X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

اجتماع ثلاثي بين أمير قطر وعباس ومشعل

من : قسماوي نت
نشر : 06/05/2014 - 22:56
عقد اجتماع ثلاثي ضم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات القضية الفلسطينية وجهود دعم تنفيذ المصالحة الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم حركة "حماس" حسام بدران" في اتصال هاتفي من الدوحة إن الاجتماع الثلاثي تم بدعوة من أمير قطر للتأكيد على مواقف الدوحة من دعم القضية الفلسطينية وملف المصالحة الوطنية.
وذكر بدران أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة المضي قدما في إنجاز المصالحة وتنفيذ ملفاتها لتوحيد الجهود الفلسطينية.
وأشاد بدران بمواقف قطر بوصفها إحدى الجهات الداعمة للقضية الفلسطينية وملف المصالحة، خصوصا أنها كانت رعت إعلان الدوحة بهذا الخصوص في فبراير 2012.
من جهتها، قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الشيخ تميم هنأ عباس ومشعل على اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في غزة في 23 من الشهر الماضي للشروع الفوري في تنفيذ تفاهمات المصالحة.
وبحسب الوكالة أكد الشيخ تميم على موقف دولة قطر "الداعم لكل جهود إنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني وتهيئة الأجواء المناسبة لإتمام المصالحة بما يحقق مصالح وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق".
وذكرت الوكالة أن عباس ومشعل "أعربا للأمير عن شكرهما وتقديرهما لموقف دولة قطر الداعم والمساند لشعبنا، من أجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وعقب الاجتماع الثلاثي غادر عباس قطر عقب زيارة رسمية إليها استمرت ثلاثة أيام.
وكان عباس ومشعل عقدا اجتماعا ثنائيا أمس في الدوحة، جرى خلاله التأكيد على المضي قدما في تنفيذ تفاهمات المصالحة والإسراع في تشكيل حكومة التوافق المتفق عليها.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل