X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: خطف جندي وقلق على حياته ومقتل جنديين آخرين خلال المعارك في رفح

من : قسماوي نت
نشر : 01/08/2014 - 16:04

أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أن "الكابينيت الأمني الإسرائيلي برئاسة نتنياهو سيجتمع اليوم خلال جلسة طارئة في تمام الساعة 17:30 لبحث آخر المستجدات، هذا وقال نتنياهو في لغة تهديد موجها كلامه لحماس: "ستدفعون ثمن فعلتكم"، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي إن "الجيش بدأ وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة اعتبارا من اليوم 1 آب الساعة 08:00 صباحا الا أنه وحوالي الساعة 09:30، أعد هجوم ضد قوات الجيش الإسرائيلي العاملة على تدمير نفق. وتشير مؤشرات أولية بأن جنديا إسرائيليا قد اختطف من قبل "الإرهابيين" خلال الحادث. ويجري الجيش الإسرائيلي جهوده بغية تحديد موقع الجندي المفقود. وقد تم إبلاغ أسرة الجندي بالأمر" بحسب بيان الجيش. ويشار الى أن "الجندي المختطف هو الضابط هدار جولدن البالغ من العمر 23 عاما من كفار سابا".

الجيش الاسرائيلي: خطف جندي وقلق على حياته ومقتل جنديين آخرين خلال المعارك في رفح

وذكرت مصادر اسرائيلية ظهر اليوم الجمعة أن "هنالك قلق على حياة أحد الجنود الاسرائيليين الذي تم أسره من مقاتلي حماس حيث لم يتضح حتى الآن فيما اذا أصيب خلال المعارك الدائرة". وعنونت القناة العاشرة خلال نشرتها "قلق على حياة أحد الجنود الاسرائيليين الذي تم اختطافهم في رفح".

تعليق المحلل العسكري للقناة العاشرة
وقال المحلل العسكري للقناة العاشرة في حديثه عن العملية بأن "عناصر حماس خرجت بشكل فجائي من أحد الأنفاق واصطدمت بكتيبة من الجيش الاسرائيلي حيث قام أحد عناصرها (عناصر حماس) بتفجير نفسه في المكان ما أدى الى وقوع جرحى وبلبلة كبيرة الأمر الذي فتح المجال امام عناصر حماس لخطف الضابط الاسرائيلي إذ لم يعرف حتى الآن فيما اذا كان حيا، مصابا أو ميتا" كما جاء على لسان المحلل العسكي للقناة العاشرة.

وأضاف المحلل العسكري أن "الجيش الاسرائيلي، وبحسب التعليمات في حالات الخطف، يقوم بتنفيذ منظومة "هنيبعل" والتي تقضي بإطلاق وابل كبير من الرصاص والصواريخ وتغطية المنطقة بالنار بالكامل، وذلك لإفشال مخطط الخطف بكل ثمن حتى ولو على حساب الجندي الاسرائيلي المخطوف" كما جاء على لسان المحلل العسكي للقناة العاشرة.

حماس: اسرائيل أبلغت الأمم المتحدة باختفاء الجندي
وقالت مصادر فلسطينية: "كشف الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، عن أن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة رسميا باختفاء ضابط إسرائيلي ومقتل عدد من الجنود، في عملية إنزال للمقاومة الفلسطينية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة". وقال أبو مرزوق في تصيحات له إن الأمم المتحدة أبلغت بدورها مصر بذلك، باعتبارها الوسيط، موضحا أن القاهرة لم تراجع حماس في مسألة اختفاء الضابط. واضاف أن القاهرة أجّلت اللقاء بوفد الفصائل الفلسطينية للتباحث في وقف إطلاق النار، ولم تلغه، نظرا لأن وفد الحركة يواجه صعوبة في الخروج من معبر رفح البري بسبب مجزرة رفح، التي سقطت خلالها أكثر من 70 شهيدا ومئات الجرحى".

اطلاق صواريخ
وقالت مصادر اسرائيلية إن "صافرات الانذار سمعت قرابة الساعة 12:30 في أوفاكيم ومرحافيم وبني شمعون، بينما سقطت 3 قذائف صاروخية في أشكول قرابة الساعة 12:32، في حين أطلقت قذيفتين باتجاه مرحافيم".

وكانت المصادر الاسرائيلية قد أفادت بأن "صافرات الانذار سمعت قرابة الساعة 10.30 في أشكول، بينما سقطت قذيفة قرابة الساعة 11:03 في قطاع غزة، والتي أطلقت باتجاه البلاد". وقالت مصادر اسرائيلية صباح اليوم الجمعة إنه "وقبل بدأ الهدنة الانسانية بين حماس واسرائيل والتي تبدأ الساعة الثامنة من صباح اليوم، أطلقت قذيفتان صاروخيتان على أشدود التي دوت فيها صافرات الانذار، بينما انفجرت قذيفة في مرحافيم وأخرى خارج محيط سدوت هنيجف دون وقوع اصابات". وتابعت المصادر أنه "وقبل بدء الهدنة، سقطت 3 قذائف في ساحل أشكلون و 3 أخرى في مناطق مفتوحة في أشدود" بحسب المصادر.

مقتل 5 جنود
عمم الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي اليوم الجمعة بيانا جاء فيه أن "خمسة جنود قتلوا خلال المواجهات على الحدود مع قطاع غزة مساء أمس الخميس، في انفجار قنبلة، بالإضافة الى إصابة 19 جنديا بجروح متفاوتة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كما وتم اعلام عائلات الجنود القتلى بأمر الوفاة" بحسب الجيش. وتابع بيان الجيش: "يشار الى أنه ومنذ بدء عملية الجرف الصامد قتل 61 جنديا وضابطا" بحسب الجيش.


وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان لها: "على خلفية اتفاق الهدنة الانسانية ما بين جميع الاطراف لمدة 72 ساعة، نعود ونتوجه الى عموم افراد الجمهور بعدم التوجه الى منطقة غلاف غزة، حيث إن الحديث يدور حول تعريض حياة وسلامة المواطنين للخطر الداهم لأن المكان ما زال يعتبر منطقة عسكرية حامية الوطيس" بحسب البيان.

وأضافت السمري: "من جهتنا بالرغم من الاعلان عن وقف اطلاق النار ، ما زال تهديد رشقات الصواريخ قائما والى ذلك تواصل الشرطة بجاهزيتها وترتيباتها دون تغيير استعدادا للرد على اي سيناريو محتمل او طارىء ما، كونها الجهة المسؤولة عن أمن وأمان وسلامة كافة افراد الجمهور ومع تكرار الدعوة للجمهور الى الانصياع لتعليماتنا وتوجيهاتنا والجيش وعدم التوجه الى منطقة الغلاف، كما ويوصى بتوخي الحذر الحيطة والمسؤولية مع التوجه الى مناطق الدائرة الأبعد عن هناك، ومع سماع دوي صفارات الانذار الدخول للمجالات الآمنة المتوفرة، وفيما عثر على مخلفات قذائق أو صواريخ أو ادوات قتالية، ما عدم لمسها أو الاقتراب منه مع الاتصال بالشرطة على بدالة رقم 100 وسيتم معالجة الامور، كل وفقا للمقتضيات ذات الصلة" بحسب الشرطة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل