاحقا احالة كامل مادة ملف التحقيقات ضد المشتبهين الى النيابة العامة للبث فية ومتابعة باقي الاجراءات القانونية القضائية ذات الصلة. -  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل