X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

وكيليكس يكشف : ثلاثة حالات مرض سرطان جديدة في كفرقاسم بينهم طفل ابن 7

من : هلال بدير
نشر : 17/05/2014 - 14:41
 
 
ما زالت حالات مرض السرطان التي يصاب بها مواطنون سكان كفرقاسم بالتحديد في كل عام , تُحيّر الكثير من الاطباء في مستشفيات المنطقة "مركز رابين" بيلنسون "ومركز جولدا" هشارون. حيث تم مؤخرا اكتشاف ثلاث حالات مرض بالسرطان لابناء كفرقاسم : شاب في الثلاثين من عمره, امرأة وربة بيت (47 عام) وطفل ابن السابعة.
 
ويقول احد الاطباء العاملين في قسم الامراض المزمنة في "مركز رابين" بيلنسون  وهو طبيب يهودي مشهور ومقرب لاطباء من كفرقاسم :"لا اعلم ماذا يحدث في بلدكم كفرقاسم , ففي السنوات العشرالاخيرة ارتفعت نسبة المصابين بالسرطان الى اكثر 300% , ليس هناك ممسك محدد لهذا السبب ولكنني اتعجب عليكم في بلدكم لماذا لا تقومون ببوحاث وفحوصات شاملة بمشاركة دوائر الصحة المختصة , فالوضع الصحي في كفرقاسم بالنسبة للامراض المزمنه كمرض السرطان يدعو للقلق!".
 
وبلا شك ان احد المسببات لهذا الارتفاع المضطرب في حالات الاصابة بمرض السرطان في كفرقاسم هو وجود اكثر من 23 هوائية لاقطه للبث على سطوح  وداخل منازل المواطنين وفي جميع اطراف المدينة.
 
ويقول رامي صرصور وهو احد متابعي قصة الهوائيات المسرطنة في كفرقاسم والذي قام مؤخرا وبشكل شخصي التوجه لوزير الصحة برسالة صعبة اللهجة :" لا استغرب لهذا الكشف الجديد لك فلقد كنت اشك دائما بان نسبة المصابين بالسرطان في بلدنا اعلى بكثير مما نعرفه, سنحارب هذه الافة القاتلة حتى يتم اغلاق وازاحة اخر الانتينات المسرطنة من بيوتنا وشوارعنا."
 
هذا وقد قام رامي صرصور في الايام الاخيرة بارسال صورا لمواقع اكثر من عشرة انتينات على سطوح المنازل في كفرقاسم وتحديد اماكنها باسماء الشوارع . 
 
ونحن من منطق المسؤولية الصحفية المحلية نسأل الى متى سيبقى هذا السكوت والتغاضي عن هذه المشكلة التي اصبحت تصيب كل بيت وبيت في كفرقاسم ؟
 

 

وكيليكس يكشف : ثلاثة حالات مرض سرطان جديدة  في كفرقاسم بينهم طفل ابن 7

وكيليكس يكشف : ثلاثة حالات مرض سرطان جديدة  في كفرقاسم بينهم طفل ابن 7

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
תרשו לי בהתחלה להביע את הצטערותי על כך שאני כותב בעברית זאת בגלל שבמקלדת שאני מקליד ממנה אין ערבית. חבר תתעוררו לפני שיהיה מאוחר אנו בכפר קאסם לא מודעים לרמת הזיהום הסביבתי שאנו סובלים ממנו ואין גורם מפקח לצערי הרב. טונות של פסולת עם רמות זיהום חמורות נשפכות יום יום בכפר פסולת זו מחלחלת לאדמה וזה גורם לזיהום במאגר התת קרקעי של המים שמזין את בארות המים בכפר.נוסף על כך פסולת בניין שקבלני העפר מביאים לכפר למילוי אדמה בחצרות הבתים וליישור יסודות הבתים לפעמים מביאים אותו מאתר מזוהם והיא מיועדת לטיפול קבלני העפר חוסכים על עצמם עלויות ומובילים חלק מפסולת זה לכפר וטומנים אותו תחת בתי התמימים מאיתנו ששמחים שחסכו כספים. נוסף על כך עשרות סככות בכפר מושכרות לזרים ואף אחד לא שואל מה עיסוקם (אולי הם מאחסנים חומרים מסוכנים או מייצרים דברים מזהמים!!!!!!!!!) לבסוף תבקרו באזור הכניסה המערבית של הכפר ותספרו כמה מפעלי אבן ושיש יש באזור מפעלים אלה מיצרים בתהליך החיתוך של לוחות האבן והשיש תמצית של חומר רעיל שמחלל לאדמה והדרך לבאר המים קרובה מאוד בכל יישוב יהובי מפעלים כאלי מחוייבים בבריכות מיחזור מיוחדות ובסילוק של שארעות הסיד וכמובן ששכחתי את מכוני רחיצת המכוניות שמנקות את מאות הרכבים ביום משאריות השמן של המכוניות והכל זורם לאדמה ומה עם עשרות המוסכים???????????????הרי כלנו רואים אין נהרות השמן זורמים. אני מציע לכם לעשות תחקיר מקיף כי אלה חלק ממבעיות הזיהום של הכפר
אדם - 17/05/2014
2
وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن كنتم تريدون أن يحبكم الله ورسوله فحافظوا على ثلاث خصال صدق الحديث، وأداء الأمانة، وحسن الجوار، فإن أذى الجار يمحو الحسنات كما تمحو الشمس الجليد.
طة محمد - 17/05/2014
3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان على بلدية كفر قاسم برئيسها وأعضائها وضع هذا الموضوع نصب أعيُنها قبل كل شيئ، فالضحايا يكثرون والكل صامت وينظر كفانا تجاهل وعدم المسؤولية فلا احد يساعد هذه البلد إلاّ أهلها ... الذين بات كابوس سرطاني يهدد في انقراضها فردا فردا لا يرحم كبير ام صغير لا رجل ولا امرأة الكل في خطر اليوم كل قسماوي مهدد بهذا المرض علينا الوقوف وقفة واحدة ونصرخ ًصرخة مدوية لتخترق أذان وعقول وقلوب المسؤولين لتبدأ بالتحقيق حول هذا الموضوع لأننا لا نعرف من هي الضحية التالية أيها المسؤولين .... أيها الرئيس الفاضل : لطالما اهتممت بالمواطن القسماوي وسهرت وناضلت من اجله فهل لك الان ان تكمل مشوارك الإنساني هذا لتحرص على صحة ذلك المواطن ؟؟؟ أين قسم البيئة وأين قسم الصحة في البلدية ؟؟؟ الى ماذا ينتظرون ؟ الى مكتوب يصلهم من وزارة الصحة او البيئة او مراقب الدولة ؟؟؟ عليكم بإنقاذ أنفسكم فأنتم منها ولها بلد الشهداء ...... وسوف تصلكم رسائل من الوزارة قريبا ... لعضوي الكنيست المحترمين السيد ابراهيم صرصور والسيد عيساوي فريج : أرجو ان تضعوا هذا الموضوع في أولويات اجتماعاتكم وطرحها فربما لعل وعسى نجد حلا ً وإجابة للكثير من التساؤلات للمواطن القسماوي ... الم ننتخبكم لتصل مشاكلنا ومخاوفنا عن طريقكم وأنتم أبناء كفر قاسم .... وأخيرا على المجتمع القسماوي ان يعرف لا يحل هذه المشكله الا أبناء كفر قاسم وذلك عن طريق المواقع والرسائل والمظاهرات ضد كل ما يضر بصحة أهل هذه البلد الغالية ودمتم سالمين ان شاء الله تعالى والله يشفي كل مصاب ومصابة اميييين ولا تنسونا بالدعاء وتذكرونا دائماً
مصابة - 18/05/2014
4
بسم الله الرحمان الرحيم اناشد اهلاي في كفرقاسم كل من يوجد عندهوم الهوايات المصرطنه ان يشفقو على الرجال والاطفال النساء من هذا الوباء القاتل عانيتو ثلاث سنين في المستشفايت مع زوجي في هذا الممرض وشاهدو كم كان يتعذب ارحمو ا من في الارض يرحمكوم من في السماء فقتوا شمعت داري فقتو ابو اولادي فقتو الزوج والاب الحنون رحمهوا الله ويجعل مثواه الجنه
زوجه فقدت ابو اولدها - 18/05/2014
5
هل تعلمون انه هناك من المئات التي لا يوجد احد يعرف عنها بانها مصابه بالمرض الخبيث
بنت كفر قاسم - 18/05/2014