X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

لماذا رفضت إسرائيل خطة كيري لوقف إطلاق النار؟

من : قسماوي نت
نشر : 27/07/2014 - 15:07
كشفت صحيفة عبرية مسودة الخطة التي تقدّم بها وزير الخارجية الاميركي "جون كيري" لوقف العدوان على غزة، والتي رفضها "الكابينت" الاسرائيلي بالاجماع واعتبرها "مكافأة للارهاب".
 
وأوعزت الصحيفة رفض "الكابينت" للخطة بسبب تبني هذه الخطة للعديد من المطالب التي تقدّمت بها حركة حماس كشرط لموافقتها على وقف النار، ومن بينها فتح المعابر وإدخال البضائع بمختلف انواعها الى قطاع غزة، وحرية الحركة لسكان القطاع عبر هذه المعابر، وتحويل أموال الرواتب لموظفي حركة حماس.
 
واضافت ان المسودة وُصفت بالسرية ووصلت مكتب نتنياهو الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة الماضي، وحملت عنوان " إطار لوقف النار الانساني في قطاع غزة " استندت الى التفاهمات التي تمت لوقف النار في العام 2012 التي اعقبت عملية "عامود السحاب" ضد قطاع غزة .
 
وتتضمن خطة كيري وقف إطلاق النار لدوافع إنسانية تنهي العمليات "العدائية" في قطاع غزة، خلال 48 ساعة من قبول الاتفاق، وتستمر لمدة 7 ايام.
 
واعتبرت حكومة الاحتلال الخطة بأنها تتجاهل الاحتياجات الأمنية لإسرائيل، وكذلك المطلب الاسرائيلي بنزع سلاح المقاومة في قطاع غزة، بالإضافة الى وقف العمل على تدمير الانفاق خلال فترة الهدنة الممتدة لسبعة أيام، كما أنها - حسب الاسرائيليين - تتبنى مواقف تركيا وقطر. - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل