X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

مستشفيات غزة ضمن "بنك اهداف" نتنياهو وعصابتة

من : قسماوي نت -
نشر : 18/07/2014 - 16:07

 يخرج الاحتلال في عدوانه على غزة كل يوم بجديد، فالاطفال هدف وكبار السن والنساء هدف، وحتى المستشفيات والعيادات الطبية باتت هدف.

وفي ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 11 يوما، والحصار الشامل المفروض على القطاع منذ سنوات، ونقص الادوية والمستلزمات الطبية بالايام العادية في القطاع، يقاوم الاطباء والمستشفيات بكل ما اوتوا لتقديم العلاج للجرحى الذين فاق عددهم الـ 2000 جريح الا ان المتوفر لا يفي بالغرض، اضافة الى استهداف المستشفيات بالقصف الحربي.

مستشفيات غزة ضمن

فقد أطلقت مدفعية الاحتلال الجمعة قذائفها تجاه مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث استهدف المبنى العلوي للمستشفى واوقع اضرارا مادية وخلف حالة من الرعب في صفوف المرضى والطواقم الطبية.

وقال ممرض في مستشفى بيت حانون يبدو أن طائرة استطلاع أطلقت صاروخ صوت على سطح الطابق الثالث مما أدى إلى أضرار في خزانات المياه التابعة للمستشفى.

واضاف الممرض أن المبنى الذي سقط عليه الصاروخ يضم قسم الأطفال واستقبال الأطفال والصيدلية ومكاتب الأطباء ومكاتب الإدارة، موضحا انه تم إخلاء المبنى من المرضى.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن الغارات الإسرائيلية ألحقت أضرارا بمستشفى وثلاثة مستوصفات، ومستشفى جديد اليوم.

كما وقصفت قوات الاحتلال مجددا مساء الخميس مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي بحي الشجاعية شرقي غزة وكل المنطقة المحيطة به.

وقال مدير المستشفى بسمان العشي في تصريح له إن دبابات الاحتلال قصفت المستشفى وأصابت عدة طوابق، حيث يوجد 14 مريضا بعضهم في غيبوبة أو مصابون بالشلل، موضحا أن عددا من الممرضين أصيبوا بجروح.

وكان قد اكد العشي أنه لا يمكن نقل المرضى، وحتى إن نقلوا، فلا يوجد مكان لاستقبالهم، فلا مكان آمن.

وكان الاحتلال قد هدد سابقا بقصف مستشفى الوفاء، واتصل هاتفيا عدة مرات بإدارة المستشفى وطالبتها بإخلائه في الثامنة من صباح الخميس، وهو ما رفضته الإدارة.

وقامت إدارة المستشفى بانزال المرضى إلى قاعة الاستقبال لحمايتهم من القصف الإسرائيلي.

ويعيش المستشفى -وهو متخصص في التأهيل الطبي لحالات أمراض أو الإصابات في الدماغ والعمود الفقري- أوضاعا صعبة وحالة من الترقب والقلق بسبب خطر القصف الإسرائيلي، خاصة بعدما استهدفته إسرائيل بخمسة صواريخ الجمعة الماضي، وبصاروخ الثلاثاء.

وكانت قوات الاحتلال قد قصفت مركز المبرة الطبي المعني أيضا بعلاج ذوي الإعاقات واستشهد خلال هذه العملية 4 أطفال معاقين.

كما وقصفت قوات الاحتلال المتوغلة في حي تل الهوا وسط مدينة غزة، ظهر الخميس، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، واشتعلت النيران في اقسام من المستشفى.

اكد مسوؤلون في الهلال الاحمر ان النيران اشتعلت في المستشفى ما الحق اضرارا مادية بالمستشفى.

وكانت قد حذر د.سمير أبودراز مدير مستشفى غزة الأوروبي من كارثة إنسانية بالمنطقة جراء القصف المستمر لمحيط المستشفى

وأوضح د.أبودراز أن طائرات الاحتلال استهدفت محيط مستشفى غزة الأوروبي في 9 تموز وأسفر القصف عن إصابة العشرات وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمستشفى أدى إلى سقوط أسقف غرف العناية المركزة على العاملين والمرضى ما أدى إلى إصابة ممرض تم تقديم العلاج اللازم له إضافة إلى تكسير الزجاج في أقسم باطنة حريم وجراحة أطفال وقسم استقبال الأطفال والاستقبال والطوارئ.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل