X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

حنين شواهنة نموذج للطالبة القسماوية المتألقة

من : هلال بدير
نشر : 25/05/2014 - 11:18
 
حنين شواهنة نموذج للطالبة القسماوية المتألقة 
 
لا ينقص مدينة كفرقاسم بريق لطلاب وطالبات في المرحلة الثانوية ولا في المراحل الاعدادية والابتدائية وفي شتى المجالات التربوية والتحصيل العلمي او الرياضية او الابداع الفني. واحدى هذه الابداعات الطلابية طالبة في الثاني عشر في الثانوية الجديدة ,الطالبة الموهوبة حنين شواهنة حيث استطاعت التميز قبل اسبوعين في مناظرة اللغة العربية القطرية لوزارة المعارف والتأهل للمرحلة النهائية على مستوى الدولة.
 
وكانت الطالبة حنين شواهنة ذات الشخصية الفذة قد فازت بالتصفيات على مستوى لواء المركز لطلاب المدارس الثانوية العربية, والتي اقيمت  بدار الحكمة بأم الفحم . وكانت المنافسة بين 48 متنافسا ومتنافسة من كافة المدارس العربية في البلاد, حيث استطاعت الطالبة حنين من الفوز والتأهل للمرحلة النهائية والتي ستجري في بداية الشهر القادم. فمن بين 48 طالبا أعلنت لجنة وزارة المعارف القطرية عن تأهل 12 طالبا للمنافسة النهائية:
.1 كفر قاسم (مقعد) حنين شواهنة – الثانوية الجديدة
2. الطيبة (مقعدان)
3. أم الفحم (ثلاثة مقاعد)
4. النقب (مقعدان)
5. منطقة حيفا (5 مقاعد)
 
ومن الجدير بالذكر أن المنافسة كانت قوية جدا بين الطلاب المتسابقين, من حيث طلاقة العربية واتقان قواعدها, وقوة الالقاء وتأثيره على المستمعين وغزارة المعاني ومرادفاتها والقدرة على الاقناع بأسلوب لغوي فريد مع الاتيان بالشواهد البلاغية. هذا وتألقت ممثلة كفرقاسم وتميزت بأرفع وأجمل أداء, ولا عجب ان فازت حنين شواهنة في المسابقة النهائية على نطاق الدولة بأحد المراتب الثلاث الأولى كطالبة قسماوية متميزة. ومن الجدير ذكره ان الأستاذ رائد صرصور مركز اللغة العربية بالثانوية الجديدة هو من يشرف على الطالبة حنين شواهنة منذ انطلاقة المسابقة ويبذل طاقم اللغة العربية بالثانوية الجديدة  وعلى راسهم الاستاذ هاني طه والمعلمة دعاء حمد والمعلمة نعمة عيسى, والمعلمة شروق عيسى, جهدا كبيرا في اكساب الطلاب المهارات وتنمية القدرات اللغوية.
 
ان هذا الانجاز لكفر قاسم اذ نتفخر به دائما , لان من خلفه يقف معلمون ومعلمات قد صدقوا ما عاهدوا مجتمعنا وابنائنا الطلبة عليه , والنتائج جاءت سريعا بهذه الابداعات الطلابية . 
 
وحنين شواهنة ليست مبدعة للمرة الاولى فقد ابدعت في بحوثاتها ونشاطاتها في مشروع كيرن راموت قبل اكثر من نصف عام . محرر موقع قسماوي نت التقى هذه الطالبة ذات الشخصية الوية والمقنعة ودار بينه وبينها هذا الحوار:
 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
الطالبه ذكيه ونشيطه وهذا يشير لمستقبل جميل لها ان شاء الله انصحها ان تحذر من الغرور والعناد وازدراء الغير
د.ح - 25/05/2014
2
وانا انصحها العكس ان تكون مغرورة وعنيدة وان تزدري الكل
اريحلها - 25/05/2014
3
انار لك اللة طريقك وانالك مرادك
معلم - 25/05/2014
4
شواهنه مش من كفر قاسم
Aha bsder - 26/05/2014
5
طالبة خلوقة ومحترمة وفخر لكل مدرسة أن تكون بها طالبة مثل حنين شواهنة المتألقة بالنجاح والتوفيق والى الامام
معلم - 26/05/2014
6
بلنجاح لك ولاكن هل تعلمين انك مغرورة ومتكبرة جدا وهذا لا يليق بك ... لانك تحبين العلم والتعلم فنصيحة من مجرب بلتعليم وكانت افكاره مثلك تماما ان لاتنظري لغيرك علی انك تمتلكين القوة وغدا او بعد غد ستعرفين ما يعني هذا ... بلی يوجد لك منافسين لاكنك اغمضتي عينييك بوهم التكبر والغرور علی انك افضل من خلق الله . بلی انظري لمن حولك وسترين من هو الافضل . لك قدراتك في العلم وانت جيدة في مدرستك لاكن ليس لديك ذرة من علم الحياة . وغرورك وكبريائك سيقودك الی الفشل فانصحك ان لا تزيديهماا . كوني فقط واثقة انني لا انظر اليك بغيرة ولاكني املك قدراتي كما قلت تماما والله اعلم من الافضل ... واخيرا ليس حلم كل فتاة هو الزواج ولاكن هناك طموحات اكبر ستمر عليك اياماا تكوني فيها وحيدة عندها لن تري امك واباكي بجانبيك وسترين نفسك وحيدة وكل ذلك سيكون نتيجة لغرورك .. استمري بنجاحاتك لاكن انظري الي نفسك اولا .
انسان مجرب - 26/05/2014
7
اخي ان كلامك يلخصه قول العالم الكبير البرت الينشتاين حين قال ان التواضع يساوي واحد على المعرفه اي انه كلما زادت معرفة الشخص زاد ايضا تواضعه يجب على الانسان ان يتحلى بالمعرفه دون الغرور فان كان العلماء هم اصحاب المعرفه والعلم ومن يخشون الله وذكرهم الله في كتابه يتحلون بصفات الغرور والكبرياء لكانو احق ان الناس بعلمهم بالتكبر لكن اخص الله لهم صفات التواضع وهكذا زادهم الله علما على علمهم بعد قولي هذا انصح من تمتاز بال"انا" ان تقلل من غرورها وتكبرها فان الله لا يحب كل مختال فخور
الى انسان مجرب - 26/05/2014
8
حنين على مهلك على مهلك وما تشدي على حالك بكفي غرور
هيفاء - 28/05/2014
9
لي هيك يا حنين تعمليش حالك انسانة مثقفة
نيرمين - 28/05/2014