X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

الجيش يعلن:مقتل "أورون شاؤول" المخطوف ومكان دفنه مجهول

من : قسماوي نت
نشر : 25/07/2014 - 17:53

 أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي "موتي الموز" عصر الجمعة عن اعتبار الجندي المفقود " اورون شاؤول" كقتيل في تفجير ناقلة الجند فجر الأحد الماضي شرقي حي التفاح.

جاء ذلك في أعقاب زيارة قامت بها مسئولة شعبة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي "اورناه بربيباي" لعائلة الجندي، حيث أبلغتهم أن شاؤول بحكم الميت من ناحية دينية في حين لا يعرف مكان دفنه.

وكان الجيش قد أنشأ محكمة دينية خاصة برئاسة الحاخام العسكري الأكبر " رافي بيرتس" وذلك لدراسة الإعلان عن الجندي كقتيل بعد حصول الجيش إلى مستمسكات تدلل على مقتله في تفجير الناقلة، حيث قررت المحكمة في النهاية الإعلان عن مقتل الجندي.

وكانت "إسرائيل" قد أعلنت فجر الأحد عن تفجير ناقلة جند شرقي التفاح عبر عبوة شديدة الانفجار وأنه قتل فيها 7 جنود، حيث قام الجيش بإطلاق المئات من القذائف المدفعية على حي الشجاعية رداً على العملية وفي محاولة لإنقاذ الجرحى وسحب الجثث.

وقد كشفت كتائب القسام مساء الأحد أنها تمكنت من أسر الجندي الإسرائيلي "شاؤول أرون" صاحب الرقم "6092065"، وذلك خلال العملية الأخيرة التي نفذتها الكتائب شرق حي التفاح شرق مدينة غزة والتي قتل فيها 14 جنديا وأصيب أكثر من 50 بينهم قائد لواء جولاني.

وينحدر الجندي الإسرائيلي الأسير لدى كتائب القسام أورون شاؤول من مستوطنة "بورية" قرب بحيرة طبريا في شمال فلسطين المحتلة عام 1948 لعائلة يهودية من أبوين وولدين.

ويبلغ أورون من العمر 21 عاما ، و قد أنهى الثانوية من مدرسة "بيت يرح" في طبريا، قبل أن يلتحق بجيش الاحتلال وينضم لما يسمى وحدة النخبة في لواء جولاني الذي يعتبر أكثر ألوية جيش الاحتلال مهارة في القتال ويتمتع بسمعة عالية في أوساط الاحتلال حيث يحمل رتبة رقيب أول.

ولأورون شقيق آخر يدعى " أفيرام" وهو أيضا جندي في جيش الاحتلال، ولكنه جندي احتياط متواجد على خطوط القتال في قطاع غزة، ولكن الجيش قام بتسريحه من الخدمة فور تأكيد خبر أسر شقيقه لأنه تحول لوحيد أسرته

الجيش الاسرائيلي يقر: فقدان آثار الجندي أورون شاؤول في قطاع غزة
 الجندي أورون شاؤول- تصوير: نقلا عن فيسبوك
 

وكانت مصادر اسرائيلية قد أكدت صباح اليوم الجمعة أن "قائد كتيبة 12 في لواء جولاني أصيب ليلة أمس الخميس بجراح خطيرة خلال حملة تفتيش بحثا عن الأنفاق في منطقة الشجاعية في غزة، هذا وأحيل القائد الى المستشفى لتلقي العلاج فيما أكد الأطباء في المشفى أن القائد أصيب بكسور في العامود الفقري والرقبة وحتى الآن يمكث في المستشفى وهو فاقد للوعي". وبحسب مصادر اسرائيلية "يعتبر هذا القائد الثالث من ضباط لواء الجولاني الذين أصيبوا خلال الحرب الدائرة في غزة". 

نقل جنديين آخرين
هذا وقالت المصادر الصحفية الإسرائيلية أنه "خلال الليلة تم نقل جنديين إثنين بواسطة طائرة عامودية الى مستشفى سوروكا في بئر السبع، حيث أصيب أحدهما بجروح حرجة وآخر بجروح خطيرة إذ يمكث الإثنان في غرفة العناية المشددة".

الجيش الاسرائيلي يقر: فقدان آثار الجندي أورون شاؤول في قطاع غزة
 الجندي أورون شاؤول- تصوير: نقلا عن فيسبوك

الجيش يعلن: الجندي الإسرائيلي المخطوف أورون شاؤول قتل يوم 20.07.2014
يائير أشكنازي تصوير: العائلة

الجيش يعلن: الجندي الإسرائيلي المخطوف أورون شاؤول قتل يوم 20.07.2014
يائير أشكنازي تصوير: العائلة

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل