X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

قسماوي يكشف : الاستاذ حكمت عامر لن يتقدم لمناقصة الاعدادية وعائلة بدير تتنحى عن ابن رشد

من : هلال بدير
نشر : 07/07/2014 - 17:28

 قسماوي يكشف : الاستاذ حكمت عامر لن يتقدم لمناقصة الاعدادية وعائلة بدير تتنحى عن ابن رشد  

في الايام الاولى  لهذا الشهر الكريم وبعد جلسات طويلة والتي كان اساسها ملف التربية والتعليم في البلدية وملف المدرسة الثانوية الجديدة . شهدت هذه الايام ماراتون جلسات مع الاساتذة هاني طه والأستاذ عدنان صرصور . وتباحثوا فيما بينهم ورئيس البلدية العديد من الامور وأهمها صلاحيات كل واحد منهما . وبالفعل تم الاتفاق مبدئيا وأصدرت بلدية كفرقاسم قرارات التعيين لكل واحدا منهما .

لكن ما يُتفق عليه بالليل , ضوء النهار كفيل لمحوه . وهذا ما دفع الاستاذ عدنان صرصور الى رفض المنصب الجديد وهو مدير اعلى للمدرستين قبل ايام عديدة  . بعد تدخلات في صلاحيات ادارة المدرسة الثانوية ومنصبة الجديد .

اذا الى هذه اللحظة الاستاذ عدنان صرصور يرفض المنصب الجديد وقرار التعين من قبل البلدية وفق الصلاحيات التي رسمت وكتبت له . فهو يرى بهذه الصلاحيات لا تخدم المصلحة التعليمية  فمستقبل هذه المدرسة بالخطة التي بنيت لا يبشر بالخير , الا اذا تم تعديل الصلاحيات لمدير المدرسة الثانوية الجديدة الاستاذ هاني طه . وهذا على حد تعبير المقربين له .  

اذا ملف الثانوية الجديدة عاد من جديد والخلاف الان بين المدراء على الصلاحيات من له اكثر في الصلاحيات ولمن الكلمة الاخيرة في القرار .

من جهة ثانية كشف موقع قسماوي نت ومن مصادر مقربة ان الاستاذ حكمت عامر قد قرر ان لا يتقدم للمناقصة التي سيتم الاعلان عنها في تاريخ 14.7.2014 من قبل وزارة التربية والتعليم بخصوص اعدادية بن سينا .  يأتي هذا القرار من الاستاذ حكمت عامر بعد ورود اخبار اكيدة مؤكدة ان الاستاذ ناشد بدير قد قرر ان يعود الى ادارة المدرسة في العام القادم . اي بعد انتهاء الاجازة التي تقدم لها بدون راتب  .

وفي حديث لنا مع الاستاذ حكمت عامر وللتحقق من هذه الانباء والإخبار فقد صرح لنا " بالفعل كان لي لقاء مع الاستاذ ناشد بدير والذي اكد لي انه عائد الى المدرسة , فهو خرج الى اجازة بدون راتب ومن حقة ان يعود متى شاء خلال الثلاثة سنوات القادمة  لهذا قررت ان لا اتقدم لهذه المناقصة . الا اذا حدث شيء جديد بخصوص الاستاذ ناشد وعودته "

والشارع القسماوي يسال اذا كان الاستاذ ناشد بدير قد خرج لإجازة وسيعود, لماذا تم تنصيبه مديرا لقسم المعارف في البلدية ؟؟؟ وهل يستطيع فعل الثورة التربوية التي حلم بها رئيس البلدية في عام واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه الاسئلة وضعت الشارع القسماوي في حيرة من امره . وخاصة ان من استشار على رئيس البلدية بهذه التعيينات كان رئيس الحركة الاسلامية الشيخ صفوت فريج " ابو محمد" . فهو الذي اصر على تعين الاستاذ ناشد بدير مديرا لقسم التربية والتعليم وهو الذي جاهد واجتهد من اجل اقناع الشيخ عمر بالخروج . مع العلم " والله اعلم " انه يعلم ان الاستاذ ناشد بدير سيعود بعد عام الى مدرسته . اذا لماذا هذا التخبط في القرار ؟؟؟ ام ان هناك امرا لا يعلمه إلا الشيخ صفوت فريج . فكان الحري بالاستشارة ان يكون عائدها المصلحة العامة للتربية والتعليم وليس الشخص نفسه .

 

اذا هذه الاستشارات الغير دقيقة وواضحة والتي يُخيم عليها الضباب والغموض وضعت رئيس البلدية في مأزق كبير بين العديد من ابناء تحالفاته . فأصبح الان بين وعوده لعائلة عامر وعائلة عيسى اللتان لا ترغبان بإدارة اعدادية بن سينا . فإعدادية بن سينا اصبحت دون منافس ومن  سيحظى بإدارتها لعام واحد سيكون احد المعلمين او المعلمات من  داخل المدرسة .

هذا الامر زاد من الضغط على رئيس البلدية المحامي عادل بدير في الايام الاخيرة . مما اضطر الى التوجه الى عائلة بدير بطلب التنحي في الوقت الحالي  من التقدم لادارة مدرسة ابن رشد الابتدائية . عائلة بدير ومن اجل احلال ما اقترفه البعض من تخبطات قرارية قررت التنحي في هذه المرحلة عن اي ادارة قد تقع في القريب العاجل . وإنها تفسح المجال لرئيس البلدية ارضاء اطراف تحالفه في عائلة عيسى وعامر .

اذا هذه التحولات الدراماتيكية في ملفات التربية والتعليم وإدارة المدارس تعطينا الصورة التالية  

 ادارة المدرسة الثانوية الجديدة للأستاذ هاني طه

والاستاذ عدنان صرصور ما زال الى هذه اللحظة رافضا لهذا المنصب  بالتعديلات والصلاحيات الاخيرة التي تم حذفها .

اعدادية بن سينا وبعد قرار الاستاذ ناشد بالعودة نهائيا الى المدرسة فقد تعطى لإحدى المعلمين والمعلمات في المدرسة , وصاحبة الحظوظ الكبيرة ستكون المعلمة نهاية فريج .

اما مدرسة بن رشد فكما هو واضح سيتنافس عليها الاستاذ وائل عيسى والأستاذ حكمت عامر  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
اشعر باني في بلد تتاجر بجهاز التربيه والتعليم . الم تنسى ان اللجنه التي تقرر من يكون مدير مدرسه هي اللجنه المكونه من 4 في الابتدائيات و5 في الاعداديات اما دور رئيس البلديه هو واحد من هؤلاء وهم (מנהלת מחוז ראש העירייה עבד אללה חטיב והסתדרות המורים ותוסיף לאלה הארגון בחט"ב). وأؤكد لك اخي الكاتب انه هذه المره لم ولن يكون تأثير بل ستعمل اللجنه بشكل منفرد وموضوعي. فالتجاره السياسيه ستنتهي وتذوب بالمفاجأه التي سوف تحدث في هذه العطاءات او بواحد منها على الأقل. أصحاب الحق من المدرسين سوف تراهم بالعطاء في ذلك اليوم. السياسه ستخرج نهائيا من اطار التربيه والتعليم.
الظاهر انك بتنسى - 07/07/2014
2
كانت تجربه مع معلمه مديره لهذه المدرسه وقد فشلت هذه التجربه ولن تستطيع أمرأه أداره هذه المدرسه بالذات للظروف الخاصه بهذه المدرسه فيا عادل اتقى الله واعلم ان الدنيا بتلف وسيأتي يوم غد
على فكره - 07/07/2014
3
احنا بدناش لا هاني ولا غيرو افهموووو. بدنا المدير عدنان يظل
طالب - 07/07/2014
4
شو مع الاستاذ عبد الحفيظ راحت عليه والله انو انسان كفيء
عادل - 07/07/2014
5
شيلح اوعد عادل اذا امراة الناءب فريج بتصير مديرة بنحولك مليون شيقل للرياضه
ههههههه - 07/07/2014
6
الاستاذ عدنان فقط المدير وسيبقى المدير للثانوية الجديدة ولا نريد غيره. افضل مدير وانسان كبير. يعرف التعامل لمصلحة المدررسة والطلاب. البلدية ممنوع تغير انسان ناجح في مدرسته مع طلابه
اب حريص على المدرسة - 07/07/2014
7
השיח הזה מיותר. מי שמחליט זו הוועדה המייעצת. ראש העירייה נכון משפיע אבל לא רק הוא!!! הכותב טוען,שמשפחת בדיר ויתרה.... למי הוא מתכוון במשפחת בדיר! סבורני,שתהיינה הפתעות בשני המכרזים וטוב שכך! ברכות לזוכים!
מורה - 07/07/2014
8
لانه الاجدر من بين كل المتقدمين ولانه ابو شوكري قد ظلمهم ارجو انشر
حمديه - 07/07/2014
9
سلك التربيه والتعليم هو العمود الفقري لكل مجتمع وانا اعتقد جازما بانني الاوسع والاكثر امتيازا عن باقي المتقدمين للمناقصه فارجو التدقيق والتمحيص جيدا قبل الخروج بقرار سياده الريس ابو العبد وشكرا قسماوي
الاكاديمي والمحامي عبد الحفيظ طه - 07/07/2014
10
توتي توتي توتي زي ما روحتي جيتي اتعب يا حفيظ وصفط كراسي يا محمود وغني يا عدنان وفي الاخير بس اسحجو وخلوا الشباب تتمشى ههههههههههه انشر قسماوي لو سمحت
لمعي - 07/07/2014
11
للاسف الذي يختار لادارة المدرسة ليس دائما الافضل لان الدولة الحاكمة وضعت العراقيل امام كل من يريد ان يصبح مديرا بان عليه ان ينهي دورة مدراء للتذكير دورة وليس شهادة جامعية شروط القبول لهذه الدورة اجتياز مقابلة يجريها مندوبي الوزارة باللغة العبرية وليس امتحان وللاسف قبلوا لها من لايجيدون اللغة العبرية ولم يجيبوا على أي سؤال ولم يقبل لها من يعرفوا اكثر من الذين يجرون المقابلة هذه الدورة تسمى بالعبرية كورس منهليم ومعناه دورة مدراء نعم دورة وليست ماجستير في النيهول من الناحية الموضوعية الماجستير أقوى من دورة ولكن في نظر سياسة وزارة المعارف الدورة أقوى لأنها الوزارة تدرب المتعلمين فيها كيف يتكلمون فيصبحوا يقولون ويستشهدون بأقوال بن غوريون ولا يستشهدون بأقوال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويصبحون يؤيدون الخدمة الوطنية ويصبح من تعلمها ومن سيعلمهم ومن يعملوا عنده عرب إسرائيل وليس فلسطينيون يسكون إسرائيل ويعلموهم كيف يجب تقبل الآخر أي استقبال أولاد العملاء في المدارس .
معلم - 08/07/2014
12
הלאל היקר ניכר שאתה חכם גדול. זורק ספיקולציות לאוויר ונוקב בשמות כאילו רק הם המציאו את הפדגוגיה. מה קרה לך... כמורה שמתעתד לגשת למכרז, דוחה את כל ההשערות שלך בשאט נפש, והלוואי שהוועדה תבחר את המורה המוכשר ביותר ללא הדילים והשכונתיות שאתה מצייר או מצאר. ראש העירייה מספיק חכם כדי לא ליפול בין הכיסאות. בחירת מנהל לא כפי שאתה משרטט!!! הימים יוכיחו לך שאתה שוגה וסתם מבלבל את המח בדיווחים שלך!!!
מורה - 07/07/2014
13
بدنا نعرف ازا في امكانيه هل الاكاديمي حفيظ طه قدم للمناقصه ولا لع وكمان هل استوفى كل الشروط للمناقصه لاني اللي بعرفو حفيظ معلم بخير
زكريا - 08/07/2014
14
لا يصح الا الصحيح ، انا ارى ان افضل من يشغل منصب مدير المدرسة الاعداديه هو الاستاذ بلال صرصور لما فيه من اخلاص وتفاني في عمله . هذا ما عرفناه في هذا المعلم الكفء . اذا كان عدل
معلق - 08/07/2014
15
حسبي الله ونعم الوكيل عادل بوظف وبحط في الناس الي على مزاجه وبتاجر بالتربية والتعليم لكسب مصالح سياسية لا اراها ستدوم ( دوام الحال من المحال ) .
وحده - 08/07/2014
16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : انا حسب رأيي أنكم موجعين رؤوسكم عالفاضي ، لليش في مناقصة ومخراز ، عشان اللي يستاهل وصاحب الكفاءة يوخذ ، لانه للأسف المصالح السياسية رايحة تجيب الدمار عكفرقاسم وأبنائها ، يا جماعة صلوا عالنبي وخلو الاشي يكون رسمي وذو كفاءة والذي يستحق ينالها، كل يوم بتطلعولنا في خبر جديد بكفي عاد. وان شاءالله ربنا يجيب اللي فيه الخير.
معلمة - 08/07/2014
17
لكل المعلقين باسم عبد الحفيظ بالله عليكم انني لا اريد مناصب لا عند عادل ولا عند الذي ياتي بعده والله العظيم صاححلي مناصب خارج البلد افضل بكثير من مناصب البلد وغير منفوسة ولكنني لا اريد ان اقيض حريتي وتعبيري فقراري ان اخرج للتقاعد بعد عامين واتفرغ بعدها لاعمالي لان ابي رحمه الله ورثني ما يعيشني ويعيش اولادي واحفادي ومرة اخرى لكل المعلقين باسم الشهر الفضيل لا تصادوا بالمياه العكرة على حسابي
الاستاذ المحامي والصحفي عبد الحفيظ مصطفى احمد عبدالحافظ عبد القادر ريان اسماعيل ابراهيم محمد طه اعليمي سلامة - 08/07/2014
18
في هذا الشهر الفظيل لم يبقى لنا الا ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله هو يعني هالبلد بدها تتغير ويصير مكان للكفاءات مش رح يتغير لانه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم عصر الرويبضة والكذب والنفاق لاصحاب المصالح والجخات. واعملي بعملك وهذا الحال لن يتغير ونهايتنا سوده.
مجاهد - 08/07/2014
19
نفسي افهم يا هلال من شو مصنوع انت؟ بادي زت اسامي علساحة مثل ما بدك كانها بس هذه الاسماء الي بتنافس على المدرنة, مصيبة العادي هههه ..
واحد - 08/07/2014
20
شو هالفوضى هذة, ولا واحد ملائم لمنصبه هاني مش ملائم يكون مدير جربناه كثير ايام المدرسه الثانويه الشامله بعرفش اشي نهاية فريج مسسستحيل تقدر تسيطر ع مدرسه اعداديه شو هالخربشه هذذذذة ع اساس يا اخ عادل الانسان المناسب في المكان المناسب طلع كله حكي فاضي وكله لمصلحتك بتعملو ولا بهمك التربيه والتعليم يا خسسسارة بسس توقعناك تكون غير
وحده - 08/07/2014
21
انا معلمه في ابن سينا والله شهيد على ما اقول بان الاستاذ معاذ هو الاجدر وليس بلال صرصور لان بلال لا يملك الميتودوت لتحريك وتفعيل المدرسه فهو بالكاد حاصل عتخرج من بيت برل وشكرا
معلمه - 08/07/2014
22
عمي شو خص عبد الحفيظ عليمي طه بالتعليم فعبد الحفيظ محام وليس رجل تربيه فدعكم من المهاترات فانها لا تجدي وانصح من على هدا المنبر المربي الفاضل معاذ بالتقدم للمناقصه
سالم - 08/07/2014
23
معاذ الهود ابن الرشيد منوينتا استاذ معلمنيش؟؟؟؟؟
سميه - 08/07/2014
24
معاذ عطا هاظ اللي بعلم بابن سينا مش ابن هود الرشيد كهربجي وبفهم بالمفتول
سلمى - 08/07/2014
25
لانه الاجدر والقادر عليها
الاستاذ علي جابر صرصور - 08/07/2014
26
لع بشتغل في مخبز الساعه قبال كيوسك الجوهري هاظ ابن هود الرشيد المقسود؟؟!!
قسماويه - 09/07/2014
27
لا اجد فيه القدره على تقلد المنصب لانه متردد ومبني على حرف من ناحيه سيكوفزيولوجيه وايضا عدم تمكنه من الادمنترستيفه الاداريه وتعليمه لموضوع ليس بالمهم كماده الجغرافيا واين الجغرافيا في محيطنا الجيوسياسي فهذه الماده تدرس في دول ذات تضاريس اقليميه حثيثه التواجد والوجود ارجو النشر كسماوي
عزيزه - 09/07/2014