X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

"إن بي آر": قمع واستبداد وتراجع اقتصادي.. حصاد عام من الانقلاب

من : قسماوي نت -
نشر : 06/07/2014 - 16:19
قالت شبكة "إن بي آر" الأمريكية إنه بعد مرور عام على الانقلاب العسكري على الرئيس المدني المنتخب د. محمد مرسي مازالت مصر منقسمة بشدة في ظل وصول مدبر الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي إلى منصب رئاسة الجمهورية عبر انتخابات شكلية.
وأضافت الشبكة -في تقريرها المنشور، أمس- أن البلاد تتعرض لحملات قمع شديدة منذ حدوث الانقلاب ووصل السيسي إلى الرئاسة مشيرة إلى أن د. محمد مرسي الرئيس المنتخب ظهر بعد فترة طويلة من اختفاءه في محاكمات في أربع قضايا منفصلة تصفها جماعات حقوق الإنسان بـ "السخيفة".
وتابعت الشبكة إن جماعة الإخوان المسلمين التي تم انتخابها عبر تصويت حر ونزيه ووصلت إلى السلطة تم حظرها بفعل الانقلاب العسكري والزعم بأنها منظمة إرهابية مشيرة إلى أن الدولة تتهم الجماعة دائما بالضلوع في التفجيرات التي تقع بالعاصمة وأجزاء أخرى في البلاد على الرغم من نفي الإخوان لذلك في الوقت الذي تقبع فيه قيادات الإخوان في السجون والمعتقلات.
وأشارت الشبكة إلى الأحكام الهزلية التي صدرت بحق د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين حيث صدر ضده حكمين بالإعدام وثالث بالمؤبد.
ووصفت الشبكة الإخبارية قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" بصاحب الميول الاستبدادية الذي ينتقده المحللون لممارسته القمعية في البلاد.
واستطردت الشبكة أن أي شخص ينتقد الدولة يوضع في السجن والذي ضم صحفيين ومدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين لافتة إلى الحكم بالحبس الصادر ضد صحفيين الجزيرة الثلاث لفترة 7 و10 سنوات وهم محمد فهمي مصر كندي، وبيتر جريست استرالي، وباهر محمد مصري الجنسية.
ووصفت الشبكة الأحكام ضدهم بـ "القاسية" و"المثيرة للصدمة" لافتة إلى أنه لا توجد أدلة ضدهم في الاتهامات التي تم توجيهها للصحفيين الثلاثة بنشر أخبار كاذبة ودعم جماعة إرهابية.
وتابعت الشبكة أن حبس صحفيين الجزيرة هي حالة من ضمن آلاف الحالات التي تقبع في السجون من بينهم النشطاء الذين شاركوا في ثورة 25 يناير 2011 ضد مبارك.
وأشارت الشبكة إلى المشاكل الاقتصادية التي تضرب البلاد من تصاعد الديون على مصر والانقطاع المتكرر للكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة لافتة إلى أن رفع الدعم عن الطاقة والبنزين والسولار سيؤدي إلى احتجاجات كبيرة ضد السلطات لتأثر أسعار المواد الغذائية وكافة السلع بهذة الزيادة.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل