X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

الشاباك: القسام يواجهنا بمدينة تحتية ووحدات عالية التدريب -

من : قسمازي نت
نشر : 31/07/2014 - 23:44
ادعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" شكلت وحدات خاصة أجرت تدريبات عسكرية بمستويات عالية جدًا خارج قطاع غزة.
 
وكتبت "يديعوت أحرونوت" العبرية الخميس أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعتقد أن حماس "معنية بأسر جندي إسرائيلي، أو جثة جندي، لإجراء مفاوضات لاحقًا حول صفقة تبادل أسرى".
 
وبحسب تحقيقات الشاباك فإن حماس استعدت جيدًا للمعركة، فجهزت "المدينة التحتية" المقامة تحت غزة، وشكلت "وحدات خاصة" أجرت تدريبات عسكرية على مستويات عالية خارج القطاع. وفقا للصحيفة.
 
كما ادعت أن التحقيقات تشير إلى الشوط البعيد الذي قطعته حماس في بناء قوتها العسكرية، بينما كانت تتصرف بشكل منضبط تجاه "إسرائيل".
 
وكان القائد العسكري الإسرائيلي لما يسمى "منطقة الجنوب" سامي ترجمان زعم تمكنهم من قتل عشرات المقاتلين من حماس، واعتقال العشرات، وقصف مئات المواقع السرية، وتدمير مواقع بناء القوة.
 
وقال أيضا إن "الحديث عن تحد علماني وهندسي كبير، حيث أن حماس عملت على تطوير الأنفاق مدة 4 سنوات.. والجيش يواصل العمل على تدميرها".
 
وسددت القسام ضربات قاسية للجيش الإسرائيلي على حدود القطاع ونفذت عمليات إنزال خلف خطوطه عبر الانفاق، وقتلت نخبة الضباط والجنود، وتفجير عبوات ضخمة بآلياته وناقلاته. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل