X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

امرأة حسـناء ؛ كلـّمتني من غير خجل ولا اســتحياء

من : قسماوي نت
نشر : 30/05/2014 - 09:26

امرأة حسـناء ؛ كلـّمتني  من غير  خجل ولا اســتحياء ؛ عن الـدّورة الشـَّهرية  عند الفتيات والنـّساء !!؟؟

بقلم : عبدالله شيخ الشباب

بعد  انتهائي من محاضراتي الجامعيـّة  ذات مسـاء ؛ ركِبـْتُ حافلة  لتوصلني البيت  قبل حلول موعد صلاة العشـاء ، وفي طريقنا عبر الصـّحراء ؛ صعدت وجلست الى جانبي  امرأة  طـويلة شقراء حسـناء ؛ لها عيون زرقـاء ؛ تجعلك  للوهلة الأولى تعتقد أنها قادمة من الفضــاء  .

 وبعد أن جلـَسـَتْ بكل هدوء واسترخاء ؛ نظرتْ اليَّ وابتسـمت ابتسـامة كانت كلـّها فتنـة واغـراء ؛ كشـفـَتْ  لي فيها عن جمال أسنانها البيضاء، وعرّفتني على نفسها بأن اسمها صـفاء ، وأنها تعمل مهندسة بناء ، وأنها مختصـّة في مجـال التـّعمير والإنشـاء ، وأن طبيعة عملها تقتضي منها أن تقوم بالـلـّف والدّوران على مختلف الأحـياء ، وتجـميع الآراء ، وعمل التـّـقـيـيم حـول مستوى الأداء !!؟؟

 ثم بادرتني بسؤالٍ غريبٍ لم يكن  في طرحه أيـّة علاقة مع هندســة البناء  : هل أنت خاطبٌ ياعبدالله أو مرتبط ٌ بإحدى النـّســاء ؟؟!!  فقلت لها :  إني مازلت عازباً ياصفاء حتى هذا المسـاء ، وليس لديَّ وقت  للتفكير بالنـّسـاء .

ثم طرحت أسـئلة أخرى كثيرة  كانت كلـها خارجة عن نطاق تقييم الأداء ؛ طــارت جميعها عالياً في الهــواء !!؟؟ لأنها  كانت في رأيي  غـبـــاء في غـبـــاء  ، ولم يكن لها أيـّة  صـلة بفـن العمـارة والإنشــاء .

 الأمرالذي جـعلني أجـزم حينها بأن هذه المرأة الحسناء؛ قـد تكون امـرأة مجــنونة أو حمقاء ، أوأنها ربـّما  تكون قد نسـيت عقلها في أحد  مواقع  البناء ، أو أنها ربـّما تكون تعاني  في تجاويف عقلها من أخـطــر داء ، ولم تجد لنفســها لحد الآن أي دواء !!؟؟

 وخاصة  لأنها  ركـّزت كثيراً على ســؤال رأيتُ  فيه نوعاً غريباً من الغباء ؛ كرّرته على مسامعي عدة مرات في تلك الأثناء ، وطلبت منـّي أن أجيب عليه في الحال بدون خجل ولا استحياء : ماذا تعرف ياعبدالله عن آلام الـدّورة الشـَّـهرية الخاصة بالفتيات والنـّسـاء ؟؟!! .

 فأجبتها بهدوء تام بعد اصـغـاء  : بأنه ليس عندي اهتمام  في مثل هذه الأشــياء!! فشـعـَرْتُ أنها اســتغربـَت منـّي هذا الإدّعـاء ، واعتقدَتْ أنني أنظــرالى أسـئلتها  بسـُخـْرية واستهزاء ، ثم قامت وأطـلـّت من  نـافذة مكسـورة كان فيها اعوجاج وانحناء ، ورفعت عينيها من خلالها الى السـّمـاء ، ثم تكلـّمت بصـوت عالٍ لعلع في الأجواء ؛ سـمعها كل الموجودين حولي من غـرباء وزملاء وأصدقاء ، وبادرت بالشـَّرح والتوضيح عن  الدّورة الشهرية  منذ لحظة بدايتها وحتى الإنتهاء ، وتصرّفتْ وكأنـّها تـُعـْطي محاضرة  طبيـّة في أمراض النـِّسـاء  .

الأمرالذي جعلني أتضايق منها وأسـتاء  !!؟؟ لأنها  كانت تتكلم بأمور حسـّاسـة جداً خاصة بالنـّـسـاء ؛ وتقوم بذكر أدقِّ التفاصيل بكل جـرأة ووقـاحــة ، ومن غير خجـل ولا أدب  ولا حـيــــاء .

 وبقي لسانها يلعلع على هذا الحال بدون توقف ولا انقطاع ، ومن غير أن تشرب قطرة مـاء ؛ حتى اقترب  موعد  أذان العشــاء؛  وحينها أشـعرتها أننا قد أوشكنا على الوصول الى نهاية الـرّحلة في ذلك اللـِّـقاء ؛ فقالت لي بعد أن رسـمت على شـفتيها ابتســـامة  شـبه  بلهـاء  : 

 إن أفضل طريقة لكي تمر الدَّورة الشـَّهرية بسلام على  جميع بنات حـوّاء ؛  وحتى لاتقوم الواحدة منهن بالصـُّراخ والعويل والبـُكاء ، وحتى لايواجهن مشكلة عند حدوث الإنقباضات والتقلصات ونزول  الدّمـاء .

 فإنه يجب عليهنّ أن يـُداومن على ممارسـة بعض التـمارين الرياضيـّة في الصـّباح والمساء ، وأن يـُكثرن من جلوس القرفصاء ، وأن يتعوّدن على طريقة خاصة بدخول بيت الخلاء ؛ لكي يتخلـّصن بانتظام من جميع فضلات الغذاء التي تنحشر تباعاً في المصارين والأمعـاء ، ولكي يـُحـرّرن القـولـون المـُصـاب بالضغط والإلتواء ؛من كل الرياح والغازات والفـســاء   .

 وتابعتْ القول بأنه يجب عليهن أيضاً ألا يقمن بالظهورأمام الغرباء أشباه عاريات وهنّ كاشفات عن الصـُّدور والأفخاذ والأثـداء !!؟؟ وذلك حتى لايـُصبن بلفحة هـواء ، وألا يحشـرْن أجهزتهن التناســليـّة  المضغوطة بالفيزون والجينز  وذلك منعاً لـزيادة  حدة الإعياء ، وألا يتعودن على لباس الألبسة الضـّيقة التي أصبحت " موضـة " هذه الأيام عند  معظم بنات آدم وحواء ، وأن يحذرن كل الحذر من تقلبات الطـّقس والجوّ في الصّيف والرّبيع والخريف والشـّـتاء ؛ حتى لايصبحن من الدائمات على مراجعة الصيدليّات وعيادات  الأطـبـّـاء.

 وقبل أن أنزل من  باب الحافلة الذي أكله الصدأ  وأصابه الإهتراء ؛ وعـدْتها بأن أخبر جميع الفتيات والنـِّساء بدون اسـتثناء ؛ بمقال خاص ؛ أكتب فيه  عن كل ما جاء على لسانها  من معلومات هامة وأشـياء .

 ثم نصحتها  نصيحة خالصة لوجه الله رب السـّماء ؛ بأن تهتم بعملها إن أرادت الإسـتمرار فيه والبقاء ، وأن تركّـزعلى الأمور المتعلقـّة فقط  بهندسة البناء .

 كما أكـّدْت عليها بضـرورة أن تقـوم بفحص ( فيوزات وأسلاك وبراغي  وبواجي ) عقلها الذي أعتقد انه مـُصاب بالـدّاء ، ولكي تطمئن فيه عن مستوى مايقوم به من حـُسـْـن تفكير وخير أداء !!؟؟  لأن هذه الأجزاء الخاصـة  في تركيب الدماغ ؛ غالباً ما تتعرض مع مرور الوقت والزمن ؛ الى العطب والتـّـلف والإرتخاء .

وفي نهاية اللقاء ؛ حـذرتـُـها  من مغـبـَّة  الإفصاح عن مثل هذه المعلومات في الحافلات والباصات والسـَّيارات ؛ حتى لاتـُعرّض نفسها للشـُّبهة والسـُّخرية والإسـتهزاء !!؟؟ لأنها ليست  أماكن مناسبة  للعقلاء ؛ أن يتحدثوا  فيها عن مثل هذه الأشياء .

عبدالله شيخ الشباب

طالب جامعي ـ سنة ثانية هندسة

Abdullah1600@hotmail.com

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
أنا التي علقت على مقال الشخير الذي يعاني من سمير وأود أن أقول أولا انا لست برجل لذلك لا تدعو بأن يبليني الله بأمراة "تجعل عقلي يطير" ... ثم إنني عند رأيي فمقالك السابق لا يملك أي رسالة سامية وذلك لأنه تحت عنوان الشخير صحيح أنني مخمور برأس كبير ولكنني أفهم في اللغة والشعر بشكل ليس بصغير...ممكن أنني قسوت عليك في التعليق السابق ولكن يجب أن تواجه الحقيقة ...ثانيا ...رجاء أخبرني ما غايتك من هذا المقال وما هو هدفك ..!؟ وشكراً
مهم جداً - 31/05/2014
2
مقالاتي التي اكتبها لاأقصد بها سمير أو عبير ، ولا الى أي شخص عقله صغير ؛ لأنها موجهة فقط لمن يحسنون التفكير ؛ لذا لاترهقي نفسك بقراءتها ياعزيزتي حتى لاترهقي نفسك كثير !!؟؟ فالعقول ليست كلها على نفس النمط تسير ، وليست كلها قابلة للتطوير !!؟؟ لأن فيها الصغير وفيها الكبير ؛ بغض النظر إن كان صاحبها طويلاً أو قصير؛ أو كان قبل النوم يشرب الحليب أو العصير . ولك مني كل الإحترام والتقدير . ....ـ عبدالله شيخ الشباب
عبدالله شيخ الشباب - 04/06/2014
3
مقالاتي التي اكتبها لاأقصد بها سمير أو عبير ، ولا أي شخص عقله صغير ؛ لأنها موجهة فقط لمن يحسنون التفكير ؛ لذا لاترهقي نفسك بقراءتها ياعزيزتي حتى لاترهقي نفسك كثير !!؟؟ فالعقول ليست كلها على نفس النمط تسير ، وليست كلها قابلة للتطوير !!؟؟ لأن فيها الصغير وفيها الكبير ؛ بغض النظر إن كان صاحبها طويلاً أو قصير؛ أو كان قبل النوم يشرب الحليب أو العصير . ولك مني كل الإحترام والتقدير . ....ـ عبدالله شيخ الشباب
عبدالله شيخ الشباب - 04/06/2014
4
إلى صاحب هذا المقال الشهير...لما لا تفهم أن نصائحك السابقة لا تسطيع إدراجها تحت عنوان الشخير ...فكر مليا وستجد بأن مقالك السابق يجب أن يحمل رسالة سامية ولا يمكن إدراجه تحت عنوان ساخر...ممكن إضافة روح فكاهية ولكن لا يجب إعطاء وصفات سحرية للتخلص من مشكلة الشخير...؟؟؟ أه ..قبل أن أنسى لم تحدد ما هي رسالتك الكامنة من خلف المقال أعلاه!!! أنا ساذجة ولا أفهم فتكرم علينا وأخبرنا ما هي رسالتك؟؟؟ وشكرا...
مهم جدا - 04/06/2014
5
جواباً مني على تعليقك رقم 4 الأخير ومااحتواه من ملاحظة غبية كثير ؛ أرجو أن ترجعي الى تعليقي رقم 3 قبل الأخير ؛ وأن تستعيني بشخص خبير ؛ قادر على الفهم و التفكير ، وحينها ستجدين أن ماأقصده واضح ولايحتاج الى أي تفسير ، أما قولك بأنك ساذجة ولاتفهمين فهذا اعتراف كبير ؛ على أن عقلك صغير ، ويحتاج الى فرمتة وسوفت وير وتطوير .
عبدالله شيخ الشباب ـ طالب جامعي ـ هندسة - 08/06/2014
6
معروف عند علماء النفس بأن من يعتقد نفسه ذكيا وأفلاطون زمانه يعاني من إعاقة عقلية ومشاكل نفسه بسبب غروره الزائد!! وأنتشر مؤخرا أبحاث تؤكد بأن الانسان الذي لا يقبل الانتقاد انسان لا يصح التعامل معه...وكل هذه الاعراض تنطبق على اعراض مرضك يا "عبد شيخ الشباب" لذلك أنصحك بأن تراجع اقرب عيادة نفسية..وشكرا
مهم جدا - 13/06/2014