X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

تجدد المواجهات مع الاحتلال في الخليل

من : قسماوي نت
نشر : 20/07/2014 - 03:26
اندلعت مواجهات متفرقة فجر الأحد، بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من نقاط التّماس في محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.
 
وأفادت مصادر محلية ، أن مواجهات اندلعت في منطقة جسر حلحول وأخرى في مخيم العروب شمال الخليل.
 
وأصيب خلال المواجهات أحد الشّبان برصاصة حيّة أسفل الركبة، بعد استهدافه من جانب جنود الاحتلال، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق في ذات المواجهات.
 
واندلعت لمواجهات مع جنود الاحتلال في المكان بمحورين، رشق الشبّان خلالهما الحجارة على جنود الاحتلال من جهتي مدينة الخليل وبلدة حلحول.
 
أما في منطقة باب الزاوية، فقد انتشرت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في المكان، بعد مناوشات متفرقة وقعت بين عدد من الشّبان وجنود الاحتلال.
 
وفي مخيم العروب أطلق عدد من الشّبان الألعاب النارية صوب قوّة عسكرية من جيش الاحتلال متواجدة قرب البرج العسكري المقام على مدخل المخيم، اندلعت في أعقابها مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال.
 
وكانت مواجهات أخرى اندلعت مع جنود الاحتلال بمدخل مخيم الفوار للاجئين جنوب محافظة الخليل.
 
وأطلق الاحتلال خلال المواجهات قنابله الغازية والصوتية ورصاصه المطاطي، دون أن تعلن الطواقم الطبية عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
 
وفي شارع الشهداء وسط الخليل، أصيب أطفال ونساء وشبّان بالاختناق في مواجهات اندلعت بين عشرات الشبّان الفلطينيين من جهة وجنود الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى.
 
وحسب مصادر محلية أكّدت ، أنّ جنود الاحتلال أمطروا المنازل في شارع الشهداء وسط الخليل بالقنابل الغازية، بعد محاولة المواطنين التصدي لاقتحام المستوطنين لمنزل المواطن مفيد الشرباتي في الشارع الخاضع تحت سيطرة الاحتلال الكاملة.
 
ونقلت الطواقم الطبية في الخليل المصابين في المكان إلى مستشفيات مدينة الخليل لتلقي العلاجات الطبية. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل