X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

أمّا غزّة فلا بواكي لها... الدكتور ابراهيم ابوجابر

من : قسماوي نت
نشر : 26/07/2014 - 14:19

أمّا غزّة فلا بواكي لها...

الدكتور ابراهيم ابوجابر

دماء في غزّة..

دماء في غزّة سالت وتسيل شلالا, اشلاء هنا, جثث هناك على قارعة الطريق بدون رؤوس ولا اطراف, اطفال, نساء ,شيوخ ,شباب متفحّمة اجسادهم, ابدانهم بلا روح!!

دماء في غزّة..

دماء حمراء قانية اختلطت في رمضان برمل غزّة فغيّرت لونه الابيض الناعم ,فغدا الرمل شاهدا حيا على جرائم ومجازر وملاحم لعائلات كاملة, كانت في الامس القريب تحلم كما يحلم الاخرون!!

دماء في غزّة..

دماء أهرقت من الجو, من الارض ,من البحر, ومن حيث لا تدري الضحايا ,بل الشهداء, خطفت ارواحا زكيّة ,حتى شطبوا من السجل المدني الى الابد, الى الابد ,الى الابد!!

دماء في غزّة..

دماء نزفت بفعل فاعل جبان, كانت قبل ايام بل يوم بل ساعات ينبض بها قلب ,بل شريان كل شهيد ,في المسجد والبيت والدكان ,والحقل والمكتب, يصول بها هؤلاء ممن قضوا ويجولون ,يبنون ويعمّرون ويعلّمون ويعالجون ويزرعون ويحصدون ويربّون اجيالا !!

دماء في غزّة..

دماء سرقت من عروقهم ظلما وعدوانا ,بالقوة والغطرسة ,لا بل وافلاس المعتدي وجبنه, سرقت دماؤهم بألة حرب اجراميّة ,سرقت دماء مئات الابرياء في بيوتهم ومساجدهم ومحالهم, فغدوا اثرا بعد عين ,غدوا ارقاما !!

دماء في غزّة..

دماء عزيزة سالت ممن كانوا قريبا يحلمون في الشجاعيّة, في بيت حانون, في خزاعة, في خانيونس, في بيت لاهيا, في رفح, في البريج, في كل مكان دماء زكيّة سالت, سالت حتى شكت غرف وثلاجات وقاعات المستشفيات منها !!

دماء في غزّة..

دماء أهرقت عبثا , ظلما, حقدا, كراهيّة, طمعا في سلطة وسلطان, وقهرا لشرفاء قالوها لا للاحتلال والعدوان, لا بل لا للتنازل عن موطن روّته دماء الاهل والخلان, فضّلوا سفك دمائهم فاتورة دونها !!

دماء في غزّة..

دماء لم تنزف بفعل عدو غريب موقعه من الاعراب  معروف منذ النكبة, لا بل سفك بدم بارد وبقوّة ووقاحة فاجأت البعيد قبل القريب, نعم سفكت بوحي وايعاز وتشجيع من بعض ذوي القربى من ابناء الجلدة, ممن باع دينه وعروبته وداس على ضميره بل وضمائر الامة!!

دماء في غزّة..

دماء ودّعتنا والدنيا وصعدت الى السماء, الى بارئها شاكية الى ربها خذلان بني يعرب ومؤامراتهم عليها, تشكو تقصير امّة تلهّت عنها بكرة قدم ,او مسلسل, او مسرحية ساقطة او فوازير تافهة , واخرون اثروا الدعاء على العمل أو مشغولون هم اصلا بسفك دمائهم !!

دماء في غزّة..

دماء زكيّة ذهبت, ودّعتنا, والبعض يرقص على نزيفها علنا وسرا, هنا في الجوار وهناك في الشرق القريب, يحرّض ويطالب بالمزيد ,يساوم عن العدو ,ويمنع الدواء والغذاء, يغلق المعابر ويشمت عبر المنابر!!

دماء في غزّة..

دماء يا امّة العرب سالت بدون حساب, شاهدتها انا وانت وانتم ,كلنا, شهدناها بثا حيا ومباشرا, ربما اكتفى بعضنا بالبكاء واخرون بالدعاء, والبعض لا بالبكاء ولا الدعاء ,وكأنها ماء لا دماء, كأنها مشاهد لا حقائق, كأنها بلا روح ,صور تأتي وتروح!!

دماء في غزّة..

دماء نزفت ثمنا للحرية والاستقلال والكرامة الانسانيّة, في زمن تغوّل فيه الانسان, فغدا وحشا كاسرا لا ضمير له ولا وجدان, سفك الدماء عنده كشربة ماء بل اخف في الميزان!!

دماء في غزّة..

دماء خرجت ولسان حال اصحابها , الشيوخ والنساء والاطفال وحالنا نحن المقصّرون, لن نرفع الراية البيضاء ابدا مهما غلا الثمن وسنبقى على ثوابتنا مصرّين ,ولا تنازل عن العودة الى الوطن فلسطين, ونحن بعون الله منتصرون!!

دماء في غزة..

دماء كل طفل وامرأة وشيخ ورجل ممن قضوا او ممن ينتظر, تلعن الجلاد والمتآمر والمتواطئ معه قريبا كان او بعيدا, لسان حال كل هؤلاء يردّد ويقول:

حسبنا الله ونعم الوكيل على المحتلين الظالمين!

حسبنا الله ونعم الوكيل على كل المتآمرين!

حسبنا الله ونعم الوكيل على الجبناء والمتخاذلين!

حسبنا الله ونعم الوكيل على العملاء والمندسين!

حسبنا الله ونعم الوكيل على الامريكان والاوروبيين!

حسبنا الله ونعم الوكيل على الامم المتحدة والمنافقين!

حسبنا الله ونعم الوكيل على العرب المتواطئين!

حسبنا الله ونعم الوكيل على نفر منا محرّضين!

حسبنا الله ونعم الوكيل على اعداء شعب فلسطين!

حسبنا الله ونعم الوكيل ,الّلهم انتقم من هؤلاء اجمعين!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل