X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

من : هلال بدير
نشر : 04/06/2014 - 10:20

تقرير تصوير وتحليل : لطفي عيسى

تعكف لجنة التطوير البلدية لمدينة كفرقاسم  في هذه الايام على انهاء الجزء الاول من مشروع كفرقاسم 2016 والذي يشمل تطوير ثلاث مناطق حيوية في مدينة كفرقاسم. ومشروع كفرقاسم 2016 سوف يجعل من مدينة كفرقاسم "زهرة المدائن" اذا ما تمت فصوله كما يظهر في الصور وكما تخطط له لجنة التطوير البلدية.

مدخل المدينة الغربي ومنتزه واسع :

رغم ان الاعمال تجري على قدم وساق منذ اكثر من ستة اشهر في تطوير منتزه عبدالكريم قاسم حيث تضاف اليه الان ساحة العاب للاطفال ومراحيض عامة للرجال والنساء , الا ان الجزء الاكبر من العمل سيتم البدء فيه في الايام القليلة القادمة وهو ملعب لكرة القدم المصغرة على شاكلة مسرح بلدي بحيث يتم تحويله خلال دقائق قليلة من ملعب لمسرح. كذلك تطوير قمة ما يُعرف بالجبل (كما يظهر بالصور).

الشارع الرئيسي من الدوار الاول حتى دوار المنارة:

وتعتمد خطة التطوير لهذا الشارع الحيوي للمدينة على جعله مدخلا عصريا وترتيب المحلات التجارية من طرفيه الشرقي والغربي واخراجه من شكله الحالي "كشارع في المخيمات" حيث سيتم وضع لافته واحدة كبيره تشير الى جميع اسماء المحلات التجارية وترميم الشارع وزراعة الفاصل او الجزيرة داخله بالاشجار والورود.

الملعب البلدي ابو خميس :

هذا وستقوم لجنة التطوير البلدية في الايام القادمة على البدء في بناء حائط الملعب البلدي ابو خميس بعد ان انهت الشهر المنصرم اعمال التوسيع والتحضير الساحات من حول الملعب. وتعمل اللجنة على جعل الملعب في سنة 2016 استادا يتسع لخمسة الاف من الجمهور القسماوي.

المنطقة الشرقية ودوار رابعة:

رغم عدم توقف العمل في دوار رابعة الا ان النساء تقوم باستعمال مساره الطويل للنشاطات الرياضية (المشي) منذ فترة ولكن لجنة التطوير ترى انه لا بد من الانتهاء من العمل على الشارع المؤدي للدوار واكمال اعمال التطوير داخله ايضا بحيث تنتهي منه مع نهاية العام القادم 2015.

نشكر مكتب الدكتور كمال بدير للهندسة المدنية لقبوله تزويدنا بصور المشروع

 

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

قسماوي يكشف : كفرقاسم 2016 .. حلم يتحقق

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
هذا كفر قاسم بدها تصير مثل باريس
معلمه - 04/06/2014
2
افضل مشروع انعمل في تاريخ كفر قاسم هو منتزه عبدالكريم قاسم .الناس بحاجه الى ترفيه وهي طالعه من البلد تشوف اشي بسر البال وهي داخله البلد تشوف اشي يفرح
مواطن - 04/06/2014
3
من الواجب المحافظه على النظافه لانه ياتي على المنتزه زوار يهود وعائلات ويجب انهاء المراحيض
من الواجب - 04/06/2014
4
والله فضيحه منتزه بدون العاب وبدون حمامات وبدون مقاعد كافية اول اشي بنجهز كل شي وبعدين منفتح المنتزه انا كنت في المنتزه الواقف اكثر من القاعد بالله عليكم اهل بلدي المحترمين في فرق بين هذا المنتزه وبين منتزه اليهود الفرق واضح جدا. ً بالتوفيق والى الامام
ام احمد - 04/06/2014
5
او يا ابو العبد تهتم بمسار رابعه للمشي لانه كثير نسوان بمشين هناك
الله معاك ابو العبد - 04/06/2014
6
يعطيكم الف عافيه بس لو تشدوا حالكم شوي لاني بدي اصير اقضي كل وقتي بالمنتزه بدي اصير اهرب من الدار لانو فش نظافه جوا البلد يعني سياره الزبل كل ثلاث اسابيع ابتيجي علحاره وطبعاً علمكم مع الجو الحامي براميل الزباله الدود بتفعفط تفعفط فيهن ابواب هالدور فخلصوا هلمنتزه منشان الواحد يلاقي محل نظيف يقعد في فهلبلد وتحياتي الكم وبكون ممنونه كثير اذا ابتنشروا التعليق وشكرا .
ام من البلد - 04/06/2014
7
תודה רבה אום אחמד על הערה ...אבל את לא מרגישה שזה חדש על כפאר קאסם ...או שאת לא גרת בכפר לפניכן ....ואם לא טוב לך אולאי תלכי לגור אציל היהודים ההההה
בלדיאתי - 05/06/2014
8
كلامك مزبوط رقم 6
النظا فه - 05/06/2014
9
كل الاكادميين ختيارية رايح تاريخهم اغلبهم متسلقين يا عادل بدير الله خلق الانسان يستطيع ان يعمل بوظيفة واحدة وانا ارى غالبية الذين في الصور يعملون بوظيفتين على الاقل وكلهم في المجلس لهذا عطاءهم صفر كل المشاريع التربوية في البلدية فاشلة لان من يقوم بها بالنسبة لهم هي عمل ثانوي مشروع נוער במצוקה והמעון והמתנס ......الخ الكثير من الموارد تضيع ولا يستفاد منها الشباب لان من يقوم بها اناس لا وقت لديهم يشغلون هذه الوظائف فقط من اجل الرواتب لا غير نصيحة هناك الكثير ممن انهوا تعليمهم ولا يجدون عمل لكن لديهم طاقات يمكنهم استثمارها لكن مشلتهم انهم ليسوا اقارب لرئيس قسم المعارف او لرئيس البلدية او لرئيسة قسم الشؤون .... الخ
مسلم - 05/06/2014
10
في الصوره ديشه ولكن يا لطفي في الواقع بزفتو ،،،، يعني صورك وصور الي اعطاق اياهن بايتات
سلامي - 05/06/2014
11
الى تعليق رقم 4 هذا هو الكلام الصحيح يسلم ثمك اتمنى ان ينتهي المشروع بسرعه قبل رمضان والسلام ختام
قسماوية - 05/06/2014
12
هاد كفر قاسم بدها اتصير مثل صين
ام - 06/06/2014
13
כל אחד נתן דעתו אבל יסתכל במראה וישאל את עצמו מה תרמתי לקדם בכפר קאסם זה לא מספיק שאתם מתלוננים ( שם חסר וחוסר נקיון )למרות אחריות המעוצה גם אתם צריכים לתרום לתת איך :תחשבן על פתרונות ולא התלוננות תמיכו בחיוביות ולא בבקורת שלילית להציע שרותים והחסר ולעודד הבניה לא בצורה שהגשת אם אחמד (להציע בחיובי ) למתלון על תולעים בזבל אתה יכול למנוע את זה איך: תפריד בין ניירות ,ניילון וכו לבין אוכל ,ירקות וסוגי מאכליםאת אלה תחפור בגינה שלך תכסה ובכך אין תולעים וזה טוב לאדמה (סמאד) והזבל יבש לא יוצא ממנו תולעים. תקוותי שתשנו עצמכם לטובה ואזמסביב יהיה טוב ותסליחו לי .
האמת - 17/06/2014