X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

جريمة قومية جديدة : في مسجد الرحمة بالفريديس و كتابة عبارات مسيئة وثقب إطارات المركبات

من : قسماوي نت
نشر : 29/04/2014 - 08:18

يونس مرعي رئيس المجلس المحلي في الفريديس:

نحن ننظر الى هذه الأعمال ببالغ الخطورة ومن المؤسف جدا أنها مازالت مستمرة والفاعلون مازالوا ايضا احرارا

نحن نستنكر ما جرى في الفريديس فجر اليوم ونطالب الشرطة أن تبذل قصارى جهدها حتى تصل الى من يقف وراء أعمال دفع الثمن التي تمس بمساجدنا وأغراضنا 

الشيخ توفيق أمين امام المسجد:

تم الاعتداء على المسجد وكتابة عبارات عنصرية على جدرانه ونحن نستنكر هذه الجريمة القومية ونطالب الشرطة بالتحقيق

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

تواصل شرطة الساحل بايعاز من قائد اللواء ً حچاي دوتان ً باعمال البحث الفحص والتحقيق

تم رسم نجمة داوود وذلك على احد جدران المسجد مع ثقب اطارات عدة مركبات التابعة لمحليين وكانت مركونة بالجوار....

----------------------------------------------------------------------------

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل موقع قسماوي نت اليوم الثلاثاء أنه "تم الكشف عن شبهات لتنفيذ جريمة قومية في ساعات صباح اليوم الثلاثاء المبكرة في بلدة الفريديس في الساحل، ما يعرف بجريمة  "دفع ثمن" وهو اعتداء بحق مسجد "الرحمة" في الحي الشرقي، وذلك بعد كتابة عبارات معناها "مساجد تغلق..  مكانها معاهد دينية"، اضافة لرسم نجمة داوود وذلك على احد جدران المسجد مع ثقب اطارات عدة مركبات التابعة لمحليين وكانت مركونة بالجوار"، كما جاء في البيان. وأضافت السمري: "هذا وتواصل شرطة الساحل بايعاز من قائد اللواء "حچاي دوتان" بأعمال البحث الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل هذه الجريمة بالغة الخطورة مع بذل كافة الجهود والوسائل القانونية المتاحة من اجل التوصل لمنفذيها وتقديمهم للعدالة" بحسب الشرطة.

 

 

وقال يونس مرعي رئيس المجلس المحلي في الفريديس: "نحن ننظر الى هذه الأعمال ببالغ الخطورة ومن المؤسف جدا أنها مازالت مستمرة والفاعلون مازالوا ايضا احرارا، نحن نستنكر ما جرى في الفريديس فجر اليوم ونطالب الشرطة أن تبذل قصارى جهدها حتى تصل الى من يقف وراء أعمال دفع الثمن التي تمس بمساجدنا وأغراضنا واذا كانت النتيجة عكسية فسوف تستمر هذه الأعمال وستكون نتائجها وخيمة".

هذا ووصل الى المسجد المئات من سكان الفريديس الذين أعربوا عن غضبهم واستنكارهم الشديدين لهذا الحادث الذي وصفوه بأنه جريمة بشعة وعمل إجرامي من الدرجة الأولى، كما طالبوا الحكومة الإسرائيلية بأن تعتبر هذه الأعمال ارهابية من الدرجة الأولى وليست مجرد حدث عابر، بالإضافة الى أن هناك سكان طالبوا بتنظيم مظاهرة ضد الجريمة وجرائم أخرى شبيهة.

وأفاد الشيخ توفيق أمين امام المسجد في حديث لمراسل موقع العرب أنه "تم الاعتداء على المسجد وكتابة عبارات عنصرية على جدرانه ونحن نستنكر هذه الجريمة القومية ونطالب الشرطة بالتحقيق، الاعتداء على المساجد مستمر والامر لا يطاق فالشرطة لا تحرك ساكنا الأمر الذي سيخرج عن السيطرة، فالآن المساجد وغدا الله اعلم ماذا يحصل".

 

هذا وعقّب المحامي زاهي نجيدات الناطق بلسان الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني قائلا:" ان المؤسسة الإسرائيلية الرسمية هي المسؤولة عن الاعتداء الذي وقع على مسجد الرحمة وعلى ممتلكات أهلنا في قرية الفريديس لأن القطعان والسوائب الضالة تربت في دفيئة المؤسسة الرسمية وتحت كنفها ،حيث لا حساب ولا عقاب ،بل هناك ضوء اخضر واضح للاستمرار بهذه الاعتداءات على أهلنا وممتلكاتهم "

يذكر ان احد المواطنين لاحظ شخصين قبل اسبوع يتجولان حول مسجد التقوى في القرية وقامت الشرطة باعتقالهما واطلقت سراحهما بحجة انهما وصلا لشراء مخدرات.

يذكر أنه قبل نحو أسبوعين، أقدمت عصابات "تدفيع الثمن" اليهودية على الاعتداء على مسجد أبي بكر الصديق حي "عراق الشباب" في مدينة أم الفحم ، حيث حاولت إحراق المدخل الرئيسي والأرضية الخارجية في محاولة إحراق المسجد بالكامل، بالإضافة الى خط شعارات عنصرية على احد الجدران، اضافة الى اعتداءات أخرى سابقة في مدن وقرى الداخل الفلسطيني مثل باقة الغربية وام القطف وعكبرة والجش وغيرها.

وكانت لجنة المتابعة قد نظمت قبل أيام، مظاهرة حاشدة ضد ممارسات هذه العصابة، حيث نددت بعنصرية سياسة الحكومة الاسرائيلية التي تتغاضى عن هذه العصابات والتي تعتدي على المقدسات الاسلامية والمسيحية وتزعزع أمن واستقرار المواطنين. مؤكدة أن عصابة "تدفيع الثمن" تمثل الارهاب اليهودي.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل