X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

قطر تقدم خمسة ملايين$ لدعم مستشفيات غزة

من : قسماوي نت -
نشر : 10/07/2014 - 11:37
أعلنت دولة قطر الأربعاء، عن تقديمها منحة عاجلة بمبلغ خمسة ملايين دولار لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة في قطاع غزة بالتزامن مع مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي شن حملته العسكرية "الجرف الصامد" لليوم الثاني على القطاع.
 
وقال السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة في بيان صحفي، إن المنحة القطرية تستهدف تلبية احتياجات وزارة الصحة والمستشفيات في قطاع غزة من أدوية ومحروقات وذلك كمساعدة إنسانية عاجلة لتمكين المستشفيات من تلبية احتياجاتها الطارئة واللازمة لعلاج الجرحى.
 
وبين العمادي الذي يشغل منصب نائب رئيس دائرة المشاريع في الخارجية القطرية، أن التبرع المذكور جاء بالتزامن مع الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة واستجابة لنداءات وزارة الصحة والأطباء لتوفير الدعم اللازم من الأدوية والمستلزمات الطبية لعلاج جرحى العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
 
وأشار العمادي الى أن اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة ستقوم عبر مكتبها الفني في غزة بصرف هذه المساعدة المالية الطارئة اعتباراً من الخميس.
 
وبين أنه سيتم شراء الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة من السوق المحلية لقطاع غزة وذلك للإسراع في إيصال هذه المعونات والمساعدات الطبية لمستشفيات القطاع وتمكين الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التنقل، معرباً عن تمنياته بالشفاء للجرحى والمصابين.  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل