X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

رابطة ينابيع المثلث تنشر معلومات اخرى حول طرق توفير المياه

من : هلال بدير
نشر : 27/05/2014 - 14:38

رابطة ينابيع المثلث تنشر معلومات اخرى حول طرق توفير المياه

تواصل رابطة ينابيع المثلث بنشر تقارير ارشادية حول الطرق السليمة في استخدام المياه حتى تستطيع العائلة التوفير على نفسها ومنع التبذير في كافة الحالات.

في هذا التقرير سنطلعكم على مواضيع جديدة التي تستطيعون من خلالها توفير المياه، حتى تنجحوا التخفيض من فاتورة ثمن المياه.

 استعمال خرطوم المياه في الشطف يساوي 25 لترا من المياه – 17 قنينة ماء- في الدقيقة

تستمر عملية الشطف في باحة البيت او الساحة الخارجية حوالي 10 دقائق في كل مرة ويتم فيها صرف 250 لترا أي ما يساوي 170 قنينة ماء، فاذا كنتم تقومون بذلك يوميا فهذا يعني انكم تبذرون 7،5 كوب مياه شهريا، وفي حالة وقمتم على توفير هذه الكمية فانكم سوف توفرون مبلغ 75 شيقل شهريا.

خلوها ثنائية

غالية خزانات المياه المستعملة في المراحيض هي ثنائية الكمية، لذلك عودوا ابنائكم منذ الصغر استخدام الكمية المخفضة وكونوا انتم قدوة لهم، لانكم بهذا سوف توفرون في كل مرة ثلاث لترات من الماء، ويمكن ان يزيد معدل توفيركم عن 40 لترا يوميا، وبهذا تنجحون بتوفير عشرة شواقل شهريا لكل عائلة مكونة من اربعة اشخاص بالمعدل يدخلون المرحاض ثلاث مرات يوميا.

اجهزة توفير المياه للبيت توفر 30% من كمية الصرف اليومي

اضيفوا على الحنفيات وفي الحمام الاجهزة المخفضة للضغط او المقفلة لكمية المياه المتدفقة، فان توفيرها يصل الى 30% من كمية الصرف اليومي.

الفرد اليومي يصل الى بالمعدل الى 160 لترا يوميا، اما بعد تركيب هذه الاجهزة فانه سيصل الى 112 لترا. ومن الجدير معرفته ايضا ان المصافي العادية على الحنفيات توفر حتى 15% من كمية المياه لعائلة مكونة من اربعة اشخاص، وبهذه الطرق يمكن توفير مبلغ 40 شيقل شهريا.

بقي الاشارة الى ان ادارة رابطة ينابيع المثلث ستواصل بنشر تقارير مفصلة كي يكون لدى المواطنين معرفة في طرق توفير المياه، ولذلك ننصح كل عائلة الاطلاع على ما ينشر لان الامور المذكورة تعود بالمنفعة على كل عائلة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل