X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

محاولة اخيرة لوقف شبح الهدم ... البلدية وهيئة الدفاع يتوجهان الى محكمة العدل العليا

من : هلال بدير
نشر : 05/06/2014 - 10:20

محاولة اخيرة لوقف شبح الهدم ... البلدية وهيئة الدفاع يتوجهان الى محكمة العدل العليا

علم محرر قسماوي نت ان هيئة الدفاع وبلدية كفرقاسم قد قررا التوجه الى محكمة العدل العليا بكل ما يخص ملف البيوت الثمانية المهدده بالهدم . ياتي هذا القرار بعد ان عقدت بلدية كفرقاسم جلسة استشارية مع هيئة الدفاع وبعض اصحاب البيوت المهدده بالهدم في بحر هذا الاسبوع . والتي تمخض منها هذا القرار . بلدية كفرقاسم ترى ان ما حدث في الجلسة الاخيرة من ضغوطات وتعنت من قبل موظفي دائرة اراضي اسرائيل يمكن ان يُهشم في المحكمة العليا . اذ ان موقف وأدلة البلدية وخاصة شهادة ووجود رئيس البلدية  كصديق في للمحكمة كان ممن طغى اجواء شبه ايجابية على تسلسل احداث المحكمة . الا ان القرار جاء معاكسا لكل التوقعات .

كما وعلم ان اصحاب البيوت المهدده بالهدم مطالبون بتجهيز مبلغ مالي 7000 شيقيل الى تاريخ اقصاه 9.6.2014 وهذا اليوم الاخير لتقديم الاستئناف الى محكمة العدل العليا . وان تاريخ 15.6.2014 هو التاريخ المحدد من قبل المحكمة للرد على هذا الاستئناف اذا ما تم قبوله . وفي حال رفضت محكمة العدل العليا هذا الطلب سيرد هذا المبلغ لأصحابه, ويصبح قرار المحكمة السابق قرارا فعليا ملزما  .

من جهة اخرى ما زال رئيس البلدية المحامي عادل بدير يطرق كل باب سياسي بمساندة النائب الشيخ ابراهيم صرصور يعتقد انه سيساعد في وقف اوامر الهدم . حيث قام النائب الشيخ ابراهيم صرصور ورئيس البلدية المحامي عادل بدير بزيارة اخرى لوزير الاسكان والذي من المقرر ان يزور كفرقاسم في الوقت القريب .

الجلسة كما وصلنا من مصادر مقربة كانت ايجابية حيث عرض رئيس البلدية على سيادة الوزير ملف البيوت التي قامت البلدية بهدمها . امر لم يكن في الماضي . هذا ما اكد عليه الشيخ النائب ابراهيم صرصور لوزير الاسكان . من جهة اخرى عقد رئيس البلدية والنائب صرصور عدة لقاءات مع قيادات الشرطة في نفس المضمار . 

اذا وكما هو واضح ان اصحاب البيوت المهدده بالهدم والبلدية عازمون على التوجه الى محكمة العدل العليا في اخر محاولة لهم لوقف شبح الهدم . والله نسال ان تكلل هذه المحاولة بالنجاح .

سنوافيكم بالتفاصيل  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
זה ידוע מראש שהעליון הולך לאמץ את החלטת המחוזי ולדחות את הערר ולהורות על הריסת הבתים בשביל שיהיה לקח לאחרים זאת האידיאולוגיה של מדינת ישראל...אם אין אני לי מי לי ואם תרצו אין זו אגדה.
משפחת סרסור - 05/06/2014