X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

22 معتقلًا مقدسيًا منذ استشهاد الفتى أبو خضير

من : قسماوي نت -
نشر : 06/07/2014 - 16:32
قال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 22 مقدسيًا منذ الأحداث التي أعقبت استشهاد الفتى محمد أبو خضير في حي شعفاط بالقدس المحتلة الأربعاء الماضي.
وأوضح أبو عصب  الأحد أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال المواجهات التي اندلعت مساء السبت ثمانية شبان مقدسيين، حيث تركزت الاعتقالات في مخيم شعفاط وحي الصوانة وواد الجوز.
وأشار إلى أن غالبية المعتقلين تعرضوا للضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال الخاصة، لافتًا إلى أنه سيتم اليوم عرض ثمانية من المعتقلين على محكمة الصلح الإسرائيلية بالمدينة.
وفي السياق، ذكر أبو عصب أن محكمة الصلح ستعقد اليوم جلسة محاكمة للفتى طارق أبو خضير (15عامًا) الذي اعتقلته قوات الاحتلال، واعتدت عليه بالضرب المبرح، لافتًا إلى أنه تم تعيين ثلاثة محامين للدفاع عنه، علمًا أن الفتى وصل من أمريكا قبل عشرة أيام، وهو ابن عم الشهيد محمد.
وأوضح أن حملة الاعتقالات بالقدس تعبر عن غطرسة الاحتلال واستمرار بطشه وقمعه، خاصة أن رود الفعل التي أعقبت استشهاد أبو خضير وقعت كالصاعقة على الاحتلال.
وكانت المواجهات تجددت مساء السبت بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في أحياء واد الجوز ورأس العمود وحي الطور ومخيم شعفاط وحي شعفاط وحارات القدس القديمة، حيث أطلقت تلك القوات القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية في الأحياء.
وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فقد احتجزت قوات الاحتلال في حي الطور المواطنين في مقهى، وألقت باتجاههم القنابل الصوتية، واعتدت بشكل مباشر بالقنابل الصوتية على طاقم فضائية فلسطين اليوم، مما أدى إلى إصابة المراسل والتقني بجروح.
كما أصيب ثلاثة شبان خلال المواجهات في حي الطور، وتم نقل إحدى الإصابات إلى المستشفى وهي إصابة برصاصة مطاطية بالقدم.
فيما مدد قاضي محكمة الصلح توقيف ثلاثة مقدسيين من حي الصوانة، وهم القاصر شادي عبدالله مدد ليوم الاثنين، وأمير القضماني وعزات حلاحلة ليوم الثلاثاء القادم، علمًا أنهم اعتقلوا بعد منتصف الليلة الماضية، وتم ضربهم بشكل مبرح
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل