X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      14/05/2024 |    (توقيت القدس)

التلفزيون السوري يحرض على الحركة الإسلامية وشباب أم الفحم

من : قسماوي نت
نشر : 05/05/2014 - 00:01

 

نشر التلفزيون السوري التابع لنظام بشار الأسد قبل يومين تقريرا مصوّرا يتهم فيه الحركة الإسلامية الشق الشمالي بقيادة الشيخ رائد صلاح بدفع الشباب الفلسطيني للالتحاق بصفوف الثوار والمجاهدين في سوريا.

 

وقد اتهم التقرير من خلال المقابلات التي أجراها مع مؤيدي نظام بشار الأسد ، أن الحركة الاسلامية تجنّد شبابها للذهاب الى سوريا، رغم أن الذين غادروا الى سوريا لا ينتمي أي منهم للحركة الإسلامية تنظيميًا.

 

 كما ونشر التلفزيون السوري في تقريره مقاطع فيديو لصلوات في مساجد أم الفحم مركّزين الصور على الأئمة ، وهم من شباب الحركة الاسلامية يؤمّون بالمصلين في صلوات التراويح ولم يغادروا الى سوريا، حيث يتبيّن أنه لا علاقة لهذه المقاطع بفحوى التقرير سوى التحريض على شباب الحركة الاسلامية لا سيما الفحماويين منهم.

 

وظهر في التقرير الذي اعدّه مراسل التلفزيون السوري من الجولان، ظهر شبّان فحماويون يحرّضون على أبناء بلدهم مع ذكر أسمائهم، دون أدنى دليل أو بيّنة، الأمر الذي يثير الشكوك والريبة حول النوايا من وراء هذا التقرير الذي يقود نحو زعزعة السلم الاجتماعي.

 

وحذّر مراقب فحماوي من أن هذا التقرير يمسّ بالعلاقات الاجتماعية بأم الفحم خاصة ظهور بعض الشبّان الفحماويين فيه الذين ينتمون لأحزاب سياسية يحرضون على أبناء بلدهم ، صحيح أن خصومات تجري هنا وهناك،لكن لم تصل مسبقًا الى حد التحريض على وسائل الإعلام كما مارسه البعض من خلال هذا التقرير. 

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل