X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

اسرائيل تمنع عودة جثة فلسطيني بحجة انتهاء اقامته !

من : قسماوي نت
نشر : 01/05/2014 - 16:55
رفضت سلطات الاحتلال طلب عائلة رافع زرزور بإحضار جثمانه لدفنه في مسقط رأسه بعد وفاته في اوكرانيا قبل اسبوع، بحجة انتهاء مدة اقامته الدائمة في اسرائيل.
 
وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في نسختها الانجليزية، أن رافع زرزور فلسطيني يحمل الهوية الزرقاء كان قد ذهب الى اوكرانيا لدراسة الطب وبعد تخرجه من الجامعة حاول العودة الى قبل شهرين لكن سلطات الاحتلال لم تسمح له بالدخول بحجة انتهاء اقامته الدائمة، وفقا لمحامي الاسرة آدي لوستيغما.
 
وقالت "هآرتس" أن وزارتي الداخلية والخارجية الاسرائيليتين قالتا إن اقامة زرزور لم يتم الغاؤها او انتهاء صلاحيتها.
 
وأضافت الصحيفة أن جثته موجودة في اوكرانيا منذ 10 ايام، فيما تتلقى اسرته مكالمات من السلطات الاوكرانية تهدد فيها بحرق الجثة في حال لم يتم استلامها.
 
وكانت عائلة زرزور قد فقدت الاتصال به قبل اسبوعين ورفضت الخارجية الاسرائيلية المساعدة في البحث عنه، بحجة انه لم يعد مواطنا اسرائيليا.
 
وأوضحت "هآرتس" أنه منذ اربعة ايام اكتشفت عائلة زرزور ان اقامة ابنهم ما زالت سارية المفعول، لكن عندما كان نجلها يذهب الى الممثلية الاسرائيلية في كييف لتجديد جواز السفر الخاص به تم اخباره ان اقامته انتهت، ويتم الغاء الاقامة في حال لم يعد حاملها الى اسرائيل، لكن زرزور كان قد أكد عودته لبلدته كل عام.
 
واضاف شقيق زرزور "في كل مرة كان يذهب فيها الى الممثلية كانوا يقولون له ان يعود لاحقا وفي النهاية قال له احد الموظفين: هل انت غبي؟ لا تعد مرة اخرى الى هنا ولا تتصل بنا".  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل