X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

للأم: كيف تُعلّمين طفلكِ إستخدام الوسائل التّكنولوجيّة؟

من : قسماوي نت
نشر : 17/05/2014 - 10:19

تعرفي سيدتي في هذا المقال على أفضل الطرق التي من خلالها تحولين مشاهدة الوسائل التكنولوجية إلى تجربة ممتعة ومفيدة، وتعزز القدرات الذهنية لديه:

للأم: كيف تُعلّمين طفلكِ إستخدام الوسائل التّكنولوجيّة؟
صورة توضيحية

- في كل مرة يُشاهد فيها طفلكِ التلفزيون، إستغلّي الأوقات المخصصة للإعلانات لتطرحي عليه بعض الأسئلة المتعلقة بالبرنامج الذي يتابعه، أسئلة على شاكلة: ما الذي كان يفكر فيه بطل القصة؟ لم فعل هذا الشيء؟ ماذا كنت ستفعل بدلاً منه؟

- إسمحي لطفلكِ بمشاهدة الفيديو نفسه مراراً وتكراراً وإسأليه عن الأشياء الجديدة التي لاحظها بعد كل مشاهدة.

- عرّفي طفلكِ على مجموعة الألعاب الجديدة المصمّمة خصيصاً لتحفيزه على التركيز وحلّ المشاكل وبناء قدراته التحليلية. وفي كلّ مرّة يواجه فيها عقدةً أو عقبة، شجّعيه على إيجاد طرق جديدة لحلّ المعضلة.

- شجّعي طفلكِ على إستخدام وسائل التكنولوجية لإطلاق العنان لمخيّلته. دعي طفلكِ مثلاً يُسجّل قصةً أو أغنية على الأيبود. ثم حاولي تعليمه كيفية إبطاء الصوت أو تسريعه وإضافة الصور والنغمات الفريدة حتى الخروج بإبتكارٍ خاصٍّ به.

- تتميز الألعاب الإلكترونية بدرجات صعوبة مختلفة. فإن لاحظتِ بأنّ طفلكِ عالق بإحدى هذه الدرجات ولا يعرف كيفية الإنتقال إلى مرحلة أخرى ومواجهة المزيد من التحديات، لا تقفي مكتوفة اليدين، إنما ساعديه على تحقيق غايته خطوةً خطوة.

- إن كان طفلكِ يستخدم إحدى التطبيقات أو الألعاب بالطريقة الخاطئة ولا يكفّ عن كبس الزر نفسه في كل مرة، إسأليه عن السبب. فإما أنه يحبّ سماع الصوت الذي تصدره اللعبة عند الضغط على هذا الزر وإما أنه لا يعرف الطريقة الصحيحة للإجابة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل